أطعمة لا ينبغي تخزينها معاً

متابعة- بتول ضوا

قد يكون لبعض الأطعمة مذاق رائع عند دمجها معاً. إلا أنه قد لا يكون تخزينها معاً بالفكرة الجيدة وذلك لكونها قد تؤدي لتلف إحداها بشكل سريع.

من المعروف للكثيرين أن بعض الأطعمة تطلق غاز الإيثيلين، الذي يؤدي إلى نضج الأطعمة الأخرى قبل الأوان. وبالتالي تلفها وفسادها.

وفي الآتي نكشف بعض الأطعمة التي لا يجب تخزينها معاً

ينتج التفاح كميات كبيرة من غاز الإيثيلين، ولهذا السبب يجب توخي الحذر عند تخزينها مع الأطعمة الأخرى. لا ينبغي أن يوضع التفاح بجانب الجزر. لأن ذلك سيتسبب بتحول الجزر إلى المذاق المر بعد أسبوعين فقط.

الخيار حساس للغاية لغاز الإيثيلين. لذلك، من الأفضل عدم تخزينها مع الطماطم. لأن عكس ذلك سيؤدي إلى تحول لون الخيار إلى اللون الأصفر أسرع من المعتاد. من الأفضل تخزين الخيار في الثلاجة مع الاحتفاظ بالطماطم على طاولة المطبخ. 3. البصل والبطاطس

يمتص البصل الماء بسرعة، لكن يجب أن يظل جافاً من ناحية أخرى ، تنبعث من البطاطس الكثير من الرطوبة، لذلك لا يمكن الاحتفاظ بها معاً. بمرور الوقت، ستنمو البطاطس جذورًا ويطور البصل براعم خضراء.

قد تختلف التعليمات الخاصة بهذا القسم حسب أهدافك ورغباتك. فإذا كانت ثمرة الأفوكادو ناضجة، احتفظي بها بعيداً عن الموز. ولكن إذا كنت تريدين أن تنضج الأفوكادو بشكل أسرع، فيمكنك وضعها بأمان في كيس ورقي وتخزينها مع الموز.

يجب تخزين الخوخ الناضج بعيداً عن الموز، لأن غاز الإيثيلين المنبعث من الموز يمكن أن يتسبب في ذبول الخوخ بشكل أسرع من المعتاد.

يتسبب البطيخ بإتلاف الباذنجان بسرعة كبيرة. لذا احرص على عدم تخزينها في نفس الخزانة. ولكن إذا كنت تريد الاحتفاظ بالباذنجان في الثلاجة، فمن الأفضل إبعاده عن أي فاكهة.

ينتج المانجو الكثير من غاز الإيثيلين، مما يتسبب في حدوث عملية الذبول والتعفن بشكل أسرع. أيضاً، ليس من الجيد وضع الخضار ذات الرائحة النفاذة بجوار العنب، لأنها تمتص الروائح بسهولة.

توت العليق ينتج الإيثيلين بينما الفراولة لا تنتج الإيثيلين. سوف تذبل الفراولة وتفسد أسرع من المعتاد إذا تم تخزينها معاً

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top