وزارة الثقافة تحتفي بختام مبادرة عام القهوة السعودية

تنظم وزارة الثقافة اليوم الأربعاء، الحفل الختامي لمبادرة عام القهوة السعودية 2022، برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، بحضور عدد من المسؤولين وجمع من المثقفين والمهتمين، بقصر الثقافة في حي السفارات بالرياض.

يسلط الحفل، الضوء على المنجزات التي حققتها المبادرة على مدار العام.

شراكات مع القطاع الخاص وغير الربحي

يستعرض الحفل أبرز ما حققته المبادرة النوعيّة خلال عام 2022، من أنشطة وفعاليات وشراكات متنوعة مع منظمات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي.

ومن المقرر أن يجرى تكريم المساهمين في إنجاح المبادرة، سواءً المقاهي والمحامص المشاركين، أو الأفراد المبدعين المشاركين بالأفكار التفاعلية، إلى جانب الجهات الحكومية والخاصة.

إبراز الجوانب الثقافية الأصيلة المرتبطة بالقهوة السعودية

يتضمن الحفل، استعراضًا لجهود المبادرة في إبراز الجوانب الثقافية الأصيلة والمرتبطة بالقهوة السعودية، المرتكزة على قيم الضيافة والكرم.

مبادرة “عام القهوة السعودية 2022” أطلقتها وزارة الثقافة، مطلع العام المنصرم، بدعم من برنامج “جودة الحياة” أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، لتركز من خلالها على صناعة أفكار مبتكرة تضمن تعزيز حضور القهوة السعودية.

القهوة السعودية رمز الكرم والضيافة في المملكة

نظمت المبادرة مسابقات وفعاليات لأفراد المجتمع؛ لضمان تحقيق مستوى عالٍ من المشاركة المجتمعية، لتسليط الضوء على القهوة السعودية بوصفها من أهم عناصر الثقافة الوطنية التي ارتبطت بالمجتمع عبر التاريخ، مما جعلها رمزًا أصيلًا للكرم والضيافة في المملكة.

احتفالية لتسليط الضوء على جهود عام القهوة السعودية - واس

قم بكتابة اول تعليق