9 من أهم أفلام عادل امام

شاهد من خلال هذه المقالة 9 من أهم أفلام عادل امام:

 

1- بوبوس

2- التجربة الدنماركية

3- أمير الظلام

4- عريس من جهة أمنية

5- السفارة في العمارة

6- النوم في العسل

7- الإرهاب والكباب

8- حسن ومرقص

9- مرجان أحمد مرجان

 

 

 

1- فيلم بوبوس

2- التجربة الدنماركية

 

 

3- أمير الظلام

4- عريس من جهة أمنية

 

5- السفارة في العمارة

 

 

6- النوم في العسل

 

7- الإرهاب والكباب

 

8- حسن ومرقص

 

9- مرجان أحمد مرجان

نبذة عن الأفلام

1- فيلم بوبوس

فيلم بوبوس كامل HD | بطولة الزعيم عادل امام ويسرا 

تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال محسن هنداوي ( عادل إمام ) له نفوذه الأقتصادي والسياسي يتعرض لتعثر مالي بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، وأيضاً يتعرف على سيدة أعمال تتعرض للمشكلة ذاتها فيتحدان معاً لحل مأزقهما وتحدث العديد من المواقف الكوميدية بينهما. 

الممثلون: عادل إمام  – يسرا  – حسن حسني –  لطفي لبيب – رجاء الجداوي –  عزت أبو عوف – أشرف عبد الباقي

–  مي كساب  – ميسرة – ضياء الميرغني – يوسف فوزي – يوسف داود

 

2- التجربة الدنماركية

فيلم التجربة الدنماركية:

تدور أحداث القصة حول وزير الشباب والرياضة المصري (قدري المنياوي)، وأولاده الأربع شباب، وحياتهم السعيدة وتناولهم للطعام بشكل هائل، تستقدم الدولة المصرية فتاة من الدنمارك من أجل التبادل الثقافي بين البلدين، تأتي (أنيتا) إلى مصر وتنزل في فيلا الوزير، يحاول أولاده التقرب منها بشدة كما يقع الوزير في غرامها مع انفتاحها وثقافتها المختلفة، يرفض الوزير زواج أيًا من أبنائه منها، ويتقدم هو للزواج منها والسفر معها إلى الدنمارك.

بطولة – عادل إمام – نيكول سابا – مجدى كامل – تامر هجرس – خالد سرحان – أحمد التهامى – أحمد راتب – سامي سرحان – طلعت زكريا تأليف – يوسف معاطى

إخراج – على إدريس إنتاج – عصام إمام Essam Emam Productions

تصنيف العمل – ﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ﺩﺭاﻣﺎ

حقق الفيلم إيرادات تصل إلى قرابة (15) مليون جنيه مصري.

تاريخ العرض: 6 اغسطس 2003 التجربة الدنماركية 

3- أمير الظلام

فيلم مصري من إنتاج عام 2002

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول سعيد المصري (عادل امام) أحد طياري حرب أكتوبر الذي فقد بصره بعد انفجار طائرته في الحرب فيضطر للعيش في دار للمكفوفين يديرها شخص بيروقراطي جدا يحولها إلى سجن فيرفض سعيد ما يحدث ويرفض الاعتراف بعجزه، فيبدأ في تعليم المكفوفين بالدار معنى الألوان و الانطلاق و رؤية الحياة من منظور آخر.

و تنشأ بينهم حاله من الحب الاسري و يتعرف بعلياء الفنانة التشكيلية في ” الديسكو تك ” فيحكي لها قصته فتتعاطف معه و تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وفي أحد الأيام أثناء وجوده مع علياء خارج الدار تقتحم الدار عصابة إرهابية أجنبية لتقتل معظم الموجودين بالدار وتستولي علي كل شيء استعدادا لمهاجمة موكب أحد الرؤساء القادمين من الخارج لاستكمال محادثات السلام.

يعود سعيد ليلا ليفاجأ بجثث زملائه فيدرك ما يحدث فيقوم بمنعها وينقذ الموكب.

بطولة: عادل إمام – (سعيد المصري) شيرين سيف النصر – (علياء) يوسف داود – (زلفي) توفيق عبد الحميد – (هاشم – ظابط شرطة) دنيا عبد العزيز – (ندى) ضياء عبد الخالق – (عزام) خالد سرحان – (سعدون) تامر عبد المنع -: (أشرف) جرير منصور – (ماركوس) عبد الله سعد – (ألبيرتو) أحمد التهامي – (ماكس) علاء زينهم – (موظف في الدار) رضا حامد – (عبادة – الطيار) سعيد صالح – (ضيف شرف – مدرب الفريق الخصم) يونس شلبي – (حكم مباراة كرة الجرس) رجاء الجداوي – (ضيفة شرف) إيناس مكي – (ضيفة شرف) سعيد عبد الغني – (ضيف شرف) محمود عزب – (معلق المباراة)

إخراج: رامي إمام قصة: خالد سرحان، حمدي يوسف سيناريو وحوار: تامر عبد المنعم، عبد الفتاح البلتاجي إنتاج: عصام إمام Essam Emam Productions توزيع: الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي مونتاج: ماجد مجدي موسيقى: خالد حماد مدير التصوير: محسن نصر

هوامش – حقق فيلم أمير الظلام إيرادات تقدر بمبلغ 9,307,124 جنيه مصري

4- عريس من جهة أمنية

عريس من جهة أمنية فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2004

وقصة الفيلم تدور حول رجل الأعمال الذي يحب ابنته جدا ويحاول بكل الطرق ألا تتزوج وتبتعد عنه ولكن تقدم إلى خطبتها ضابط أمن دوله وتتزوج منه ولكن الأب لا يستطيع الابتعاد عن ابنته ويلاحقهما.

(عادل إمام) رجل صاحب بازار ويهوى جمع التحف ويحب ابنته (حلا شيحة) جدا لدرجة انه لا يستطيع الابتعاد عنها حتى في زواجها، ولا يكاد يتصور أن تذهب عنه بالزواج من شاب في عمرها‏،‏ بل انه يكاد يتشاجر مع أي شاب ينظر إليها أو يحاول أن يعاكسها يتقدم لها عدد كبير من الشباب لخطبتها ولكنها تعجب بضابط أمن دولة (شريف منير) وتتزوجه ولكن والدها يطاردهما في كل مكان.

ولكنه لا يفيق وإنما يعند خاصة عندما يعرف أن ابنته حامل بعد أن عمل المستحيل لكي لا تمارس حياتها الزوجية. تختار الابنة أباها أولا ثم تذهب للزوج حتي ينتهي الفيلم نهاية سعيدة بعودة الأب إلي صفاته بعد أن يري حفيدته كما تستطيع والدة شريف (لبلبة) أن تجذبه ناحيتها وفي هذه اللحظة فقط يستطيع شريف أن يعيش حياة طبيعية مع زوجته.

بطولة:  عادل امام   (خطاب النجاري – والد حبيبة) لبلبة : (انشراح والدة طارق عبد الجليل) شريف منير : (الرائد طارق عبد الجليل) حلا شيحة : (حبيبة) أشرف عبد الباقي : (ضيف شرف – الخطيب الأول) أحمد زاهر : (ضيف شرف – الخطيب الثاني) ريكو : (ضيف شرف – الخطيب الثالث) عبد الله مشرف حسن الديب المخرج علي إدريس الإنتاج عصام إمام الكاتب يوسف معاطي

تصنيف الفيلم – كوميدى

5- السفارة في العمارة

تدور أحداث الفيلم عن شريف خيري، مهندس يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، إضطر إلى العودة لمصر بعد غياب عشرين عام، ليفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته ويحاول جاهداً بيع الشقة في البداية، إلا أن فشله يجعله يتعامل مع الأمر بطرق مختلفة.

بطولة – عادل امام – داليا البحيرى – لطفى لبيب – أحمد راتب – خالد زكى – ميسرة -* خالد سرحان – عزت أبو عوف

إخراج – عمرو عرفة تأليف – يوسف معاطى إنتاج – Essam Emam Productions تصنيف العمل – كوميدى دراما تاريخ العرض: 19 يوليو 2005 بلغت إيرادات الفيلم حوالي 17 مليون جنيه.

6- النوم في العسل

من بطولة عادل امام ، ومن إخراج شريف عرفة.

يظهر عادل امام في دور رئيس مباحث القاهرة الذي يكتشف وباء يسبب العجز الجنسي للرجال في القاهرة، ويعاني هو نفسه من هذا الوباء. وتحاول الحكومة إخفاء الأمر تماما خوفا من مجابهة المشكلة. ويرفض مجلس الشعب ووزارة الصحة التحقيق فيه. ويلتقي بصحفية شابة ” شيرين سيف النصر ” تحاول نشر الموضوع في الصحافة، ولكنها تصطدم بمعارضة رؤسائها.

بطولة:

عادل امام … (العميد مجدى نور) ♦ دلال عبد العزيز … (الهام – زوجة مجدي) ♦ شيرين سيف النصر … (سلمى) ♦ عبد الرحمن أبو زهرة … (رئيس تحرير الصحيفة)

♦ تأليـــف : وحيد حامد ♦ إخـراج : شريف عرفة

7- الإرهاب والكباب

الإرهاب والكباب فيلم مصري كوميدي بطولة عادل إمام و يسرا و كمال الشناوي.

تدور أحداثه بمجمع التحرير. حيث يتوجه أحماد (عادل إمام) لنقل طفليه من مدرسة إلى أخرى. ويصطدم هناك بعقبات الروتين، وتتطور الأحداث ليجد نفسه فجأة يحمل سلاحا مشهرا وسط المواطنين، يتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان،

وتتم المفاوضات بوجود وزير الداخلية الذي يتابع الموقف، ويفاجأ بأن مطالبهم شخصية بحتة، فيأمر الوزير الخاطفين بالإطلاق الرهائن وإلا سيهاجم المكان بكل من فيه بما في ذلك الرهائن فيترك أحمد الرهائن ولاكنهم يأبون تركه ورائهم ليواجه الموت فيطلبون منه الخروج معهم هو ومن معه كأنهم رهائن وذلك بعد أن شعروا بأن مطلبه كان يمثل مطالبهم جميعا في البحث عن الوطن العادل .

8- حسن ومرقص

فيلم | حسن ومرقص | بطولة عادل إمام و عمر الشريف :

يتناول الفيلم الوحدة الوطنية تحديداً العلاقة بين المسلم والمسيحي من خلال رجل دين مسيحي “بولس” يحارب المتطرفين المسيحيين. حيث يبتكر الفيلم أنه يهدد بالقتل، يهرب ويمنحه الأمن اسماً آخر “حسن العطار”. ومن ناحية أخرى يأتي عمر الشريف ليأخذ عزاء أخيه الذي كان ينتمي إلي جماعة إسلامية متطرفة، فيأتي إليه في العزاء أعضاء هذه الجماعة ويخبرونه أن أخيه أوصى قبل مماته أن يتولى هو إمارة الجماعة. يرفض ويتعرض للاغتيال، فيهربه الأمن أيضا مانحينه اسماً مسيحيا “مرقص عبد الشهيد “. يلتقي حسن ومرقص في رحلة هروبهما وتتكون صداقة بينهما.

9- مرجان أحمد مرجان

يتناول الفيلم في قالب كوميدي ساخر خليطا من مشاكل المجتمعات العربية مثل قضية التعليم ومشكلات شباب الجامعة ولعبة الانتخابات والمتاجرة بأرزاق البسطاء.

الشخصية المحورية هي مرجان احمد مرجان وهو رجل أعمال ناجح جدا وله علاقات مع الكثير من الشخصيات المهمة لكنه يعاني من نقص داخلي بسبب عدم استكمال تعليمه وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكن إخفاؤه أو شراؤه بثروته ونفوذه‏,‏ لكن أولاده يقنعونه بضرورة الدراسة وبعد فترة من الرفض يوافق ويلتحق بالجامعة نفسها التي يدرس بها الأولاد وفيها تبدأ مرحلة جديدة من حياته لأنه يتعامل مع الجامعة والتعليم بمنطق رجل الأعمال الحريص على تحقيق المكاسب وعقد الصفقات‏.

وعندما يدخل مرجان الجامعة لا يكون طالبا منعزلا وإنما يمارس الكثير من الأنشطة فهو يبدأ مشروعات استثمارية مع إدارة الجامعة كرجل أعمال محترف ويطول بنفوذه كل المراكز الطلابية فهو رئيس فريق التمثيل ورئيس فريق كرة القدم ويقيم علاقات متينة مع كل الطلاب سواء المتحررين أم المتشددين.

ويتناول الفيلم قضية الترشيح للانتخابات البرلمانية حيث يسعى مرجان لترشيح نفسه للبرلمان للحصول علي الحصانة باعتباره رجل أعمال لديه تجاوزات ومصالح يحرص على حمايتها‏,‏ وتنافسه في الانتخابات أستاذة جامعية حسناء مثقفة لها نشاط مجتمعي بارز ويحبها أولاده ويساندونها ضده في الانتخابات‏,‏ لكنه في النهاية ينجح.

ﺇﺧﺮاﺝ: علي إدريس (مخرج ) سميح النقاش (مخرج منفذ) ﺗﺄﻟﻴﻒ: يوسف معاطي (قصة وسيناريو وحوار) طاقم العمل: أحمد صلاح السعدني – عادل إمام – ميرفت أمين – بسمة – أحمد مكي – شريف سلامة

follow us:

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Last summer    Movies & Series show

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show 

Twitter:                                      Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*