آبل تصدر تحديثا جديدا لـ “Iphone” لإصلاح هذه الأعطال

متابعة-جودت نصري

 

تلقت شركة “آبل” شكاوى عديدة من مستخدمي إصدارات الهواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، والتي توضح ظهور وميض من الخطوط الأفقية على الشاشات، بدورها أقرت “آبل” بوجود مشكلة بالفعل وأنها بصدد إصلاحها، واستعرضت مذكرة داخلية للشركة شكوى العملاء والتي تنص على أن العملاء يبلغون أنه عند تشغيل هواتفهم تظهر لفترة وجيزة خطوطا أفقية.

أبل بصدد طرح تحديث جديد للأيفون

ووفقا لما ذكر في موقع ” forbes”، فإن “آبل” تتجه فعليا لحل تلك المشكلة عبر إصدار تحديث جديد وتدور التقارير حول إصدار ” iOS 16.3″، والذي يخضع حاليًا للاختبار التجريبي، وتصدر Apple عادةً أربعة إلى ستة إصدارات تجريبية بالإضافة إلى “الإصدار المرشح” قبل الإطلاق، ومن المتوقع أن يشهد أواخر فبراير طرح الإصدار التجريبي.

طرح إصدار iOS 16.3

وفقا لآخر التطورات، فإن ” MacRumors” أشارت إلى أن “أبل” استقبلت مجددا سلسلة من الإخطارات من قبل مستخدمي iOS 16، تفيد بوجود بعض العيوب في التشغيل أبرزها استجابة لوحة المفاتيح البطيئة، وتجميد الكاميرا، ووجود خلل واضح في واجهة المستخدم، ووفقا للاستبيان الذي أجرته Rjey Tech أوضحت أن 44٪ من مالكي iPhone أبلغوا عن حدوث المزيد من حالات تعطل التطبيقات منذ التحديث إلى iOS 16.2.

تجاوبا مع تلك المشكلة أتاحت “آبل” أمس الخميس الموافق 19 يناير 2023 إصدار iOS 16.3 والذي بدوره عالج مشكلة ظهور الخطوط الأفقية على شاشات الهواتف، ويتضمن الإصدار وظائف جديدة، أبرزها إضافة تحسينات لمكالمات الطوارئ ودعم مفاتيح الأمان، دمج خيارات وقوف السيارات القريبة في خرائط Apple.

سلسلة إصدارات Iphone15

أعلنت “آبل” عن نيتها في تدشين منتجاتها الجديدة وعلى رأسها الإصدار الجديد iphone15، خلال المؤتمر السنوي لها في سبتمبر 2023، أما في الوقت الراهن فإن شركة “آبل” بدأت تشغيلا تجريبيا لإنتاج إصدارات الهاتف الجديد داخل شركة Foxconn التي يقع مقرها في الصين، ووفقا للتقرير فإن عملية الإنتاج هذه المرة ستكون مختلفة عن غيرها من السنوات السابقة.

من المقرر أن تحتضن السلسلة الجديدة من إصدارات Iphone15، أربعة أنماط متطابقة لأحجام سلسلة iPhone 14، من ضمنها iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Ultra، ووفقا للتسريبات فإنه من المرجح أن تأتي إصدارات جهازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Ultra، مغلفة بأطر من التيتانيوم وأزرار لمسية الحالة الصلبة و USB-C مع سرعات نقل أسرع.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top