للأسبوع الثالث.. سطار يتصدر قائمة الـTop 5 بالسينمات السعودية

تصدر الفيلم السعودي “سطار” قائمة Top 5 لشباك تذاكر السينما السعودية للأسبوع الثالث على التوالي، مواصلًا النجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية ومنذ أسبوعه الأول بدور العرض.

يروي الفيلم قصة سعد، الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، فيذهب إلى تجربة أداء في الرياض على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل ويقابل عديدًا من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل، يتبنّاه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجّعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

أيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية

فيلم “سطار” جرى تصويره بالرياض، وصُنع بأيادٍ وعقول إبداعية سعودية وعربية، فهو محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

الفيلم الذي أنتجته شركة “أفلام الشميسي”، إحدى شركات “ستوديو تلفاز 11″، خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن، ويهدف إلى إيجاد أعمال سعودية جماهيرية، تتصدر شباك التذاكر وتناقش قضايا المجتمع السعودي في المقام الأول.

“سطار” من إخراج الكويتي عبد الله العراك، ومن إنتاج أحمد موسى، والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله، وبطولة إبراهيم الحجاج وعبد العزيز الشهري وعبد العزيز المبدل وشهد القفاري وإبراهيم الخير الله.

فيلم الأكشن “Fortune Operation”

جاء في المرتبة الثانية فيلم الأكشن “Fortune Operation” للنجم الهوليودي جيسون ستاثام.

ويروي قصة نجم هوليوودي يجنّد من قبل جاسوس محترف يسمى أورسون فورتشن، الذي يجسِّد دوره جيسون ستاثام، إذ يجب عليه تعقب ووقف بيع تكنولوجيا أسلحة جديدة مميتة يستخدمها سمسار الأسلحة الملياردير جريج سيموندز، الذي يجسد دوره هيو جرانت.

الفيلم من إخراج البريطاني الشهير جاي ريتشي، وبطولة عدد من نجوم هوليوود، مثل: أوبري بلازا، كاري إلويز، جوش هارتنت، هيو جرانت، إيدي مارسون، يوجينيا كوزمينا، ولورد فابيرس.

فيلم “Avatar: The Way of Water”

فيما احتل المرتبة الثالثة في شباك تذاكر السينما السعودية فيلم Avatar: The Way of Water.

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم “Avatar”، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلان فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى 3 ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون وستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

فيلم “M3gan”

المرتبة الرابعة كانت من نصيب فيلم الرعب والإثارة “M3gan”، المتعلق بالدمى المخيفة والقصص التي تجمع بين الكوميديا والطابع المظلم.

يدور الفيلم في إطار من الإثارة والخيال، عن “جيما” المهندسة بإحدى شركات الذكاء الاصطناعي الكبرى، التي تصبح بشكل مفاجئ مسؤولة عن الطفلة “كادي” ذات الـ8 أعوام، بعد أن فقدت والديها مؤخرًا.

مع ضغوط العمل المتزايدة، تلجأ “جيما” إلى فكرة رعاية الطفلة عن طريق الدمية “ميجان”، وهي روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي مبرمج لحمايتها، ولكن هذا القرار يحمل نتائج غير متوقعة.

المنتج والمخرج جيمس وان شارك في كتابة قصة الفيلم- مشاع إبداعي

فيلم القط “بوس”

دخل حلبة المنافسة من جديد فيلم “Puss in Boots the Last Wish” القط “بوس” صاحب المغامرات العجيبة، ليحتل المرتبة الخامسة، إذ يخوض رحلة قد تكون الأخيرة، أو رحلة الاستمرار في شغف المغامرات.

“Puss in Boots the Last Wish” فيلم الأنيميشن، يعرض في صالات السينما باللغتين “العربية والإنجليزية”، وصنف “PG” إذ يُنصح بمرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة.

%d bloggers like this: