خفض سن تداول الأسهم في الإمارات إلى 18 عاماً

متابعة – مظفر إسماعيل

 

ثمن “حامد علي”، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، و”ناسداك دبي”، التعديل الجديد لقانون ممارسة الأنشطة التجارية. وخفض سن الأهلية لممارسة الأنشطة التجارية إلى 18 عاماً، وبالتالي خفض الحد الأدنى لسن المستثمر في السوق المالي إلى 18 عاماً، وذلك لفتح حساب المستثمر والتداول في السوق.

 

وأكد قانون المعاملات التجارية الذي دخل حيز التنفيذ من 1 يناير 2023، أن أحكامه تجرى على التجار وجميع الأعمال التجارية، الواقعية أو الافتراضية. التي تتم في الأوساط التقنية أو من خلال وسائل التقنية الحديثة التي يقوم بها أي شخص ولو كان غير تاجر. مع استثناء الشركات التي تنشئها أو تساهم فيها الحكومة الاتحادية أوالحكومات المحلية أو المؤسسات أو الأجهزة، إضافة إلى فروع الشركات الأجنبية التي تمارس نشاطاً تجارياً في الدولة.

 

ويعمل القانون على توسيع مشاركة فئة الشباب في قطاع الأعمال من خلال خفض سن الأهلية القانونية لمزاولة الأعمال التجارية إلى 18 عاماً. مما يدعم توسيع مشاركة فئة الشباب في قطاع الأعمال، وفق “الخليج”.

 

وأجاز القانون للقاصر أن يتجر متى أتم 15 عاماً وفق الضوابط والشروط، مع فتح المجال لغير المواطنين. واحتراف المرأة شرط استقلال وانفصال الذمة المالية عن الزوج.

Source link

قم بكتابة اول تعليق