ميزات “خفية” على واتساب تجعل استخدام التطبيق تجربة ممتعة

متابعة- بتول ضوا

WhatsApp هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعاً مع أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم.

ومع التحديثات المستمرة للتطبيق لتوفير ميزات تجعل تجربة المستخدم أكثر إمتاعاً. فإن هناك العديد من الميزات المخفية في WhatsApp والتي ستجعل استخدام التطبيق أسهل وتمنحك تجربة أفضل:

ميزة تساعد على تجنب السماح لمرسل الرسالة بمعرفة أنك رأيت رسالته.. وللقيام بذلك فقط قم بالضغط مع الاستمرار على رسالة عندما تنبثق على شاشة iPhone مقفلة. سيؤدي هذا إلى سحب معاينة للنص الكامل. حتى تتمكن من قراءته دون فتح الرسالة في التطبيق.

قد يرغب المستخدمون في استعادة محفوظات الدردشة الخاصة بهم في حالة حذفهم عن طريق الخطأ وربما فقدهم إلى الأبد. يحتوي WhatsApp على ميزة حيث يمكن إرسال المحادثات مباشرة إلى عناوين البريد الإلكتروني.

ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح الدردشة التي تريد حفظها، ثم النقر فوق خيارات> المزيد ثم الدردشة عبر البريد الإلكتروني. يمكن إرسال ما يصل إلى 40000 رسالة في وقت واحد، مع ملفات الوسائط أو بدونها.

يمكنك السماح لأصدقائك بمعرفة موقعك الدقيق والسماح لهم بتتبع موقع هاتفك من خلال التطبيق.

ويمكن للمستخدمين الاختيار بين ثلاث فترات تتبع: 15 دقيقة، أو ساعة واحدة، أو 8 ساعات. ويعتمد كيفية القيام بذلك على النظام الذي تستخدمه.

• على نظام iOS: اضغط على الدردشة، اضغط على زر + في الزاوية اليسرى السفلية، اضغط على الموقع، ثم اضغط على مشاركة الموقع المباشر، واختر المدة.

• على Android: اضغط على الدردشة، ثم اضغط على صورة مشبك الورق على اليمين، ثم اضغط على “الموقع”، ثم “مشاركة الموقع المباشر”، واختر المدة.

تختفي الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة بعد مشاهدتها مرة واحدة، على غرار طريقة عمل Snapchat. لتشغيل هذه الميزة

• في iOS: افتح محادثة، وانقر على أيقونة +، وحدد صورة أو مقطع فيدي ، وانقر على “1” على يمين سهم الإرسال الأزرق، ثم أرسل.

• على Android: افتح محادثة، وانقر على رمز مشبك الورق، وحدد صورة أو مقطع فيديو، وانقر على “1” بجوار سهم الإرسال الأزرق ، ثم أرسل.

قد لا يعرف الكثيرون أنه يمكنك تسجيل الرسائل بدون استخدام اليدين. للقيام بذلك:

اضغط مع الاستمرار على رمز الميكروفون، ثم اسحب لأعلى للكشف عن “Lock”، والذي سيسمح لك بالتسجيل دون الضغط باستمرار على الميكروفون. عندما تكتمل رسالتك ، فقط اضغط على إرسال.

يمكن للمستخدمين تثبيت محادثات معينة في الجزء العلوي من التطبيق ، مما يعني أنهم سيكونون أول من يرى رسائل جديدة وغير مقروءة. لتفعيل هذه الميزة:

• على نظام iOS: اسحب من اليسار إلى اليمين، وانقر على تثبيت الدردشة

• على نظام Android: اضغط لفترة طويلة على الدردشة، ثم اضغط على الدبوس في الجزء العلوي من الشاشة

لسوء الحظ، هذه الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي iOS فقط ، ولكنها تضيف طبقة أخرى من الأمان لأي شخص يريد الحفاظ على رسائله في مأمن من أعين المتطفلين.

عند التمكين ، يلزم وجود Face ID أو Touch ID للوصول إلى الرسائل حتى على الهواتف غير المؤمنة

 

Source link

%d bloggers like this: