أطعمة معلبة تسبب زيادة الوزن وارتفاع الضغط

متابعة -زهراء خليفة

إذا كنت تحاول تناول طعام صحي أو اتباع نظام غذائي ، فمن المحتمل أن تفكر مليًا في تناول الأطعمة المعلبة ، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. على الرغم من أن الأطعمة المعلبة قد تبدو مناسبة ، ولا تتطلب سوى بضع دقائق من التحضير ، إلا أنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يحتوي نصف كوب من البازلاء المعلبة على 310 مجم من الصوديوم ، بينما يحتوي نصف كوب من البازلاء المجمدة على 7 مجم فقط.

لا تحتوي الخضروات الطازجة على نسبة منخفضة من الصوديوم فحسب ، ولكنها تحتوي غالبًا على فيتامينات ومعادن ومغذيات لا تحتوي عليها الأطعمة المعلبة.

وجد العلماء صلة بين زيادة الصوديوم في الأطعمة المعلبة وزيادة الوزن والالتهابات وارتفاع ضغط الدم. توصي الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين التي نشرتها وزارة الزراعة الأمريكية باستهلاك أقل من 2300 مجم من الصوديوم يوميًا كجزء من نمط الأكل الصحي.

قد تتفاجأ عندما تعلم أن العديد من الأطعمة التي تتناولها كل يوم والتي تبدو صحية دون تتبع محتواها من العناصر الغذائية

ليست كذلك في الواقع. فيما يلي مجموعة من الأطعمة المعلبة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم:

الحساء

غالبًا ما تحتوي الحساء المعلب والمعبأ والفوري على كميات عالية من الصوديوم ، ليس فقط بسبب الملح الموجود في مكونات الحساء بشكل أساسي ، ولكن أيضًا بسبب عوامل النكهة الغنية بالصوديوم مثل الغلوتامات أحادية الصوديوم (MSG).

جمبري

غالبًا ما يحتوي الجمبري المعبأ والعادي والمجمد على ملح مضاف للنكهة ، بالإضافة إلى مواد حافظة غنية بالصوديوم. على سبيل المثال ، غالبًا ما يتم إضافة ترايبوليفوسفات الصوديوم للمساعدة في تقليل فقد الرطوبة أثناء الذوبان.

بودنغ

في حين أن الحلوى هي حلوى جيلي ، فإن الخلطات الفورية تخفي الكثير من الصوديوم. بالإضافة إلى الصوديوم الذي يضيف الملح إلى مكونات البودينغ ، هناك إضافات تحتوي على كميات عالية من الصوديوم ، مثل فوسفات ثنائي الصوديوم ، ورباعي فوسفات الصوديوم ، وهي مكونات تساعد على تكثيف قوام البودينغ.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top