قبل أن تتزوجيه.. اطرحي على نفسك هذه الأسئلة!

67 / 100

قبل أن تتزوجيه.. اطرحي على نفسك هذه الأسئلة!

يعتبر الزواج من أهم الخطوات التي يمكن لأي شخص اتخاذها في الحياة،  ومن المحتمل أن يكون الحب مع الشخص الذي تخطط للزواج منه هو السبب الرئيسي وراء رغبتك في الارتباط به؛ فالحب هو المفتاح لبدء العلاقة، لكنه ليس الشيء الوحيد الذي يهم.

هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي قد ترغبين في طرحها على نفسك قبل أن  توافقي على هذه الخطوة:

– هل تستمتعين معه؟

آخر شيء تريدين القيام به هو العيش بملل في علاقتك، فيجب أن تظل الأمور ممتعة لكليكما.

–  هل تتقبلينه؟

لا يتعين عليك قبول أي شيء لا تريدينه  لكن القبول هو مفتاح علاقة طويلة الأمد؛ فلا يوجد أحد مثالي، لذلك السؤال هل ستتمكن من قبول الشخص الذي تحبيه حتى من خلال عيوبه؟

–  هل أنا سعيدة بهذه العلاقة؟

في نهاية اليوم، أنت مسؤولة عن سعادتك، لكن هل يساهم شريكك في تعزيز هذه السعادة؟ بالتأكيد لن تمتلئ كل لحظة في العلاقة بالحب والروح الإيجابية والرومانسية المتدفقة، لكن إذا كنت سعيدة مع هذا الشخص حتى عندما لا تكون الأمور مثالية، فأنت على الطريق الصحيح.

–  هل هذه العلاقة جيدة بالنسبة لي؟

فقط لأنك تحبين شخصًا ما لا يعني أنه من المفترض أن تقضي بقية حياتك مع هذا الشخص؛ لذا هل يساعدك التواجد مع هذا الشخص على أن تكون النسخة الأفضل من نفسك؟ هل تصنع أنت وهذا الشخص شركاء حياة جيدين لمواجهة كل مطبات الحياة الذي ستلقي بها الحياة على كلاكما؟

–   هل هذه العلاقة متوازنة؟

يجب أن يكون كل شخص ملتزمًا تمامًا بالعلاقة وأن يساهم في توازن ثابت لكل ما هو مطلوب لإنجاح الذي بينهما، فالتوازن في الصداقة والحب وكل شيء آخر لا بد أن يكون أساسه العطاء من كلا الطرفين، فيجب ألا تشعر أن الأشياء تمنح من طرف واحد فقط.

–   هل أثق بشريكي؟

الثقة هي أساس أي علاقة. إذا لم تتمكني من الوثوق بشريكك بشكل أعمى، فلا بد أن تعملي على تأجيل الزواج من هذا الشخص حتى تتمكني من ذلك، فالثقة لا تتعلق فقط بالوفاء، بل لشعورك الداخلي الراسخ أن هذا الشخص سيدعمك ويقف إلى جانبك في كل لحظات حياتك.

–   ماذا يقول حدسي؟

إذا كانت لديك شكوك حول الشخص الذي تتعاملين معه، خاصةً بعد معرفتك لهذا الشخص لفترة طويلة وفهم شخصيته، فمن الأفضل لك أن تثق في شعورك الغريزي؛ استمع إلى غرائزك.

–  لماذا أنا في هذه العلاقة؟

يجب أن يكون هذا السؤال هو الأسهل بالنسبة لك للإجابة عليه في علاقة طويلة الأمد. لا تسمح أبدًا لنفسك بأن تشعرين أنك محاصرة في علاقة لأي سبب، فطرح على نفسك أسئلة مثل، “هل أنا أحبه؟”، “لماذا أحبه؟”، “هل أفضل أن أكون بمفردي أو مع شخص آخر؟”، “إذا تغيَّر الوضع المالي بيننا، فهل تنجح علاقتنا؟”.

كل هذه الأسئلة بإمكانها إيضاح مشاعرك تجاهه.

–   إلى أين تتجه علاقتنا؟

يمكن أن يكون العيش في الوقت الحالي مليئًا بالمرح، لكن جزءًا من الزواج الناجح يتعلق ببناء مستقبل مستقر معًا. تأكدي من أن أهدافك وتطلعاتك المستقبلية تتوافق مع بعضها البعض. سيساعدك التخطيط للمستقبل معًا أنت وشريكك على اكتشاف ذلك. يساعد الأزواج العظماء بعضهم البعض على النمو في كل مجالات الحياة، معًا وكأفراد.

 إذا كنت لا ترين هذا يحدث، فعليك حقًا إعادة النظر في هوية شريكك أو إذا كان الآن هو الوقت المناسب لك للزواج.

 

Follow us:

Facebook:

 Cinema Drama News / Turkish Drama / Lebanon 4 Seasons / Lebanon Magazine /  Movies & Series show

Instagram:

Cinema Drama News           Turkish Drama              Lebanon 4 Seasons           Last summer

Twitter:

Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

تزوج  تزوج  تزوج  تزوج  تزوج  تزوج  تزوج  تزوج