لامتصاص مثالي للفيتامينات.. تناولوا هذه الأطعمة معاً

متابعة -زهراء خليفة

لا يقتصر تناول الطعام على الشعور بالشبع أو حتى الاستمتاع بالطعم فحسب ، بل يتعلق باختيار العناصر الغذائية التي تمد جسمك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها أعضائك لتعمل بشكل صحيح. يمكن للناس أن يأكلوا أطعمة

غنية بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والحديد ومضادات الأكسدة ، لكن ينتهي بهم الأمر باستهلاك عناصر غذائية أقل مما يعتقده الناس.

هناك عدة عوامل تؤثر على كيفية امتصاص الجسم للطعام.

الأطعمة النباتية لها معدلات امتصاص مختلفة ، وقد يتغير معدل الامتصاص اعتمادًا على كيفية معالجة هذه الأطعمة أو حتى ما يتم تناوله مع. الطعام ،” لأن بعض العناصر الغذائية يمكن أن تزيد القدرة الاستيعابية للنبات. يمتصها الجسم بسهولة أكبر عندما يقترن معًا ، على النحو التالي:

الحديد مع ڤيتامين C

تقول دكتورة بيريز إن نقص الحديد مصدر قلق كبير للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا. وتقول إن المصادر النباتية للحديد تكون أكثر قابلية للامتصاص عند إقرانها بعنصر غذائي غني بڤيتامين C، حيث يمكن تناول الفاصوليا الغنية بالحديد والفلفل الذي يحتوي على مستويات مناسبة من ڤيتامين C.

الزنك والكبريت

تقول دكتورة بيريز إن إضافة الكبريت يساعد على تحسين امتصاص الجسم لاحتياجاته اليومية من الزنك، والذي يتوفر في الحبوب والبذور والبقوليات مثل الحمص، عند إقرانه بالكبريت، ويمكن الحصول على الكبريت من خلال إضافات مثل البصل والثوم.

مضادات الأكسدة

وزيت الزيتون لضمان امتصاص مضادات الأكسدة بشكل صحيح ، يوصي الدكتور بيريز بطهي الطماطم الغنية بالليكوبين المضاد للأكسدة مع الدهون مثل زيت الزيتون.

 

Source link

قم بكتابة اول تعليق