آبل تُمنح براءة اختراع هاتف أيفون قابل للطي!

متابعة-جودت نصري

 

منحت براءة الاختراع لشركة “أبل” الثلاثاء الماضي من شهر فبراير 2023، بعدما نجحت في صناعة هاتف “آيفون” قابل للطي، لتنافس نظيرتها شركة Samsung التي سبق وأطلقت سلسلة من الهواتف القابلة للطي، والتي تمكن المستخدم من ثني الجهاز لإغلاقه ثم فتحه مرة أخرى.

أبل تطلق هواتف قابلة للطي

وفقا لآراء المحللين في UBS، فإن أبل ستتيح الجهاز في الأسواق ولكن ليس في غضون العام الجاري، مشيرين إلى أن تلك الخطوة التي قامت بها شركة “أبل” ستزيد من فرص تصدر إصدارات أيفون المشهد، وبالتالي ستزيد المبيعات بحد يتجاوز الـ 238 مليون جهاز في السنة المالية لشركة Apple من أكتوبر 2023 وحتى سبتمبر من العام الذي يليه 2024، كما سنشهد رغبة العديد من مستخدمي هواتف أندرويد لتحويل مسارهم لاستخدام الأيفون، وفقا لما ذكر في موقع ” CNBC”.

رغم حصول أبل بالفعل على براءة اختراع في هذا المجال، إلا أنه وفقا لرأي الخبير بن وود ، رئيس الأبحاث في CCS Insight، فإنه يرى أن تلك الخطوة ستعرض “أبل” للانهيار.

مواصفات “أيفون” القابل للطي

بدوره استعرض “dailymail” مزايا ومواصفات هواتف الأيفون القابلة للطي، التي من المقرر أن تعمل “أبل” على تدشينها، وشملت توفر الآتي:

يتيح الهاتف إمكانية فتحه بشكل عمودي بحيث يوفر مساحة أكبر من الشاشة مقارنة بالنماذج الأخرى التي تفتح أفقيا.

يحتوي الجهاز على جدار أمامي مصنوع من الزجاج مثل تلك التي تم الاستعانة بها في تصميم أيفون12 وآخر خلفي مرن وجدران جانبية منحنية.

تفعيل مستشعرات اللمس بحيث تتوافق مع الجدران الشفافة وغير الشفافة في الجهاز.

سيكون الجهاز مصنوع من مادة البلاستيك أو المعدن.

مراعاة قابلية الطي في الجهاز بشكل لا يؤثر على كفاءة الشاشة.

وجود أزرار جانبية تتحكم في الصوت وسطوع الشاشة واستخدام الكاميرا.

Leave a Reply

Scroll to Top