عصير البرتقال اليومي يقي الرجال من الخرف

متابعة-سوزان حسن

أكدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يشربون عصير البرتقال يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة 47 في المائة لمشكلات التذكر أو اتباع التعليمات أو التنقل في مناطق الألفة.

أكدت دراسة حديثة أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميًا يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالخرف.

تابع الباحثون في جامعة هارفارد ما يقرب من 28000 رجل لمدة تصل إلى 20 عامًا ليروا كيف أثر استهلاكهم من الفواكه والخضروات على ذكائهم.

ووجدوا أن الرجال الذين شربوا كوبًا صغيرًا من عصير البرتقال كانوا أقل عرضة بنسبة 47 في المائة لمشكلات التذكر أو اتباع التعليمات أو التنقل في المناطق المألوفة.

قال تشينغيوان تشانغ ، كبير مؤلفي الدراسة ، إن الاستهلاك طويل الأمد للخضروات والفواكه وعصير البرتقال قد يساعد في الحفاظ على الوظيفة الإدراكية.

تؤكد النتائج أهمية اتباع نظام غذائي صحي لعكس تنكس الدماغ مع تقدم العمر.

وقالت الدكتورة هانا جاردنر الباحثة في جامعة ميامي والتي لم تشارك في الدراسة “الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الدماغ.”

يمكن أن تكون الانقطاعات في الذاكرة والفهم ، إلى جانب نوبات الارتباك ، علامات مبكرة على تدهور الدماغ الذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الخرف الذي يهدد الحياة.

لا توجد حاليًا علاجات لما يقدر بنحو 46.8 مليون شخص مصاب بالخرف في جميع أنحاء العالم ، لكن العلماء يعملون بجد لإيجاد علاج فعال للقضاء على الخرف.

Source link

قم بكتابة اول تعليق