فعاليات ومهرجانات عالمية.. المملكة رائدة الفن في المنطقة

تشهد المملكة حالة من النشاط والريادة الفنية في المنطقة، ليس فقط الطفرة في السينما والدراما لكن أصبحت حاضنة للفعاليات والمهرجانات العالمية.

استضافت المملكة على أرضها نجوم العالم، فنجحت في تنظيم باهر لمهرجان البحر الأحمر السينمائي وغيره من الفعاليات الكبرى التي نستعرض أبرزها في هذا التقرير.

أخبار متعلقة

تعرف إلى الأفلام الجديدة بالسينمات السعودية
أوسكار 2023.. ماذا يميز ترشيحات هذا العام؟

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

نظمت المملكة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر الماضي، فاستقبل البساط الأحمر للمهرجان نجوم السينما العالميين الذين أشادوا بتنظيم الحدث الفني المهم.

شارك في المهرجان نجوم كبيرة مثل الأمريكية شارون ستون، والفنانة التركية مريم أوزرلي، والنجم الإسباني أليكس جونزاليس، فضلاً عن بريانكا تشوبرا من الهند.

وشهد المهرجان تكريم الفنان الهندي شاروخان والمخرج البريطاني جاي ريتشي والفنانة المصرية يسرا بجائزة “اليسر الفخرية”، كما تضمن العرض العالمي الأول لسبعة أفلام سعودية.

مهرجان ميدل بيست

استضافت الرياض في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الماضي النسخة الثالثة من مهرجان “ميدل بيست” الموسيقي، بحضور نخبة من أبرز الموسيقيين في العالم.

ويحظى “ميدل بيست” بأهمية نظرًا لكونه من أبرز المهرجانات الموسيقية في المنطقة، ويهدف إلى إنتاج المحتوى الفني والموسيقى، والاستثمار في المواهب.

شارك في المهرجان أكثر من 200 فنان عربي وعالمي، مثل الفنان الأمريكي الشهير برونو مارس، والـ”دي جي” العالمي مارشميلو، و”دي جي سنيك”، وغيرهم من المشاهير.

موسم الرياض

يشمل موسم الرياض مجموعة ضحمة من الفعاليات الفنية المتنوعة، فاستضاف الكثير من نجوم الفن والترفيه حول العالم، ولفت الأنظار بقوة.

فعاليات المهرجان تضمنت العروض المسرحية والفنية والبرامج الترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق، فقد وصل عدد الزوار إلى 12 مليون زائر منذ انطلاق فعالياته، وفقًا لما أعلنته إدارة المهرجان.

مهرجان الفنون الإبداعية

يوفر مهرجان جاكس للفنون فرصة للإبداعات الفنية المحلية والعالمية، كما يستهدف جميع فئات المجتمع.

المهرجان الذي دشنته وزارة الثقافة بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق “رؤية 2030″، في الفترة من 15 إلى 23 يوليو الماضي، يقدم أعمال فنية مستوحاة من الثقافة التاريخ السعودي.

قم بكتابة اول تعليق