فوائد دبس العنب للتنحيف ولصحة الجسم العامة

فوائد دبس العنب للتنحيف ولصحة الجسم العامة

دبس العنب هو سائل كثيف ولزج يتم تحضيره من عصير العنب المكثّف يعتبر مصدرًا جيّدًا للحديد، وفعّال جدًا للنساء المعرّضات لخطر الإصابة بنقص الحديد في فترة الحيض.

كما يحتوي دبس العنب على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم وتعمل مادة البوليفينول الموجودة في دبس العنب على تقليل السمنة والتحكم بزيادة الوزن.

يعد دبس العنب أيضًا مضادًا للأكسدة والالتهابات، حيث يمنع الجراثيم والفيروسات والعدوى، بالإضافة لدوره في تثبيط حدوث الطفرات.

يمكن الاستمتاع بفوائد دبـس العنب من خلال تناوله بانتظام مع الأطعمة، ويمكن تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وسريعة باستخدام مكونات موجودة ومتوفرة، كما يمكن استخدامه في العديد من الأغراض الأخرى وفقًا للاحتياجات الشخصية.

فوائد دبس العنب للتنحيف

خسارة الوزن:

يحتوي دبـس العنب على الكثير من البوليفينولات، المضادات الحيوية والألياف التي تعمل جميعها على امتصاص الأحماض الدهنية غير المرغوبة في الجسم وتحويلها إلى بطاريات طاقة، كما يساعد على صد “الحمية الجوعانة”، وبالتالي تحقيق فقدان الوزن.

دعم الجهاز المناعي:

يعمل الدبس على تعزيز جهاز المناعة بفضل تركيزه العالي من البوليفينولات التي تحارب الجراثيم والفيروسات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي:

يحتوي دبس العنب على الألياف الطبيعية التي تساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، ويشجع استخدام الدبس بانتظام على علاج الإمساك والإسهال.

 زيادة كتلة الدم:

يعد الدبس من مصادر الحديد الطبيعية، كما يحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى التي يحتاج إليها الدم في بناء كتلته وتجديدها.

يحافظ على صحة القلب:

يحتوي الدبس على البوتاسيوم والمغنيسيوم، المعادن التي تخفض ضغط الدم، وبالتالي تحمي صحة القلب والأوعية الدموية.

تحسين وظائف الدماغ:

يحتوي الدبس على مركبات مضادة للأكسدة ومركبات تساعد على زيادة التركيز والذاكرة، وبالتالي تحسين الأداء الذهني.

تحسين خصوبة النساء:

يحتوي الدبس على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وكذلك المواد الخافضة للضغط، التي تحسن خصوبة النساء وتساعدهم على الإنجاب.

بالإضافة إلى ذلك، فهناك العديد من الاستخدامات الأخرى لدبس العنب في الطهي وعلاج بعض الأمراض الشائعة مثل حب الشباب والتهاب اللثة، يجب استخدام الدبس بانتظام للتمتع بجميع فوائده الصحية.

متابعة وإعداد وكتابة:

محمد بزوّن

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top