ما الجديد الذي كشفت عنه بي إم دبليو ؟

ما الجديد الذي كشفت عنه بي إم دبليو ؟

بي إم دبليو تكشف عن براءة اختراع لأبواب مجنحة على سيارات الدفع الرباعي المستقبلية

 

غالبًا ما تعرض إيداعات براءات الاختراع أفضل إبداعات السيارات الموجودة. هذا بالتأكيد هو الحال بالنسبة لشركة بي إم دبليو. إذ كشف موقع CarBuzz براءة اختراع جديدة من الشركة لنوع جديد من الأبواب يمكن أن يجد طريقاً إلى سيارة بي إم دبليو X8 أو XM الجديدة كما تشير الشائعات، أو حتى نسخة محدثة من بي إم دبليو X7.

 براءة إختراع أبواب الصقر- بي إم دبليو

يبدو أنه تصميم باب الصقر، وإن لم يكن متطرفًا مثل الأبواب الخلفية الموجودة في تسلا موديل إكس.

تظهر الرسومات بوضوح سيارة دفع رباعي كبيرة بثلاثة صفوف. في إحدى الرسومات، يُفتح جزء من السقف بالباب، بينما يُظهر الرسم الآخر جزءًا من السقف يرتفع لأعلى بمجرد فتح الباب الخلفي.

براءة اختراع بي إم دبليو

لماذا ؟ وفقًا لبراءة الاختراع، فهي لتسهيل الوصول إلى السيارة. عن طريق إزالة جزء من السقف، يمكن للركاب الوصول إلى المقعد الخلفي الأوسط بسهولة. يجب أن يكون الوصول إلى الصف الثالث أقل صعوبة مع مزيد من الارتفاع.

نعتقد أن هذا من المحتمل أن يتم تنفيذه في سيارات منصة Neue Klasse المستقبلية من بي إم دبليو مع وضع الكهرباء في الاعتبار.

السبب هو هذه الطريقة التي تم بها صياغة براءة الاختراع. يترك هذا التصميم مساحة أكبر قابلة للاستخدام لجهاز تخزين الطاقة. في هذه الحالة، يتم استخدام كلمة “بطاريات”.

براءة اختراع بي إم دبليو

التكوين المثير الآخر المذكور في براءة الاختراع هو المقاعد المواجهة للخلف. تدعي براءة الاختراع أن امتدادات الأبواب هذه ستجعل من السهل الوصول إلى صف من المقاعد أمام المقاعد الأمامية مباشرة بجوار باب الراكب الخلفي.

قد يشير هذا إلى خطط بي إم دبليو لبناء سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف من طراز ليموزين لتنافس، وربما تفوق، مرسيدس-مايباخ GLS.

ومن المثير للاهتمام أن براءة الاختراع تذكر شكلين. في أحد السيناريوهات، يمكن فتح الباب مع وجود الفتحة في مكانها. في تصميم آخر، يمكن فصل لوح السقف عن الباب وفتحه لأعلى بدلاً من ذلك. كما هو مذكور في براءة الاختراع، يتطلب ذلك آلية معقدة تزيد من وزن السيارة.

براءة اختراع بي إم دبليو

وفقًا لبراءة الاختراع، فإن الفكرة هي أن الفتحة ستفتح بحركة متزامنة مع باب الراكب الخلفي. يمكن تشغيل آلية الفتح ميكانيكيًا أو هيدروليكيًا أو كهربائيًا.

باختصار، قدمت بي إم دبليو براءة اختراع لنوع جديد من الأبواب بفتحة في الأعلى. نعلم أنها ستكون سيارة راقية لأن أحد الأسباب الرئيسية المذكورة هو سهولة الوصول إليها. تبدو الآلية أيضًا معقدة للغاية، حيث يجب أن تكون متزامنة مع الأبواب الخلفية، وستحتاج على الأرجح إلى السونار لمنعها من الاصطدام بالسقف.

follow us:

Facebook:     

Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Lebanon Magazine    Movies & Series show

Instagram:    

Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show

Twitter:                                      

Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

مزيد من المعلومات حول بي إم دبليو من ويكيبيديا :

شركة المحركات البافارية، يشار إليها عادةً باسم بي إم دبليو ( تلفظ ألماني: [ˈbe:ˈʔɛmˈve:] ( سماع) )، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية. تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

يتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني و رولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد. تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. في عام 2015، كانت بي ام دبليو ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، حيث تم إنتاج 2,279,503 سيارة.

يقع المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو في ميونخ وتنتج سيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك. تتمتع الشركة بسجل حافل في مجال رياضة السيارات، وخاصة في سيارات تورنج والفورمولا 1 والسيارات الرياضية وآيل أوف مان تي تي.

شعار الشركة مستلهم من مروحة طائرة، وعلم الدولة الألمانية، والأزرق والأبيض هما اللونين الأساسين لمنطقة بافاريا حيث أن مقر الشركة في ميونخ في ولاية بافاريا. محرك الاربع اسطوانات يعد من جزءا هاما من ارث بي ام دبليو، فقد كانت هذه المحركات موجودة في معظم سيارات بي ام دبليو الاقتصادية، لذلك تم تصميم مقر الشركة على شكل محرك رباعي الاسطوانات. أنتجت الشركة نماذج كثيرة من السيارات على مر السنين، وكلها تتميز عن غيرها من السيارات بوجود زوج من الشبك الأمامي لمقدمة السيارة يشبه شكل الكلية.

التاريخ

تأسست الشركة عام 1916، وكان مقرها في ميونيخ في بافاريا. ولكن الأصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة يعود الي عام 1880 عندما كانت الشركة الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت ويعتبر كلا من كارل وغوستافو اوتو المؤسسين الأوليين لهذه الشركة بدأت الشركة بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى من تأسيسها وفي عام 1928 بدأت بتصنيع السيارات،

في 7 آذار أنشأ كارل راب الشركة بشراكة مع فرانز بوب والمصرفي الثري كاميلو كاستيغليوني. لم تبدأ شركة بي إم دبليو باعتبارها شركة لصناعة السيارات، حيث انها كانت تصنع محركات الطائرات لسلاح الجو الألماني باسم راب موتورينفيرك بعد اندماج شركتي راب موتورز مع موتور وورك إلا أنها بعدما خسرت ألمانيا الحرب العالمية الأولى، تم فرض حظر على صناعة الطائرات الحربية ومحركاتها في ألمانيا بسبب معاهدة فرساي، فبدأت الشركة في صناعة الدراجات النارية ثم قررت دخول عالم صناعة السيارات بسياراتها الأولى سيارة بي ام دبليو 315.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*