لمحة عن المستقبل، سيارة BMW iX المذهلة 2022

لمحة عن المستقبل ، سيارة BMW iX المذهلة 2022

 

BMW جادة في التحول إلى البيئة. نسيان مفهوم السيارات ؛ بدءًا من عام 2025 ، ستركب جميع سيارات BMW على ما يسمى حاليًا   بمنصة Neue Klasse ، وهي بنية مركبة كهربائية واحدة للسيطرة عليها جميعًا. وصف عضو مجلس الإدارة و CTO فرانك ويبر   سيارة Neue Klasse بأنها “جديدة جديدة” واستمر في وصفها بأنها “المغادرة الأكثر جذرية التي قامت بها BMW على الإطلاق.”

حتى ذلك الوقت ، أطلقت شركة السيارات البافارية العملاقة جميع أنواع المركبات الكهربائية على منصات أخرى مختلفة ، بما في ذلك i4 ، وهي سلسلة 5 كهربائية يُفترض أنها i5 و i7 ، بالإضافة إلى سيارة SUV صغيرة من المرجح أن يطلق عليها iX1. تبيع BMW بالفعل سيارة كهربائية تحمل اسم X3 – خمنت ذلك – iX3 ، ولكن ليس هنا في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، فإن السيارة الكهربائية الأكثر طموحًا للعلامة التجارية حتى الآن هي iX الجديدة. لقد أمضيت يومًا في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بحجم X5 ، وتحديداً AWD 2022 iX xDrive50 المخصص للولايات المتحدة. كيف هذا؟ تابع القراءة.

من وجهة نظر النظام الأساسي ، تسير iX على نسخة معدلة للغاية من منصة CLAR من BMW. تدعم CLAR غالبية تشكيلة BMW ، بما في ذلك الفئات 3 و 4 و 5 و 6 و 7 و 8 ، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي X3 و X4 و X5 و X6 و X7. Z4 وتويوتا سوبرا أيضًا. ربما تكون أفضل طريقة لشرح بنية iX هي القول إنها تركب على منصة فولاذية جديدة عالية القوة وبلاستيك مقوى بألياف الكربون ومنصة هيكل من الألومنيوم ، ولكنها تعتمد بشكل كبير على مكونات CLAR. مثل قطع التعليق ، على سبيل المثال.

يسمح ذلك ببناء iX جنبًا إلى جنب مع أشقائها الذين يعملون بالبنزين في مصنع Dingolfing الضخم لشركة BMW. أما بالنسبة للمنافسة ، فلا يكاد يوجد. لم تصنع كل من أودي ومرسيدس بنز المتنافستين اللدودتين سيارات الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم حتى الآن. تمتلك جاكوار I-Pace بطيئة البيع ، على الرغم من أن نطاقها القصير يقرعها من القوائم القصيرة لمعظم الناس. ستكون كاديلاك Lyriq خصمًا جيدًا بمجرد ظهورها في غضون عام أو نحو ذلك. هذا يترك ما يقرب من 100 ألف دولار من Tesla Model X ، مما يجعل 84195 دولارًا أمريكيًا iX يبدو وكأنه صفقة قوية.

ما الذي يجعل التاسع؟

يعمل محرك xDrive50 بمحركين ، واحد لكل محور ، يجمعان قوة 516 حصانًا و 564 رطل قدم من عزم الدوران. أرقام ستاوت ، بلا شك ، على الرغم من أنه يأتي في شهر يناير ، أقواس iX M60 الأكثر قوة مع أكثر من 600 حصان.

يضع هؤلاء المهور البالغ عددهم 516 حصانًا iX أقل بقليل من الناتج الذي يحصل عليه X5 M50i الحالي من محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترًا ، على الرغم من أن محرك X5 الذي يعمل بالغاز يجعل عزم الدوران أقل قليلاً (553 رطل قدم). تريد BMW أن تُظهر للمستهلكين أنه لا يوجد أداء ناجح لاختيار EV ، على الأقل على الورق. لم نختبر أو نزن iX حتى الآن ، على الرغم من أن EV أثقل بكثير. بي إم دبليو تقتبس من الوزن الفارغ المحدد في الاتحاد الأوروبي بحوالي 5700 رطل.

2022 BMW ix xDrive50 07

لماذا ثقيل جدا؟ بطاريات. حتى يأتي شيء أفضل ، ستستخدم السيارات الكهربائية والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي بطاريات الليثيوم أيون ، وهي ثقيلة مثل الطوب. بسعة 105 كيلو واط ساعة قابلة للاستخدام ، تحتوي سيارة bmw ix على بطارية كبيرة إلى حد ما أيضًا. لإعطائك بعض المنظور ، يحتوي كلا الطرازين Tesla Model S و X على حزم 100 كيلو واط في الساعة ، بينما يستخدم Lucid Air حزمة بطارية 113 كيلو واط في الساعة. من حيث المدى ، قبل أن أبدأ في حالة شحن بنسبة 96 بالمائة ، كان جهاز iX يخبرني أنه كان لدي 351 ميلاً (565 كم) للذهاب.

هذا نطاق تنبؤي ، يعتمد على عدة عوامل ، مثل سلوك السائق (أو ، في حالتي ،  السائق السابق ). تطالب BMW بمدى 380 ميل في دورة الاتحاد الأوروبي ، ومن المحتمل أن ينخفض ​​ذلك إلى حوالي 300 ميل في دورة وكالة حماية البيئة. هناك شيء واحد من شأنه أن يزعج محبي السيارات الكهربائية الحاليين أكثر من المتحولين الجدد: لا يوجد نكات. لاشيء على الاطلاق. يبدو وكأنه خطأ.

ذاك الوجه

ماذا عن تلك الشبكة؟ هذا هو الوجه الجديد لسيارات BMW. اكرهها؟ حسنًا ، يبدو أن كل إنسان على Instagram يتفق معك. بعد قولي هذا – ونعم ، من الواضح أنني عجوز ، طري ، أعمى ، وعلى كشوف رواتب BMW – شخصيًا اعتقدت أن وجه iX يبدو ، أتجرأ على قول ذلك ، جيد؟ كان هناك شيء ما حول شبكات الكلى الضخمة والعيون الضيقة الشبيهة بالروبوت التي عملت للتو. تقريبًا مثل الجيل الثاني من Cylon من   إعادة تشغيل Battlestar Galactica .

إنها أفضل أميالاً من الشبكة الموجودة في M3 / M4 الجديدة ، على أي حال. بالعودة إلى Instagram ، يبدو أن السؤال الكبير هو ، إذا لم يكن هناك محرك ، فلماذا يوجد مصبغة على الإطلاق؟ بصرف النظر عن العلامات التجارية ، فإن الشبكات المزدوجة (المغطاة بجلد الشفاء الذاتي) محشوة بذكاء بأجهزة استشعار ، بما في ذلك نوعان من الرادار. أما بالنسبة لبقية الجزء الخارجي ، فإن الجانب الصلب يكون عامًا تقريبًا باستثناء السقف العائم. من الخلف ، تبدو المصابيح الخلفية نحيفة للغاية ، كما أن المصد بلون الهيكل يجعل مؤخرة iX تبدو سمينًا.

داخل The IX

يعد التصميم الداخلي لـ iX بمثابة تمرين في بساطته ، على الأقل بالنسبة لشركة BMW. شاشة لمس منحنية ضخمة تهيمن على المقصورة. في الأيام الماضية ، وجهت BMW أدوات التحكم بزاوية نحو السائق. تكريما للأيام الماضية ، تنحني الشاشة (التي تحتوي على عناصر التحكم) نحو السائق. تم تقليل عدد الأزرار بنسبة 50 بالمائة ، وهو ما تعتبره BMW الحد الأدنى.

ومع ذلك ، إذا نظرت إلى قطعة الخشب الجميلة التي تحيط بمقبض iDrive ، فسترى 12 زرًا ، دون احتساب وحدة التحكم نفسها (التي تنقر لأسفل وفي المحور X و Y) ولكن بما في ذلك عجلة الصوت. الأزرار المتبقية منطقية ، وهناك هدوء ورحابة في المقصورة الجديدة للعلامة التجارية. ومع ذلك ، هناك أيضًا تناثر لا يصرخ بالفخامة الفاخرة بالنسبة لي. وبسعر ما يقرب من 85 ألف دولار للبدء ، يجب أن يكون.

من الناحية الفنية ، فإن iX مكدسة. يعد الإصداران الأحدث والثامن من iDrive أقوى من أي وقت مضى. أعرف هذا لأنني جلست في ثلاث  ورش عمل iDrive على الأقل  أثناء وجودي في ميونيخ. ثلاثة! فقط اعلم أنه إذا قلت ، “مرحبًا BMW ، التقط صورة ذاتية” ، فإن iX تلتقط صورة لك. لا حقا. ومع ذلك ، فإن كاميرا الصور الشخصية موجودة كميزة أمنية.

هل تركت محفظتك أو حقيبتك على المقعد الأمامي؟ فقط افتح هاتفك وألق نظرة. بالحديث عن التكنولوجيا البرية ، قابل مساعد المناورة. قصة قصيرة طويلة ، يسجل مساعد المناورة كيفية إيقاف سيارة iX – على سبيل المثال ، في مكان صعب في المرآب الخاص بك – مثل الماكرو.

سيقوم iX بعد ذلك بتكرار المناورة كلما طلبت ذلك. يمكن أن يصل طول المناورة المذكورة إلى 200 متر. يمكن لـ iX تخزين ما يصل إلى 10 مناورات من هذا القبيل. هذا هو أروع جزء: يمكن بعد ذلك نقل المناورات من ملف إلى آخر. بمعنى أنه يمكنك تسجيل الحركة ثم نقلها إلى ملف زوجك / طفلك. هذا هو دانغ أنيق ، أليس كذلك؟

2022 BMW ix xDrive5027

لكن كيف هي القيادة؟

الانطباع الأول: القيادة حول منطقة بيرشتسجادن رائع بافاريا ويضع الخضرة في  الرأس ، يتذكر المرء لماذا الأخضر الذهاب هو الحال المهم تذكاري. أريد أن يرى أطفالك ما رأيته للتو. اهم. نظرًا لأسفل الجبل باستخدام iX xDrive50 في الوضع الفعال ، فإن رفع دواسة الوقود ببساطة يسمح لـ iX بالهبوط.

الإحساس رائع كأن الآلة أصبحت حرة فجأة. أعتقد أن هناك ما يكفي من الفرامل لاستعادة السرعة ، لكن يبدو أنك تبحر. أعرف أن بعض عشاق السيارات الكهربائية (موجودون ، صدقوني) يحبون مستويات هائلة من التجديد والقيادة بدواسة واحدة وكل ذلك ، لكنني أفضل السقوط الحر. iX هادئ بشكل ملحوظ ، وربما يكون هادئًا بعض الشيء. منتجات الإطارات الفضائية الأخرى لمجموعة BMW ، Rolls-Royces ، هادئة للغاية في الواقع. ماذا يعني الهدوء الشديد؟ يمكنك سماع دقات قلبك. iX يقترب.

أحد المجالات التي تعاني فيها سيارة bmw ix هو أنها لا تبدو مميزة أو تشعر بأنها مميزة بشكل خاص. أعلم أنني أجلس على الجلد ، ولكن تم تبسيط المقصورة الداخلية لدرجة أنني أشعر وكأنني في جهاز ، على عكس سيارة فاخرة. أود أن أرى (في النهاية ، آمل) إصدار Alpina من iX ، وهو إصدار مغطى بالجلد بسخاء. يعد xDrive50 أملسًا وعالي التقنية ، ولكن هناك تناثرًا شبيهًا بـ Tesla لا يتصل بي.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن البقعة التي عادة ما تكون نفقًا لنظام الدفع هي مجرد مساحة فارغة. كما هو الحال في شاحنة بضائع. الآن ، ربما كان هذا هو نية فريق التصميم؟ ربما قالوا ، “انظر ، تسلا تهيمن على مساحة EV ، ونحن بحاجة إلى أن نكون مثلها أكثر.” إذا كان هذا هو الحال ، فقد نجحت BMW حقًا في الوصول إلى الحد الأدنى. قد يقوم بعض العملاء بحفرها. أطلق عليها اسم متلازمة تسلا. لكن بالنسبة لقطعة النقود الكبيرة ، أود المزيد من الخشب والمعدن والجلد. بالنسبة لي ، لا تعمل جمالية تسلا هنا.

أما بالنسبة للقيادة على الطرق البافارية الممتلئة والممتعة ، فلا بأس بذلك. يقود iX على الأقل مثل Tesla Model X ، والآن بعد أن أفكر في ذلك ، بشكل مشابه تمامًا. يكون هذا الانطباع منطقيًا لأن كلاهما يزن تقريبًا نفس الشيء ، وقد ذكر الوزن الموجود في نفس الأماكن ، ويكون لهما نفس القوة تقريبًا.

لكي أكون واضحًا ، أنا أتحدث عن الطراز الأخير XI الذي عاد إلى الوراء في عام 2016 عندما أنتجت النسخة 90D من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف 518 حصانًا من محركيها. لعام 2022 ، يمكنك الآن الاختيار بين 670 طويل المدى أو 1020 حصانًا في Plaid. مثل سيارة تسلا الثقيلة بنفس القدر ، تتعرض سيارة iX للخيانة من قبل الفيزياء.

قد يكون هذا جزءًا من سبب عدم شعور سيارة EV SUV بأنها ممتازة بالضرورة. هناك جودة ميني فان يصعب تجاوزها. لا أشعر بآلة القيادة النهائية. لا أشعر أن BMW علامة تجارية في الطريقة التي تتعامل بها مع الطريق. إنه يشبه تمامًا ما شعرت به تجاه i3. سيارة مثيرة للاهتمام ، مفهوم مثير للاهتمام ، لكنها لا تشعر بالطريقة التي يجب أن تشعر بها سيارة BMW عندما أغمض عيني. يشعر iX وكأنه … شيء كهربائي. ومع ذلك ، فإن الضوضاء التي تحدثها المحركات (أم أنها تأتي من مكبرات الصوت؟) رائعة جدًا.

دعونا نتحدث المدى

بقدر ما يذهب المدى ، غادرت الفندق بنسبة 96 بالمائة من الشحن ، وبعد 20 كيلومترًا كانت البطارية لا تزال عند 96 بالمائة. كنت في وضع Eco Pro معظم الوقت وكنت أشير إلى أسفل المنحدر. لكن مع ذلك ، هذا مثير للإعجاب. بعد ستة كيلومترات ، كانت البطارية لا تزال تصل إلى 96 بالمائة. إذا كنت ترغب في حرق القليل من العصير ، فقد تحولت من الوضع الفعال إلى وضع الراحة. في 4 كيلومترات ، كانت لا تزال تقدم 96 في المائة. بدأت أعتقد أن الكمبيوتر معطل.

أيضًا ، كان النطاق يخبرني أنني لم أضطر إلى الشحن لمسافة 565 كيلومترًا (351 ميلًا) وأنني سأصل إلى وجهتي الأولى في 28 كيلومترًا مع بقاء 89 بالمائة من البطارية. عندما بدأت ، قال الكمبيوتر أنني سأفعل ذلك مع بقاء 88 بالمائة. لذلك لا يأخذ الكمبيوتر في الحسبان القيادة على المنحدرات أو تغييرات الارتفاع في تقديرات النطاق ، لذا ضع ذلك في الاعتبار لأنني متأكد من أن العكس سيكون صحيحًا عند صعود المنحدرات. لقد وصلت إلى المحطة الأولى بعد أن استهلكت 1 في المائة فقط من عصير البطارية. ليس سيئا.

كما ذكرنا سابقًا ، من المحتمل أن يتم تصنيف iX على بعد حوالي 300 ميل من النطاق في الولايات المتحدة بناءً على تجربة القيادة الخاصة بي ، أتوقع أن يكون لدى BMW وضع بورش تايكان على يديها ، حيث صنفت وكالة حماية البيئة إصدار Turbo S على مسافة 192 ميلًا من النطاق ، لكنها في الواقع قادرة على أكثر من 250.

2022 BMW ix xDrive5016

بعد محطتي الأولى ، حان الوقت لبعض الطرق السريعة. اسمحوا لي أن أكون أول من يقول أن bmw ix يجلد الحمار على الطريق السريع. هذا هو EV سريع للغاية ، ولا سيما التسارع من حوالي 75 ميلاً في الساعة إلى 105 ميلاً في الساعة. اسمحوا لي أن أكون المليار شخص ليقول ، بارك الله في أقسام غير مقيدة من الطريق السريع. لقد قمت برفع iX إلى سرعته القصوى البالغة 124 ميلاً في الساعة (200 كم / ساعة) فقط للتحقق من الأشياء ، ويمكنك أن تشعر بأن الكمبيوتر يغلق المتعة عندما تتخطى 120 ميلاً في الساعة.

ومع ذلك ، قمت بتعيين الرحلة على 170 كم في الساعة (حوالي 106 ميل في الساعة) وكان لدي بعض الإدراك. الأول هو أن تحريك هذا بسرعة في صمت مطلق (كان لدي في وضع Eco Pro) أمر رائع للغاية. لا يكاد يكون هناك أي ضجيج للرياح – وكأنك على متن طائرة خاصة. ثانيًا ، يعتبر iX ديناميكيًا هوائيًا بدرجة كافية (0.25 قرص مضغوط مزعوم) بحيث لا يتأثر النطاق بشكل سلبي للغاية حتى في الأرقام الثلاثة. سافرت 30 كم (حوالي 19 ميلاً) بسرعة 170 كم في الساعة واستخدمت 4 في المائة فقط من البطارية. علاوة على ذلك ، يعمل نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار بالإضافة إلى أي شيء آخر ، باستثناء رحلة كاديلاك الفائقة الجودة. بمجرد أن تتحرك في خط مستقيم عالي السرعة ، فإن iX يقودك بشكل رائع.

استنتاج

تستعرض سيارة 2022 bmw ix العديد من الأشياء التي تنزل عن رمح السيارات. إنها ليست مجرد لمحة عن مستقبل BMW المستدام والكهربائي المحايد للكربون ، ولكن هذا النوع من الماكينات – سيارة كهربائية مثل سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير – ستصبح الوضع السائد للنقل الشخصي في العالم الأول خلال عقد من الزمن. كعلامة تشير إلى المستقبل ، أشعر بالثقة في استنتاجنا أننا في حالة جيدة تجاه عالم القيادة القادم.

لكن كسيارة BMW؟ أنا أعاني هنا. لأي سبب من الأسباب ، أريد وأتوقع أن تسير جميع سيارات BMW بشكل أفضل من السيارات الأخرى ، أو على الأقل معظم السيارات الأخرى. ربما يكون هذا توقعًا غير معقول ، ولكن اللعنة ، اعتادت جميع سيارات BMW أن يكون لها عامل X. ما زلت أتذكر قيادة سيارة E39 540i السابقة منذ عقدين. لم تذهب العلاقة إلى أي مكان ، لكن لدي ذاكرة ستدوم مدى الحياة. أما بالنسبة لسيارة bmw ix الجديدة كليًا عند وصولها في الربع الأول من عام 2022 ، فسوف نمتلك نحن الأمريكيين سيارة رياضية متعددة الاستخدامات سريعة وقوية وفعالة ومحملة بالتكنولوجيا ولكن بسيطة في قطاع يضم عددًا قليلاً من المنافسين الجادين. أنا فقط أتمنى أن يكون iX لا يُنسى قليلاً.

القيادة الأولى لسيارة BMW iX 2022 | سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كلياً من BMW | السعر والمدى والداخلية والمزيد

BMW iX 2022 الجديدة – مراجعة كاملة (الخارج والداخل والمعلومات والترفيه) xDrive40

 

follow us:

Facebook:     

Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Lebanon Magazine    Movies & Series show

Instagram:    

Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show

Twitter:                                      

Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

 

BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX BMW iX

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*