عادات تؤثر سلباً على صحة الدماغ.. ما هي؟

متابعة- بتول ضوا

في حياتنا نقوم بالعديد من السلوكيات التي تؤثر على صحتنا، وقد يتحول بعضها إلى عادات تؤثر سلباً على صحة دماغنا وتؤدي إلى أمراض الدماغ مثل الخرف، فما هي هذه العادات؟

يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى الخرف، بما في ذلك خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لذا من الأفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم للبقاء بصحة جيدة.

تعد الاتصالات الاجتماعية والتواصل مهماً جداً لصحة الإنسان، ذلك سيجعلك أكثر سعادة وإنتاجية وأقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والأمراض التي تصيب الدماغ.

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة لديهم الأجزاء من الدماغ المسؤولة عن التعلم والحفظ أصغر.

الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة مع سماعات الرأس لمدة 30 دقيقة فقط يفقد السمع. كما يؤثر على صحة الدماغ وتسبب أمراضاً في الدماغ.

إذا كنت لا تمارس الرياضة بانتظام، فمن المرجح أن يؤثر ذلك على الدماغ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وقد يؤدي إلى مرض الزهايمر.

يؤثر التدخين على صحة الدماغ، وقد يجعل ذاكرتك أسوأ، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل الخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر.

إذا كنت تأكل الكثير من الطعام، حتى الصحية منها، يمكن أن تطغى على قدرة عقلك على التفكير والتذكر.

إذا لم تحصل على ما يكفي من الضوء الطبيعي ، فقد تصاب بالاكتئاب. تظهر الدراسات أيضًا أن ضوء الشمس يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ ويعمل بشكل صحيح ، كما أنه يحافظ على صحة عظامك. ضوء الشمس هو مصدر فيتامين د الذي تحتاجه. عظم

Source link

%d bloggers like this: