صندوق الاستثمارات العامة السعودي يتملّك 25% من “إعمار المدينة الاقتصادية”

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يتملّك 25% من “إعمار المدينة الاقتصادية

رسم فني لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تطورها شركة إعمار المدينة الاقتصادية
رسم فني لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تطورها شركة إعمار المدينة الاقتصادية

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيمتلك حصة 25% في الشركة، بعد أن أصدرت 283.3 مليون من الأسهم العادية الجديدة مقابل تحويل الدين الذي في ذمة الشركة للصندوق، والبالغ حوالي 2.8 مليار ريال، حيث سدد الأخير لوزارة المالية السعودية قرضاً نيابة عن الشركة.

“إعمار المدينة الاقتصادية” أوضحت في إفصاح للسوق المالية السعودية (تداول) أنه بموجب الخطوة، سيكون على الشركة دين قيمته 2.833 مليار ريال (755.39 مليون دولار) لصالح الصندوق السيادي السعودي بدلاً من وزارة المالية، بعد زيادة رأس المال عبر تحويل الدين.

 

المساهم الأكبر

سيكون للأسهم الجديدة التي أصدرتها الشركة لصالح الصندوق قيمة اسمية 10 ريالات للسهم، أي بخصم قدره 21% على سعر إغلاق السهم اليوم الخميس عند 12.64 ريال.

الصفقة ستجعل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكبر مساهم في شركة إعمار المدينة الاقتصادية، إذ إن أكبر مستثمر حالي، وهو شركة دايم الحديثة لإدارة العقارات، كان لديه حصة 16.78% في الشركة قبل عملية تحويل الدين، وأصبحت حصته بعد عملية التحويل 12.59%.

تولّت شركة السعودي الفرنسي كابيتال دور المستشار المالي للصفقة.

يُذكر أن “إعمار المدينة الاقتصادية” مرتبطة بشركة إعمار للتطوير العقاري، مقرها دبي، وتعمل على تطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ بالمملكة العربية السعودية.

 

follow us

Facebook:     Lebanon Magazine

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


%d مدونون معجبون بهذه: