“نورا عصر”.. من مسرح المدرسة إلى شاشة السينما

أطلَّت علينا عبر الشاشة الصغيرة بملامحها الجذابة، حتى استطاعت أن تستحوذ على قلوب المشاهدين، وتلفت الأنظار رغم صغر سنها، حتى أصبح لها جمهور عريض في كل أنحاء الوطن العربي.

بدأت نورا عصر، وهي فنانة ومذيعة سعودية، مسيرتها الفنية منذ الطفولة في عمر 6 سنوات، فوقفت على المسرح في حفل تخرج مدرسة الفيصلية، ولفتت الأنظار إليها بشدة لفصاحتها وحضورها القوي، وعدم الخوف من الأضواء والأشخاص، وعدم وجود رهبة الوقوف على المسرح.

وبدأت نورا عصر مسيرتها المهنية من خلال التليفزيون الرسمي عن طريق البرنامج التدريبي لاستكمال متطلبات التخرج وإعداد المشروع النهائي، وقرب انتهاء المدة عرض عليها مشرف عام برنامج (هلا بحرين) أن تعمل معدة للبرنامج، وظلت تعمل في الإعداد عامين.

حياة نورا عصر الشخصية

ولدت نورا عصر عام 1990 في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية لأم سعودية، وأب مصري، وعادت مع والدتها إلى المملكة العربية السعودية، ودرست في مدارس أرامكو السعودية بالمنطقة الشرقية في الظهران، وانتقلت بعد ذلك لتعلّم اللغة العربية في مدارس الفيصلية الإسلامية للبنات، حتى تخرجت في المرحلة الثانوية عام 2008.

بدأت نورا عصر مسيرتها الفنية في عمر 6 سنوات - صورة من حسابها على فيس بوك

محطات في حياة نورا عصر

عملت نورا عصر مراسلة لبرنامج دار العز، مع المذيعة نغم مستو والمذيع بدر محمد، وفي عام 2014 عملت مراسلة لبرنامج نور الجواهر مع المذيعة نور الشيخ، ثم عملت مراسلة لبرنامج عن البحرين مع المذيع عمار البناي، وقدمت برنامج “هلا بحرين” مع المذيع حسن محمد، وقدمت عددًا من المهرجانات والفعاليات.

بوستر فيلم

وعن مسيرتها الفنية شاركت نورا عام 2014 في فيلم كليمنس، ومن أهم أفلامها “قصة آمنة، ريادة الأعمال، بعد الخميس، بلال السادس”، ومن أبرز مسلسلاتها: “مشراق، “على الهوى”، “مبتعثات”، “ظل الحلم”، “حب بلا حدود”، “بنات الملاكمة”، “لوحة مائلة”، “بنات الملاكمة ج 2″، كما شاركت في مسرحية “بقايا جروح”.

قم بكتابة اول تعليق