أخطاء شائعة يجب تجنبها عند قلي البيض!

متابعة _ لمى نصر:

جميعنا يعلم بأن سلق البيض أفضل من قليه من حيث السعرات الحرارية والمحتوى الدهني، ولكن على الرغم من ذلك، البيض المقلي يحتوي على الحديد بصورة أكبر، إضافةً إلى احتواءه على العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

في هذا المقال سنذكر لك بعض الأخطاء التي عليك تجنّبها للحصول على بيض مقلي لذيذ.

– الإفراط في وضع الملح: الإكثار من إضافة الملح على البيض تنتج مذاق للبيض غير محبب إطلاقاً لجميع الأطعمة، وليس البيض فقط، لذلك أضيفي الملح بشكل متوازن وبحسب الرغبة.

– عدم الخفق الجيد: تساهم عملية خفق البيض الجيد في مزج بياض البيض وصفاره جيداً مما يضمن تجانسه، كما وتساعد عملية الخفق الجيدة على التخلص من الهواء الذي يحتويه البيض ليعطيه قوام متماسك عند القلي، لذلك احرصي على خفقه لمدة دقيقة كاملة وباتجاه واحد.

– عدم تسخين المقلاة بشكل جيّد: تسخين المقلاة يعتبر من أهم العوامل الأساسية للحصول على بيض مقلي بطريقة صحيحة وسليمة، ولا يؤدي لالتصاق البيض واحتراقه، ومن الأفضل استخدام مقلاة غير لاصقة.

– الإفراط في قلي البيض: هذا يؤثر على لونه وطعمه أيضاً، مما يحوله إلى لون داكن ويفقده لونه الأصفر الفاتح المميز، لذلك احرصي على أن تكون نسبة الزيت أو السمن أو الزبدة المضافة للمقلاة بنسبة معقولة، فلا يجب أن تكون كبيرة فتتسبب بزيادة نسبة الدهون في الجسم، ولا قليلة فتؤدي إلى احتراق البيض عند القلي.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top