أبل تطلق ميزة جديدة تمكنك من الاستماع للرسائل النصية بصوت المُرسِل بدلا من سيري

متابعة-جودت نصري

 

تسعى شركة “أبل” لأن تحصل على براءة اختراع جديدة حول تدشين ميزة تمكن مستخدمي هواتف الأيفون من الاستماع للرسائل النصية بصوت المرسل، ووفقا لنظام عمل iMessage في أجهزة “أيفون” فإنه يتيح إرسال الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية أو جعل “Siri” تقوم بقراءة الرسائل الواردة، إلا أن الجديدة والذي تسعى إليه شركة “أبل” هو تمكين الجهاز من قراءة الرسالة النصية بصوت المرسل ذاته بدلا من “Siri”.

قراءة الرسائل النصية

ووفقا لما ذكر في موقع “appleinsider”، فإن التحديث الجديد الذي ستطلقه شركة أبل في الرسائل النصية بـiMessage سيتضمن إمكانية اختيار ملف صوتي أو الرسالة فقط عند استلام الرسالة من المرسل، ووفقا لما ذكر في براءة الاختراع الذي قدمته الشركة فإنه يتم استلام نموذج صوتي للمرسل يطابق الرسالة المستلمة، وستتضمن تلك الخطوة بناء ملف تعريفي يشبه ملف Siri لصوت المرسل، وبعد أن تصل الرسالة يقوم الملف بمحاكاته لتدشين الصوت تلقائيا.

بدورها ستتيح الميزة الجديدة أمام مستخدمي هواتف “أيفون” إمكانية إرسال الرسائل النصية المختلفة واستقبالها بأصوات الأصدقاء أو العائلة، أو تلك الرسائل المتبادلة بين الأزواج، بدلا من سماع صوت “Siri” سيتمكن المتلقي من سماع صوت صاحب الرسالة ذاته، وتنسب براءة الاختراع لـiong Hi, Jiangchuan Li, and David A. Winarsky.

هاتف أيفون قابل للطي

في الأسبوع الماضي، تحديدا يوم الثلاثاء من شهر فبراير الجاري، حصلت شركة أبل على براءة اختراع للهواتف القابلة للطي، وفقا لآراء المحللين في UBS، فإن أبل ستتيح الجهاز في الأسواق ولكن ليس في غضون العام الجاري، مشيرين إلى أن تلك الخطوة التي قامت بها شركة “أبل” ستزيد من فرص تصدر إصدارات أيفون المشهد، ويتميز الهاتف الجديد ببعض المواصفات وهي:

فتح الهاتف بشكل عمودي بحيث يوفر مساحة أكبر من الشاشة مقارنة بالنماذج الأخرى التي تفتح أفقيا.

جدار أمامي مصنوع من الزجاج مثل تلك التي تم الاستعانة بها في تصميم أيفون12 وآخر خلفي مرن وجدران جانبية منحنية.

تفعيل مستشعرات اللمس بحيث تتوافق مع الجدران الشفافة وغير الشفافة في الجهاز.

سيكون الجهاز مصنوع من مادة البلاستيك أو المعدن.

مراعاة قابلية الطي في الجهاز بشكل لا يؤثر على كفاءة الشاشة.

وجود أزرار جانبية تتحكم في الصوت وسطوع الشاشة واستخدام الكاميرا.

Leave a Reply

Scroll to Top