هل يمكنك التفوق على حريق غابة؟

هل يمكنك التفوق على حريق غابة؟

يمكن أن تكون النار دافئة وجميلة ، لكنها قد تحرق أيضًا منزلًا أو غابة. يمكن أن تكون حرائق الغابات مميتة ، لذلك من المهم أن تعرف كيفية الهروب منها إذا كنت تعيش في منطقة تنتشر فيها حرائق الغابات. هل يمكنك التفوق على حريق الغابة؟ نحن نلقي نظرة على ما إذا كان يمكنك ذلك ، بالإضافة إلى بعض أفضل نصائح أمان السيارة لمحاولة القيام بذلك.

هل يمكنك القيادة عبر حريق الغابة؟

سيارات تنجو من حريق بالقرب من سيلفرادو كانيون في مقاطعة أورانج | ليونارد أورتيز / MediaNews Group / مقاطعة أورانج التسجيل عبر Getty Images
سيارات تنجو من حريق بالقرب من سيلفرادو كانيون في مقاطعة أورانج | ليونارد أورتيز / MediaNews Group / مقاطعة أورانج التسجيل عبر Getty Images

الإجابة هي أنك ربما تكون قادرًا على القيادة عبر حريق غابة ، لكنها على الأرجح ليست فكرة ذكية. يمكن أن تكون حرائق الغابات غير متوقعة للغاية وخطيرة حتى على رجال الإطفاء الخبراء. يقول HowStuffWorks إنه من السهل أن تشعر بالارتباك بسبب الدخان والحرارة والذعر المتزايد. بالإضافة إلى ضعف الرؤية ، يمكن أن يؤدي استنشاق الدخان إلى إصابتك بالارتباك. يمكن أن تتسبب التغييرات في الرياح أيضًا في تغيير اتجاه الحريق بسرعة ، ويمكن أن تنمو الحرائق في الحجم بسرعة كبيرة.

تعتمد القيادة بعيدًا على خلو الطريق من الركام ، بما في ذلك الأشجار أو اللافتات أو المباني التي ربما تكون قد احترقت وانهارت. يمكن أيضًا أن تتباطأ القيادة بسبب حركة المرور إذا قام أشخاص آخرون بإخلاء المكان. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون هناك ما يكفي من الأكسجين في الهواء حتى يعمل محرك الغاز بشكل صحيح دون توقف. يمكن أن تتسبب الحرارة أيضًا في حدوث مشكلات لسيارتك وقد تؤدي أيضًا إلى إذابة قطع غيار السيارات أو الإطارات.

يقترح كورا أن القيادة عبر النار هي الملاذ الأخير للهروب. من الأفضل الإخلاء مبكرًا عندما يكون ذلك ممكنًا. غالبًا ما يبالغ الناس في مقدار الوقت الذي يتعين عليهم فيه مغادرة منازلهم عند اقتراب حريق غابة ، لذلك من الأفضل المغادرة بمجرد صدور أمر إخلاء.

احصل على إحساس بالنار

إذا كان هناك متسع من الوقت ، تحقق مما إذا كان بإمكانك تقييم حجم واتجاه الحريق. إذا كان بإمكانك معرفة الاتجاه الذي تتحرك فيه النار ويمكنك رؤية جوانب النار ، يجب أن تتجه نحو أقرب جانب بدلاً من القيادة أمام النار.

من الأفضل أن تكون المنطقة الجانبية قد تم حرقها بالفعل ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول العثور على مساحات تتكون أساسًا من صخور أو تراب وليس مواد تحترق بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، تميل النار إلى التحرك صعودًا بشكل أسرع من المنحدرات بسبب الرياح ، لذا حاول التوجه إلى المنحدر إذا كان لديك الخيار.

كيفية القيادة من خلال حريق الغابة

يمكنك القيام ببعض الأشياء لزيادة احتمالية النجاة من القيادة خلال حريق الغابة. تأكد من إحضار مياه الشرب المعبأة وأي دواء معك عند المغادرة. في السيارة ، احتفظ بطفاية حريق وبطانية صوف جاف أو بطانية مقاومة للحريق لتغطية نفسك ، يوصي Inside Edition.

الهدف الأول هو الاستمرار. حاول الابتعاد عن منطقة الحريق بأسرع ما يمكن. هذا يعني الحفاظ على خزان الغاز ممتلئًا أثناء موسم الحرائق لأن نفاد الغاز أدى إلى احتجاز الناس وموتهم في سياراتهم أثناء الحريق.

استمر بالقيادة ولا تخرج من سيارتك. لإبعاد الدخان عن المقصورة أثناء تشغيل المحرك ، أغلق فتحات التهوية وقم بإعادة تدوير مكيف الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، قم بتشغيل المصابيح الأمامية ومصابيح الخطر لجعل سيارتك مرئية للآخرين قدر الإمكان. تعرف أيضًا على طريق القيادة الخاص بك بالإضافة إلى طريق احتياطي ، حتى لا تضيع أي وقت أو تضيع.

إذا كان عليك التوقف في أي وقت ، فحاول العثور على مكان لا يحتوي على فرشاة أو مواد أخرى يمكن أن تحترق. هذا يعني أن موقف السيارات أو المنطقة الصخرية أو الطريق هي أكثر الأماكن أمانًا للتوقف. وجود جدار يفصل بينك وبين النار هو أيضًا ميزة إضافية. إذا أحاطت النيران بسيارتك أثناء وقوفها ، استمر في تشغيل المحرك ، وابقَ منخفضًا في السيارة لتجنب الحرارة القادمة من النوافذ. من غير المحتمل أن تنفجر السيارة وستوفر بعض الحماية من الحريق بالخارج حتى مرورها.

لذا ، إذا كان أحدهم في طريقك ، فهل يمكنك التغلب على حريق هائل؟ يعتمد ذلك على درجة حرارة الجو ودخانه وما إذا كان الطريق لا يزال خاليًا. من المهم أيضًا اتباع بعض النصائح لزيادة فرصك في الوصول إلى بر الأمان.

 

follow us:

Facebook:     

Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Lebanon Magazine    Movies & Series show

Instagram:    

Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show

Twitter:                                      

Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*