أسباب السعال وكيفية التخلص منه

متابعة-سوزان حسن

تعتبر الحساسية ونقص السوائل من أسباب السعال إلى جانب عوامل أخرى، إليك المزيد حول أسباب السعال وكيفية التخلص منه.

السعال من المشاكل الصحية التي تعطل حياة الإنسان ويمكن أن تؤثر سلباً على النوم ليلاً وتجعل الشخص عرضة للتوتر أثناء النهار ، وعادة ما يكون السعال بسبب التعرض للمهيجات أو أحد الأمراض التي يسببها في السعال ، فيما يلي تعرف على أسباب السعال وكيفية التخلص منه.

سبب السعال:

1. عدوى بكتيرية

تعد الالتهابات البكتيرية ، التي يمكن أن تنتشر عن طريق الهواء أو من خلال يد الشخص المصاب ، من أهم أسباب السعال.

2. تغيرات الطقس

عادة في فصل الشتاء ، مع تغير الطقس ، تزداد نسبة الإصابة بالسعال ، وقد يصاب الناس بالربو ، وهو عادة أحد أسباب السعال ، لذلك من الضروري الحفاظ على النظام الغذائي وتناول الأعشاب لتعزيز المناعة في فصل الشتاء.

3. نقص السوائل

قلة السوائل في الجسم وعدم استهلاك الكثير من الماء والمشروبات والأعشاب الطبيعية أثناء النهار يمكن أن تجعل الشخص عرضة للسعال ، وتجدر الإشارة إلى أن السوائل تساعد في تقليل المخاط المصاحب للسعال ، وتعد المشروبات التي تحتوي على الكافيين من أهم المشروبات التي تسبب الجفاف في عملية التنفس مما يؤدي إلى السعال.

4. التوتر والقلق

قد يؤدي التعرض للتوتر والقلق المستمر إلى صعوبة السعال ، لذلك من الضروري تقليل مقدار التوتر الذي يعاني منه المريض أثناء النهار أثناء الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة.

5. مشاكل صحية

تعتبر العديد من المشكلات الصحية من العوامل الأولى في حدوث السعال ، بما في ذلك الربو والحساسية ، وكذلك حساسية الجيوب الأنفية والتهاب الحلق وسيلان الأنف ، والتي تتطلب زيارة الطبيب فورًا حتى يمكن وصف العلاج المناسب.

6. مرض الرئة

قد يكون السعال المصحوب بالبلغم دليلاً على مرض رئوي مزمن مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن ، والذي قد يشير إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض.

كيفية التخلص من السعال:

عندما يكون لديك سعال ، يجب عليك مراجعة الطبيب حتى يمكن أن يساعد العلاج المناسب في تقليل شدة السعال وتحديد السبب الحقيقي للسعال.

وتجدر الإشارة إلى أن شرب الكثير من الماء كل يوم وتناول الماء الدافئ يمكن أن يساعد في علاج البلغم.

تغرغر بالماء الدافئ مع الملح للمساعدة في التخلص من البلغم ، استشر طبيبك قبل تناول الزنجبيل والثوم

ابتعد عن الأطعمة التي تحتوي على توابل يمكن أن تساعد في زيادة السعال.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top