هل أكل الخوخ يسبب الإسهال؟

متابعة-سوزان حسن

تشهد مصر حالة من الجدل والقلق بسبب انتشار العدوى لدى بعض الأشخاص الذين أصيبوا بالتهاب المعدة والأمعاء من الخوخ والبطيخ.

وعلق محمد فهيم ، مستشار وزير الزراعة المصري ورئيس مركز معلومات التغير المناخي ، على شكاوى المواطنين: “منتجاتنا الزراعية آمنة ، لكن تناول كميات كبيرة يمكن أن يسبب المغص والإسهال”.

وأوضح في اتصال هاتفي لبرنامج “Last Word” المذاع على قناة “ONE” الفضائية: “الخوخ غني بالسكر والألياف غير القابلة للذوبان في الماء. إذا تناولت أكثر من ذلك بقليل ، فسوف يتسبب ذلك في زيادة حركة الأمعاء والإسهال ، لذا شاهده. الاستهلاك. “لا علاقة له بالتلوث أو المبيدات. ”

وبسبب هذه الشائعة ، يستعرض هذا التقرير سر تسبب الخوخ في الإسهال.

وفقًا لموقع الويب الخاص بجامعة هارفارد (جامعة بحثية خاصة في كامبريدج ، ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، مع تقدمنا ​​في العمر ، يصبح جهازنا الهضمي أكثر حساسية لأنواع معينة من الطعام وطرق تحضير الطعام ، مما قد يؤدي إلى الإسهال في بعض الأحيان.

يحدث الإسهال أحيانًا بسبب السكر الذي يحفز الجهاز الهضمي على طرد الماء و (المعادن والأملاح الموجودة في الجسم) ، مما يتسبب في إرخاء الأمعاء لتحركاتها بحيث تفرز بكميات كبيرة مع الفضلات.

إذا كنت تأكل الكثير من السكر ، فقد تصاب بالإسهال.

يعد الفركتوز (يسمى الفركتوز ، وهو سكر طبيعي موجود في الفواكه وبعض الخضار والعسل) أحد أكبر المسببات لذلك ، والذي يوجد بشكل طبيعي في الفواكه مثل الخوخ والكمثرى والكرز والتفاح.

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يستهلكون أكثر من 40 إلى 80 جرامًا من الفركتوز يوميًا من الإسهال.

لذلك ، بشكل عام ، تناول الفاكهة باعتدال ، ومن الأفضل عدم تناول الفاكهة التي تحتوي على أكثر من 40-80 جرامًا من الفركتوز و 20 جرامًا من السوربيتول (سكر كحولي مصنوع من الكحول الشائع) يوميًا، يتحلل الجلوكوز ببطء في الجسم).

جدير بالذكر أن معهد بحوث البستنة التابع لوزارة الزراعة المصرية نفى وجود شائعات عن إصابة مواطنين بالتسمم جراء تناول البطيخ والخوخ ، مؤكدين أنهم في أمان تام.

وأوضح أنه لا يوجد دليل على ماهية الدورة الدموية ، والمشكلة هي إما الإفراط في الاستهلاك ، أو ضعف الدورة الدموية في التخزين ، أو تعرض الفاكهة لأشعة الشمس الحارقة.

Source link

قم بكتابة اول تعليق