أخطاء تجميلية شائعة تجنبوها في العام 2023

متابعة -زهراء خليفة

يعد الحصول على بشرة متألقة وشعر صحي أحد أكثر أهداف السنة الجديدة شيوعًا ، ولكن لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تجنب الأخطاء الشائعة الناتجة عن الإهمال أو عدم المعرفة بمبادئ العناية بالجمال. تعرف على أهمها أدناه.

1- إهمال تطهير الجلد

خطوة تنظيف البشرة اليومية ضرورية لإزالة الإفرازات الدهنية المتراكمة والعرق والتلوث وآثار المكياج من على سطح الجلد. يمكن أن يؤدي إهمال هذه الخطوة إلى تراكم الأوساخ في المسام ، وفقدان النضارة ، وظهور حب الشباب ، وتسريع شيخوخة الجلد بسبب آليات تجديد الخلايا البطيئة.

2- المعالجة الخشنة للجلد

الاعتماد على الخشونة في مجال العناية بالبشرة يمكن أن يؤثر سلبًا عليها ، لذلك ينصح الخبراء بتجنب التقشير المفرط أكثر من مرة في الأسبوع لمنع الجفاف والحساسية وزيادة إفراز الدهون. يوصى أيضًا بتجنب الكريمات التي تحتوي على مكونات يمكن أن تهيج الجلد ، والبحث عن مكونات مرطبة مثل السكوالين وحمض الهيالورونيك وزيت جوز الهند وزبدة الشيا.

3- ماء ميسيلار

غير مغسول لم يعد مسموحًا بخطأ عدم الشطف بعد وضع ماء ميسيلار على سطح الجلد لأنه يحتوي على مكونات تجفف الجلد. لذلك ينصح بالشطف بالماء أو الرش بالماء الساخن ، ثم ترطيب البشرة نهاراً ووضع كريم مغذي ليلاً.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top