أطعمة تساعد على زيادة الكالسيوم وامتصاصه في العظام

متابعة -زهراء خليفة

الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان ، ولكنه ضروري أيضًا للعديد من الوظائف البيولوجية في الجسم. هذا المعدن هو مفتاح الخلايا السليمة ، والقلب ، وتعزيز النبضات

العصبية أو تخليق الهرمونات. النظام الغذائي الغني بالكالسيوم هو مصدر كبير لعظام قوية ، ولكن من المهم أيضًا تضمين

الأطعمة التي تساعد على ترسيخ هذا المعدن بشكل صحيح في العظام

تعرف على الأطعمة التي تساعدك على امتصاص الكالسيوم ، لأن الأطعمة التالية لا توفر الكالسيوم فقط ، ولكنها أيضًا

مصادر لمواد أخرى ، مثل الفيتامينات: (D ، K ، A ، C) التي تساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم.

التوت:

الفواكه الحمراء مثل العنب البري والتوت الأسود والتوت غنية بفيتامين K ، وهو عنصر غذائي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالشكل المناسب. الخضروات مثل الكرنب والبروكلي والهليون هي أيضًا مصادر لفيتامين ك.

التونة والسردين والسلمون:

هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من فيتامين د ، الذي يأتي بشكل أساسي من التعرض لأشعة الشمس ، لتحسين امتصاص الكالسيوم وتثبيته في العظام. يمكنك أيضًا تناول الأسماك الزيتية ، مثل: التونة والسردين والسلمون والماكريل ويفضل عظام الأسماك الصغيرة التي تحتوي على أعلى نسبة من الكالسيوم.

حليب نقي:

يعتبر الحليب مغذيًا لأنه يوفر الفيتامينات والبروتينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين د الذي يساعد على إصلاح الكالسيوم. في حين أنه من الصحيح أن

الحليب شبه منزوع الدسم أو منزوع الدسم يحتوي على نفس كمية الكالسيوم مثل الحليب كامل الدسم ، فإن فيتامين (د)

الذي يذوب في الدهون ويفقد عند إزالة الدهون يختلف. لكن الآن هذا الحليب الخفيف غني بفيتامين د. لذلك ، إذا كنت تشرب الحليب كثيرًا ، فمن الأفضل اختيار نوع خفيف.

صفار البيض:

البيض أيضًا غذاء يعيد الكالسيوم للعظام لأن صفاره يحتوي على فيتامين د. يتم تسويق مكملات مسحوق قشر البيض على أساس الدراسات السريرية التي تظهر أن قشور البيض هي في الواقع أعلى نسبة من الكالسيوم ، والتي يمكن أن تكون خيارًا في علاج هشاشة العظام. تحت أي ظرف من الظروف لا يجب أن تتناول أي مكملات إلا تحت إشراف خبير.

السبانخ:

السبانخ والخضروات ذات الأوراق الخضراء بشكل عام غنية بالكالسيوم، لكنها تحتوي أيضًا على فيتامين (K) الضروري لامتصاص الكالسيوم بشكل صحيح. ويعد تناول السبانخ خيارًا رائعاً للعناية بعظامك. الآن، إذا قمت بطهيها في درجات حرارة عالية، فسوف تفسد هذا المعدن، ومن الأفضل تناولها نيئة في السلطة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top