حيل عليك تجربتها لتجنب اختراق حساب واتساب

متابعة-جودت نصري

 

يعتبر تطبيق “واتساب” من أهم وأشهر التطبيقات التي تستخدم على نطاق واسع، ولذلك فهو من أكثر المنصات المستهدفة شيوعاً، إذ قد يكون من أكثر التطبيقات المعرضة للاختراق، وعلى الرغم من أن “واتساب” يتيح للمستخدمين تحكماً كبيراً، إلا أنه ليس أكثر تطبيقات المراسلة خصوصية من بين التطبيقات.

وبحسب خبراء التقنية، فيمكن اتباع عدد من الإجراءات التي تساعد في حماية حساب “واتساب” من الاختراق والحفاظ على معلوماتك وصورك الشخصية.

كيفية اختراق حساب واتساب

ووفقاً لموقع “سلاش غير” الإلكتروني، من أحد أحدث عيوب واتساب التي تسمح للمهاجمين بالتحكم في حسابك، حتى لو لم تتفاعل مع المطالبات التي تفرز من محاولاتهم، حيث يطلب المهاجم ببساطة رمز PIN عبر رسالة نصية، وعادة، لن تشارك رمز التعريف الشخصي مع أي شخص، وعلى ما يبدو يحبط هذا النوع طرق التصيد الأولية.

لكن بحسب خبراء التقنية، فلا تزال هناك طريقة يمكن للهاكرز من خلالها الحصول على الرقم السري المعني، حتى لو لم تتفاعل معهم مطلقاً.

ووفقاً لذلك، فيمكن للمتسلل تحديد خيار يفيد بأن رمز PIN الخاص به لم يصل أبداً، مما قد يدفع واتساب للاتصال بك لترحيل الرمز بدلاً من ذلك، وتنشأ المشكلة إذا سمحت للمكالمة بالانتقال إلى البريد الصوتي، حيث سيشارك النظام الآلي للتطبيق هذه المعلومات هناك.

وسيحاول المهاجم بعد ذلك الوصول إلى نظام البريد الصوتي الخاص بك باستخدام رمز PIN الافتراضي الخاص به، والذي قد يكون آخر أربعة أرقام من رقم هاتفك، اعتماداً على شركة الاتصالات الخاصة بك، ونظراً لذلك فقد يكون الوقت قد حان لتغيير رقم التعريف الشخصي الافتراضي لبريدك الصوتي، ويمكنك عادةً القيام بذلك عن طريق الاتصال ببريدك الصوتي والقيام بذلك عبر نظام آلي أو عن طريق الاتصال بمشغل شبكة الجوال أو عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك الخلوي على موقع الويب الخاص بشركة الاتصالات.

وبالرغم من ذلك، إلا أن أفضل حماية هي التحقق المكون من خطوتين، والذي يتطلب من المهاجم استرداد طريقة مصادقة أخرى مثل بريدك الإلكتروني.

طرق حماية حساب واتساب:

– افتح “واتساب” على هاتفك وانقر على علامة التبويب “الإعدادات” في الأسفل.

– اضغط على “الحساب”.

– انقر على “التحقق بخطوتين”.

– اضغط على “تشغيل”.

– أدخل رمزاً سرياً مكوناً من 6 أرقام يمكنك تذكره، وأكده بإدخاله مرة أخرى.

– أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إرسال طلبات التفويض إليه، ثم انقر على “التالي”.

– قم بتأكيد عنوان البريد الإلكتروني في الصفحة التالية، ثم انقر على “تم”.

ويمكنك الرجوع من خلال هذه القوائم لتغيير إما رمز PIN الخاص بك أو عنوان بريدك الإلكتروني في أي وقت.

Source link

قم بكتابة اول تعليق