أشياء عليك فعلها من أجل صحتك قبل السفر

متابعة -زهراء خليفة

لا شك أن السفر نشاط كبير للعقل والروح ، ومع ذلك ، فإن الطيران أو الذهاب في رحلة طويلة بالسيارة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على جسدك ، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يبذلون الكثير للتأكد من أنهم يجهزون جسدك من قبل.

ذاهب في عطلة. غالبًا ما يتم التغاضي عن الإجهاد ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجسم ، لأن التخطيط والتنسيق والتعبئة.

الاستمتاع بالفعل بعملية التخطيط لرحلة

أخيراً، من المهم أن تنغمس في متعة التخطيط لقضاء إجازتك، لأن هذا أيضاً سيقلل مستويات التوتر لديك، ويجعلك تشعر بالرضا عن الرحلة القادمة.

للرحلة يمكن أن يكون أكثر إرهاقًا مما تعتقد ، لذا تأكد من منح نفسك متسعًا من الوقت للاستعداد ، وهنا نراقب العناصر الخمسة المهمة الأشياء التي تفعلها قبل الأشياء التي تسافرها.

اشرب الكثير من الماء:

الحصول على الكمية المناسبة من الماء أمر بالغ الأهمية للصحة العامة ، خاصة قبل السفر. إن الحفاظ على رطوبة الجسم بشرب ما يقرب من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا سيساعد جهاز المناعة لديك على العمل على النحو الأمثل حيث تحتاجه كل خلية ونسيج وعضو.

الماء ضروري للعمل الطبيعي ، بما في ذلك الجهاز المناعي. يساعد الماء في حماية الحواجز التي تحمي المناطق الداخلية من الجسم ، مثل الأنف والمريء والرئتين والمعدة.

يعد الماء أيضًا مكونًا رئيسيًا في الجهاز اللمفاوي ، وهو السائل المسؤول عن نقل الخلايا التي تساعد في مكافحة العدوى. من المعروف أن الطيران يسبب الجفاف ، لذا تذكر أن تشرب الماء طوال الرحلة ويوصى أيضًا

 بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول قبل الرحلة حيث يمكن أن يؤدي كلاهما إلى الجفاف.

تحقق من المكملات الغذائية الخاصة بك يوصي الخبراء بتناول مكملات تقوية المناعة من ثلاثة إلى خمسة أيام قبل السفر والاستمرار طوال الرحلة للبقاء بصحة جيدة ، مع الفيتامينات C و D والزنك والبروبيوتيك كمكملات أساسية.

يكفي نوم التحضير لرحلة صحية وسعيدة يعني أيضًا التأكد من حصولك على نوم جيد ليلاً قبل رحلتك لأنه مهم للغاية

ولسوء الحظ ، نظرًا للتخطيط للسفر أو التوتر أو الإثارة ، غالبًا ما ينتهي بنا المطاف بالإرهاق قبل الرحلة. النوم مهم لأن جسمك يقوم بأهم أعماله خلال هذا الوقت ، وخاصة تعزيز جهاز المناعة لديك ، والسبب الذي

يجب أن تعتني به جهاز المناعة هو أنه عند السفر يكون لديك فرصة للتعرض للفيروسات والبكتيريا وغيرها. الأمراض ، لذلك تأكد من الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة حتى يكون نظام المناعة لديك هو الأمثل لرحلتك.

 

 

 

 

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top