أجمل 10 أماكن في لبنان لازم نزورها

أجمل 10 أماكن في لبنان لازم نزورها

1- درب النهر

place2

by: @khatibmhamad

تقع بلدة المختارة في قضاء الشوف في محافظة جبل لبنان وتبعد حوالي 55 كلم عن بيروت, ويمكن الوصول الى البلدة للقادمين من بيروت عبر الدامور – بيت الدين – جديدة الشوف, وللقادمين من الجنوب عبر صيدا ـ جزّين ـ باتر ـ عماطور. ما يميز المختارة هو مناطقها الخضراء المليئة بالينابيع المائية التي شكلت بعض الحدائق المعلقة مثل تلك الموجودة في نبع مرشد الذي يجذب الكثير من الزوار لكونه موقعا فريدا بشكله الطبيعي وهو من احد روائع الطبيعة.

كما أن نبع مرشد يغزي أحد روافد نهر الباروك الذي يمر تحت المختارة وقد تجد عليه جسور قديمة ولا سيما جسر بركة العروس الذي تم انشائه في العام 1507 (من عهد المماليك) وهو من أقدم الجسور التي ما زالت قائمة في جبل لبنان. في درب النهر، سيستمتع المرء بالشلالات الرائعة حيث تتساقط المياه شيئًا فشيئًا كما لو كانت قادمة من السماء. وتشكل المياه كهفا طبيعي بتصاميم وأشكالا رائعة. للحجز والاستعلام: 70301014


2- جبال الأربعين

place9
أجمل 10 أماكن في لبنان لازم نزورها 11

تقع جبال الأربعين في الضنية شمال لبنان وتبعد حوالي ساعة بالسيارة عن مدينة طرابلس. هذه المنطقة تقدم لكم تجربة مميزة جدا ولا ممكن تلاقوا متلا في أي منطقة أخرى. حيث يوجد أعلى أرجوحة في الشرق الأوسط, بالاضافة الى جسر فوق السحاب في قمة جبل الأربعين على ارتفاع ٣٠٠ متر، مكون من الزجاج الشفاف ومعلق بين السماء والأرض بطول ٢٠ متر، يقصده محبو الأماكن العالية والمرتفعات ويحتوي على منصة لقفز المظلات لمحبي هواية القفز بالمظلة.

يوجد في جبال الأربعين منصة مراقبة حديدية مفتوحة في الهواء الطلق، تكشف المنطقة المحيطة، وفي اوقات محددة تصبح الغيوم في مستواها، مما يوفر شعورا مذهلا مماثل لشعور التحليق في السماء بين الغيوم العائمة. كما تم وضع طائرة على قمة المنحدر الذي يُطلّ مباشرة على بلدة بقاعصفرين. ويذكر أنه تم تجهيز هذه الطائرة بكامل المعدات والمؤثرات التي توحي لك بأنها تحلق في سماء الضنية.


3- The Sun

place8

by: @sara_eldana

سواء كنت تبحث عن مكان لقضاء قسط من الراحة بعيدا عن ضغوطات الحياة اليومية, أو تتطلع لتنظيم مناسبة خاصة ذات طابع خاص, يعد المكان المثالي لقضاء أجمل الأوقات التي لا يمكن أن تنسى. يقع هذا المكان في بلدة غوسطا في محافظة جبل لبنان ويبعد 32 كلم عن العاصمة بيروت. بمجرد وصولك الى المكان ستدهشك الاطلالة البانورامية الرائعة على خليج جونية. هذا المكان عبارة عن مقهى ومطعم في الهواء الطلق, حيث أن المناظر في هذا المكان مدهشة للغاية, والشعور لا ينسى بالتواجد والجلوس في واحدة من أجمل الأماكن لالتقاط أجمل غروب للشمس في لبنان.

يفتح هذا المكان يوميا من الساعة ل 9:00 صباحا وحتى الساعة 12:00 بعد منتصف الليل. يُنصح بالحجز من الساعة 7:00 مساءً، ببساطة لأن غروب الشمس لا ينبغي تفويته. اضافة الى أن هذا المكان يقدم لكم تجربة التحليق في السماء عبر المظلات الشراعية Paraglidingفوق جونية والبحر. كما أنه قريب من عدة أماكن سياحية, بما في ذلك سيدة لبنان وتلفريك جونية حريصا, مدينة جبيل, مغارة جعيتا, مدينة جونية.


4- عيون السمك

place1

by: @ali__hamada_

أن ترى بحيرة «عيون السمك» الشمالية عن قرب وتجول في المناطق والحقول المحيطة بها، لا يمكن عندها إلا أن يأخذك سحر منظرها الطبيعي إلى عالم آخر من جمال خلاب افتقرت إليه مناطق لبنانية أخرى لتظن للحظات وكأنك انتقلت من بلد إلى آخر لا يبعد عن العاصمة اللبنانية أكثر من ساعتين تقريباً. فبعد أن تجتاز عاصمة الشمال اللبنانية، طرابلس، بنحو 25 كيلومتراً صعوداً، ستشعر بقيمة هذه المنطقة الريفية النائية.


5- Broumana

place10

by: @ridaarammal

ما في أحلى من القعدة وقت غروب الشمس، وهيدا المحل عندو أجمل قعدة تستمتعو فيها بالمناظر الرائعة, كما يمكنكم فيه أيضا التخييم مع الأصدقاء. هذا المكان اسمه The Bevview وهو عبارة عن مطعم ومقهى في الهواء الطلق. كما يمكنكم أيضا استئجار الغرف هناك والاستيقاظ على منظر بسكنتا المميز. يقع هذا المكان في بلدة بسكنتا في قضاء المتن في محافظة جبل لبنان ويبعد حوالي 40 كلم عن العاصمة بيروت. يمكنكم الوصول الى بسكنتا عبر طرقين. الأولى: بكفيا, بتغرين, بسكنتا. الثانية عبر طريق كسروان, كفردبيان, بقعتوتا, كفرتيه.


6- بحيرات كفرسلوان, قرنايل, فالوغا

place4 1

by: @kassemannanflycam

تقع هذه البحيرات في قضاء بعبدا في محافظة جبل لبنان وتبعد حوالي 30 كلم عن العاصمة بيروت, تشتهر بلدات كفرسلوان, قرنايل وفالوغا بمياهها العذبة وببحيراتها وبجمال طبيعتها التي تفوق الخيال والإبداع برسم معالمها الخاصّة بها. وتعتبر هذه المناطق من اولى مناطق الاصطياف بسبب مناخها الجميل وطبيعتها الخلابة، لذلك انشأ فيها الكثير من الفنادق والمطاعم لاستقبال الزوار وبخاصة السواح الذين يقصدونها بكثرة خلال فصل الصيف خصوصا, وفي الشتاء تتجمل بالثلوج التي تغمر اراضيها وجبالها, كما يقصدها البعض لقيام برياضة المشي بين جبالها او القيام بمخيمات كثيرة.

يمكن الوصول الى البحيرات عبر عاليه – المديرج – حمانا, او للقادمين من بيروت عبر المنصورية – المونتيفردي – رأس المتن – دير الحرف, وللقادمين من المتن الشمالي عبر طريق بعبدات – بزبدين, أما القادمون من البقاع فيصلون إليها عبر طريق زحلة – شتورة – ضهر البيدر


7- نبع العسل

place5

by: @abirsaab

يقع نبع العسل في بلدة فاريا قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان ويبعد حوالي 31 كلم عن العاصمة بيروت


8- اهدن

place3

by: @markapture_

تقع اهدن في قضاء زغرتا الزاوية في شمال لبنان وتبعد حوالي 110 كلم عن بيروت


9- البقاع الغربي

place7

by: @habib_darwishe

10- البياضة, الناقورة

place6

by: @mohmmad_.aljawad

تقع البياضة, الناقورة في جنوب لبنان وتبعد حوالي 75 كلم عن العاصمة بيروت

 

لمزيد من المقالات

Liberty Magazine

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

سياحة وسفر   /   سينما ودراما

سيارات   /   أقتصاد

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top