استمتع بالمذاق الفرنسي الفاخر في مطعم Raoul’s بفيا رياض

استمتع بالمذاق الفرنسي الفاخر في مطعم Raoul’s بفيا رياض

تختلط الأسماء البراقة في منطقة “فيا رياض” من الفندق العالمي سانت ريجيس إلى متاجر المصممين المتألقة، ومن المطاعم الراقية المشهورة إلى صالات السينما الاستثنائية، والتي تعد أحدث وجهة فاخرة في العالم لتجربة الرفاهية المغروسة في التراث السعودي، وتأتي مطاعم منطقة “فيا رياض” ضمن التجارب المليئة بعناصر الفخامة والتجارب الاستثنائية المميزة، خاصة وأن المنطقة تحتضن باقة متنوعة وفاخرة من أشهر المطاعم العالمية.. وإحدى هذه المطاعم مطعم “راؤولز” Raoul’s النيويوركي التاريخي الذي يقدم أطباق البيسترو الفرنسية والذي يتيح لزواره تجربة فاخرة للأطباق الفرنسية القادمة من نيويورك بأجواء استثنائية نابضة بالحيوية تحتضنها منطقة “فيا رياض”.

 

مطعم Raoul’s تجربة فاخرة للأطباق الفرنسية من نيويورك في فيا رياض

مطعم Raoul’s في فيا رياض

من نيويورك إلى الرياض.. ومن ضمن سلسلة مطاعم فيا رياض الكاجوال، يأتي مطعم Raoul’s راؤولز النيويوركي التاريخي الذي يقدم أطباق البيسترو الفرنسية (المطاعم الفرنسية) الشهيرة بالكلاسيكية، حيث الطهي الراقي، الشغف الحرفي، والسيمفونية في التمازج بين الأطعمة، مع قائمة طعام مبتكرة وبار موكتيل فريد من نوعه، حيث يضمن هذا المطعم الباريسي لزواره تجربة طهوية من الطراز الأول حصرياً في فيا رياض.

أجواء سوهو النابضة بالحيوية في قلب مدينة الرياض

أجواء سوهو النابضة بالحيوية في قلب مدينة الرياض

ويعتبر مطعم Raoul’s راؤولز من مطاعم نيويورك الكلاسيكية، والمطعم الأكثر شهرة في سوهو، والذي افتتحه سيرج وغاي راؤول منذ عام 1975 ، حيث اشتهر منذ افتتاحه بالأناقة والتميز، بالطابع الذي تحمله ولاية نيويورك الأمريكية النابضة بالحياة، حيث يستمتع زواره بإكتشاف أجواء سوهو المتميزة النابضة بالحيوية في قلب مدينة الرياض.

مطعم Raoul’s تجربة فاخرة للأطباق الفرنسية من نيويورك في فيا رياض - الصورة الرئيسية

مطعم Raoul’s تجربة فاخرة للأطباق الفرنسية من نيويورك في فيا رياض – الصورة الرئيسية

أشهر الأطباق التي يقدمها مطعم Raoul’s راؤولز

بودينغ التمر من أطباق الحلوى في المطعم

بودينغ التمر من أطباق الحلوى في المطعم

يقدم مطعم Raoul’s راؤولز النيويوركي التاريخي اطباق البيسترو الفرنسية المتنوعة، ويتيح لزواره قائمة طعام فريدة ومميزة من حيث المذاق الرائع والأطباق الاستثنائية، بالإضافة الى مختلف الأصناف الخالدة والمحببة، فمن مفضلات نيويورك لطعام الفولكور، يُعرف راؤولز بقائمته المتميزة من البيسترو وزواره المتذوقين، وبأطباقه التي تنال إعجاب زواره منذ افتتاحه.

سلطة البط المقرمش والفستق والبيض البلدي

سلطة البط المقرمش والفستق والبيض البلدي

ومن أبرز وأشهر هذه الأطباق التي يقدمها مطعم Raoul’s راؤولز: الستيك الشهير (ستيك او بوفر) و”ستيك اللحم بالفلفل الأسود” وهو أحد أطباق المطعم الكلاسيكية منذ بداية مسيرته، كما تعد الأصناف المحضرة من المحار مثل طبق الستيك والبطاطا والكراث بالخل والمحار والبطّ، ضمن أبرز الأطباق الكلاسيكية المفضلة منذ افتتاح المطعم وحتى الآن، ولمحبي الطعام الفرنسي الشهي الحقيقي يمكنهم تجربة القواقع بطريقة البوردوليز، هذا بالإضافة إلى خيارات أطباق المقبلات المتنوعة، ومنها طبق الأرضي شوكي الشهير بالخلّ.

ويجد محبي لحم البط خيارات متنوعة من الأطباق الشهية ومن أشهرها طبق البطاطس المقرمش مع كونفيت البط والفستق والبيض البلدي، وكذلك سلطة البط المقرمش والفستق والبيض البلدي مع مزيج رائع من النكهات.

طبق البطاطس المقرمش مع كونفيت البط والفستق والبيض

طبق البطاطس المقرمش مع كونفيت البط والفستق والبيض

وتتنوع أطباق الحلويات الشهية التي يقدمها مطعم Raoul’s راؤولز في فيا رياض، ومن أبرزها: بودينغ التمر بمذاقه الرائع الذي لا يُضاهى، وحلوى بروفيتيرول الشهية التي تقدم مع صلصة الشوكولاتة الغنية، ويرتقي المطعم بصناعة الموكتيل إلى مستوى آخر بنكهات متميزة مصنوعة بطرق خاصة داخل المطعم.

يُذكر بأن منطقة “فيا رياض” Via Riyadh أحدث وجهة فاخرة في العالم لتجربة الرفاهية المغروسة في التراث السعودي، وإحدى أبهى وأرقى المناطق الترفيهية التي تحتضنها العاصمة، والتي تعد منطقةً مميزةً بتصاميم معمارية فريدة على الطراز السلماني، وبما تحويه من أرقى العلامات التجارية العالمية والمحلية، وأشهر فنادق الخمس نجوم “سانت ريجس الرياض” وصالات السينما الفاخرة، والعديد من المطاعم والمقاهي المميزة، لتوفر لعشاق الترفيه إقامة مميزة ومليئة بعناصر الفخامة والتجارب الاستثنائية المميزة.

من أطباق المحار المتميزة في المطعم

من أطباق المحار المتميزة في المطعم

وتظهر Via Riyadh بالتصاميم الراقية في كافة جوانبها، فيما تبرز العمارة الرائعة التي شُيدت على الطراز السلماني الفاخر وبتوافق لافت مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، حيث مساحات الراحة والاستجمام والمعالم الجمالية الظاهرة بأشكال فنية ورؤية ممتعة، لتمثل تحفة معمارية مستوحاة من نمط العمارة السلماني والطراز الحضاري، تم تصميمها لتتناغم في انسجام تام مع الهوية المحلية للعاصمة.

وتضم “فيا رياض” العديد من المطاعم والمقاهي العالمية المميزة، والتي تتواجد بالمملكة لأول مرة، ومنها مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان وهما مطعم جيم خانا، ومطعم سباجو للشيف الشهير وولفغانغ بك الحاصل على نجمتين من ميشلان، كما توجد مطاعم ذات أفضلية في أطباقها وجلساتها ومضامينها الاستثنائية مثل مطعم ماديو، ومطعم سكوتش، ومطعم سيكسي فيش، إضافة إلى مقاهي اوڤر اندر، ومقهى جونز اون ثيرد، وكافيه ايل.

طبق الأرضي شوكي الشهير بالخلّ أحد مقبّلات راؤولز المميزة

طبق الأرضي شوكي الشهير بالخلّ أحد مقبّلات راؤولز المميزة

كما تتيح المنطقة لزوارها تجربة تسوق مثالية ومتكاملة من العلامات الفاخرة في عالم الأزياء والمجوهرات، إلى جانب وجود المتسوقين الشخصيين وخبراء الأناقة، وكذلك تحتوي على متاجر فنية مثل فينكس انشينت آرت، وريتشارد اورلينسكي، وارتفينا، ومعرض سيڤين للسيارات التاريخية المتميزة، ومركز اندلج ان لكجري لخدمات الأزياء، كما ينتظر زوار المنطقة تجربة رائعة في صالات السينما الراقية التي تغذيها محاسن المكان، مع وجود سبع صالات سينما توفر تجارب سينمائية فريدة، حيث تتميز كل صالة بتصميم مختلف، إحداها صالة طويق التي تتميز بالتصميم النجدي، بجلسات أرضية وتصميم تراثي مستلهم من البناء النجدي الأصل.

وتتميز المنطقة بتشكيلة استثنائية من الفعاليات والأماكن الفاخرة، وبتشكيلة متنوعة من العروض الحية وأماكن وأنماط الحياة الفاخرة، إضافة إلى توفيرها أعلى خدمات الضيافة والإقامة والرفاهية الاستثنائية لمنح الزوار تجارب مميزة ومثالية بما تحتضنه من الفعاليات والأماكن الفاخرة، خاصة وأن المنطقة تحيط بها مساحات خضراء متعددة المستويات، مما يجعلها واحة حضرية حقيقية، كما تعد موطنا لعدد من الأشجار القديمة التي يزيد عمرها عن 850 عاما، وتنتشر فيها مجموعة كبيرة من المنحوتات الفنية، لإضفاء رونق خاص على المنطقة المكسوة بالخضرة وعناصر الجمال في مختلف زواياها ومرافقها المتنوعة.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top