متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة

فلورنسا، عاصمة توسكانا، مدينة الفن والعمارة وصناعة الأزياء؛ كانت لعبت دوراً رائداً في أوروبا، خلال العصور الوسطى، وتحديداً بين عامي 1300 و1500. راهناً، هي وجهة سياحية في إيطاليا مُثيرة لاهتمام المسافرين الذين يرغبون في التعرّف إلى المزيد عن الفن الإيطالي وتجربة المأكولات التقليدية للبلاد.

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة

«فلورنسا» – الصورة من Shutterstock

فلورنسا متحف رائع في الهواء الطلق، إذ هي غنية بالمتاحف والساحات والكنائس والتماثيل وفنون عصر النهضة. في الآتي، محطات في رحلة تُعرّج على أماكن السياحة الرئيسة، علماً أن السائح يحتاج إلى قضاء 5 أيام في فلورنسا.

متحف «جاليليو»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 2
متحف «جاليليو» – الصورة من Shutterstock

«جاليليو» متحف علمي مشهور في إيطاليا، يتخذ اسم عالم فيزيائي مشهور ومهندس وعالم فلك، هو جاليليو جاليلي الذي ولد في 15 فبراير 1564 في بيزا بإيطاليا. خلال حياته، قدم جاليلي العديد من المساهمات الأساسية لعالم العلوم وعلم الفلك. لناحية المتحف، هو يبعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من قصر «فيكيو» الشهير، ومبني باستخدام الطوب البني في القرن الحادي عشر، ويحتوي على العديد من الأدوات العلمية القيّمة التي تجذب هواة العلوم من أنحاء العالم.

متحف «ليوناردو دافنشي»

متحف «ليوناردو دافنشي» هو الأشهر بين متاحف العالم لليوناردو دافنشي (1452-1519)، العالم والمخترع والمُصمّم والفنّان التوسكاني. يقع في قلب فلورنسا، ويُقدّم تفاصيل عن حياة ليوناردو دافنشي، وتجربة آسرة للزائرين، إذ يمنحهم فرصة للانغماس في التاريخ. تتضمن المجموعة لوحات وأدوات عتيقة من زمن ليوناردو ومسقط رأسه.
يمكنك الاطلاع على فلورنسا وجهة سياحية شاهدة على النهضة الايطالية

متحف «بارجيلو» الوطني

يشغل متحف «بارجيلو» الوطني قصراً من قصور فلورنسا ويضم مجموعة كبيرة من المنحوتات لفنانين إيطاليين من القرن الرابع عشر إلى القرن السابع عشر. بُني القصر عام 1255، وفي عام 1859 أصبح متحفاً وطنيّاً.

ساحة «ديل دومو»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 3
ساحة «ديل دومو» – الصورة من Shutterstock

«ديل دومو» ساحة رئيسة يرجع أصلها إلى عام 1064 عندما بُنيت أول كنيسة في الموقع. يرصف الطوب الساحة الكبيرة، التي تتخذ كاتدرائية «سانتا ماريا ديل فيوري» أو «دومو» مكاناً فيها، كما تُقدّم مثالاً عن الهندسة المعمارية القوطية. تُعدّ الساحة مكاناً شهيراً لتجمع كل من السكان المحليين والسائحين لتأمل هندسة العمارة الجميلة، والاختلاط بجموع البشر، وفناني الشوارع وباعة الهدايا التذكارية.

ساحة «مايكل أنجلو»

ساحة «مايكل أنجلو» مرتفعة على تل جنوبي نهر «أرنو» مباشرة توفّر مناظر خلابة لفلورنسا. في المكان، يبدو تمثال عبارة عن نسخة طبق الأصل لتمثال مايكل أنجلو، للنحات العالمي ديفيد، علماً أن التمثال الأصلي مكانه «معرض الأكاديميا»، على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الساحة التي تحضن قلعة «بلفيدير»، من القرن السادس عشر.

قصر ومعرض «أوفيزي»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 4
قصر ومعرض «أوفيزي» – الصورة من Shutterstock

معرض «أوفيزي»، هو أحد أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم؛ بناه جورجيو فاساري، فنّان ومهندس فلورنسي، ليقوم بدور مكاتب قضاة فلورنسا، وذلك في ستينيات القرن السادس عشر. تمتد مجموعة معرض «أوفيزي»، أحد أكبر المتاحف وأكثرها ازدحاماً في إيطاليا، مع مليوني زائر كل عام، على مدى قرون وتتضمن أعمالاً لبعض أشهر الفنانين في التاريخ، مثل: ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو وجوتو ورافاييل وتيتيان وكارافاجيو. بالإضافة إلى أعمال الأساتذة الإيطاليين، يضم معرض «أوفيزي» أيضاً، لوحات لفنانين من شمالي أوروبا. يشتهر المتحف بشكل خاص بضم لوحات بوتيتشيلي، والتي تشمل ولادة فينوس وبريمافيرا. تحظى هاتان التحفتان بشعبية كبيرة لدرجة أن لكل منهما غرفة خاصة.
تعرفي على نصائح هامة عند السفر إلى فلورنسا

قصر «بيتي»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 5
قصر «بيتي» – الصورة من Shutterstock

«بيتي»، هو قصر واسع شُيّد عام 1458، جنوبي نهر «أرنو»، بفلورنسا. إنه أحد أقدم المتاحف العاملة في إيطاليا، بعد أن كان المقر السابق لدوق غراند كوزيمو الأول دي ميديشي، وقبله المقر الرئيس لمصرفي فلورنسي يُدعى لوكا بيتي، منح اسمه للقصر. في وقت لاحق من القرن الثامن عشر، أصبح القصر قاعدة سلطة نابليون، والقصر الملكي لإيطاليا الجديدة. راهناً، مجمع القصر هو الأكبر في فلورنسا لتاريخه الغني ومجموعته الرائعة الموزعة إلى أقسام مختلفة، بما في ذلك المتاحف والمعارض الفنية والساحات.

قصر «فيكيو»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 6
قصر «فيكيو» – الصورة من Shutterstock

قصر «فيكيو» هو مبنى البلدية في فلورنسا الذي يرجع بناؤه في الأصل إلى القرن الثالث عشر، مع التجديد لمرات مذاك. يقع القصر في «ديلا سنوريا»، الساحة الرئيسة في فلورنسا. كان حصناً لحماية مدينة فلورنسا من هجمات الأعداء. يحتوي على برج طويل يوفر إطلالات رائعة على المدينة، وساعة كبيرة، وشرفة رائعة تطل على ساحة «ديلا سيجنوريا». يتكون الجزء الخارجي من المبنى من الحجر المزخرف، فيما التصميم الداخلي للمبنى مثير للإعجاب بالقدر نفسه، مع اللوحات والمفروشات الفخمة والتفاصيل الفنية التي تُزين الجدران والسقوف.

«جياردينو بارديني»

«جياردينو بارديني»، حديقة فلورنسية تاريخية تقع في شارع Via dei Renai، وكانت جزءاً من حدائق «بوبولي» حتى عام 1883 حينما اشتراها ستيفانو بارديني. اليوم، يمكن للزائرين الاستمتاع بمناظر جميلة لفلورنسا من حديقة «بارديني»، فضلاً عن تأمل المنحوتات والأعمال الفنية.

حدائق «بوبولي»

متحف في الهواء الطلق فلورنسا وجهة هواة الفن والثقافة 7
حدائق «بوبولي» – الصورة من Shutterstock

تُعدّ حدائق «بوبولي» من المعالم التاريخية الجميلة في فلورنسا، وتُقدّم مثالاً ممتازاً لعصر النهضة الإيطالية، مع تأثير حملته لتطوير العديد من الحدائق الأخرى، منذ إنشائها في القرن السادس عشر. تغطي حدائق «بوبولي» ما يقرب من 111 فداناً، مع منحوتات ونوافير جميلة منتشرة (نافورة باخوس، مثلاً)… اليوم، حدائق «بوبولي» مفتوحة للزائرين، ولا تزال واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في فلورنسا.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News                                   Turkish Drama                                              Lebanon 4 Seasons 

Lebanon Magazine                                                      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top