حيل بسيطة للتغلب على اكتئاب يوم الإثنين

متابعة-جودت نصري

 

غالباً ما تنخفض المعنويات يوم الإثنين بعد عطلة الأسبوع الممتعة، ويُصاب البعض بالاكتئاب مع بداية أسبوع جديد مليء بالعمل والمسؤوليات. اكتشفي 8 طرق طبيعية للتغلب على اكتئاب يوم الإثنين وبدء الأسبوع بحيوية ونشاط وإيجابية:

– العلاج العطري

تشرح كاثرين شوفالييه، الصيدلانية المتخصصة في الصحة الطبيعية أن “العلاج بالروائح يكمل علاجات أخرى أو علاجات طبيعية. من الضروري أن تثقي في حواسك وتختاري رائحة طيبة “. إليك حلاً بسيطاً في حالة الكآبة: من الزجاجة، استنشقي زيتاً عطرياً من الحمضيات لإضفاء البهجة (البرتقال الحلو، البرغموت، اليوسفي الأحمر أو الأخضر وفقاً لتفضيلاتك الشمّية).

– التأمل

كيف يمكن أن يساعد التأمل في عدم الشعور بالاكتئاب؟ تقول الخبيرة في التأمل الكامل الحضور غاييل بيتون: لا تقفزي مباشرة إلى تأملات مدّتها 30 دقيقة، ابدئ ببضع دقائق. الكتب والتطبيقات والدورات ستساعدك حتماً، والأمر متروك لك في العثور على طريقتك المفضلة.

– السوفرولوجيا

يستخدم السوفرولوجيا الجسم للعمل على العقل. “من خلال استرخاء الجسم، نريح العقل، كما توضح غاييل بيتون. “ومن خلال إعادة الاتصال بصورة أجسادنا، وأحاسيسنا، نفهم أنه يمكننا تغيير حالتنا”. ولكن أيضاً، استعيدي الطاقة والثقة بالنفس. للحث على حالة الاسترخاء هذه، هناك أداة بسيطة للغاية، وهو التنفس.

– أحماض أوميغا 3

تشتهر أحماض أوميغا 3 الدهنية بحماية نظام القلب والأوعية الدموية، وقد أثبتت آثارها المضادّة للاكتئاب وتُثبّت المشاعر التي تميل إلى اليويو. يمكنك تناول المزيد من الأسماك، وخاصة السردين والماكريل المعلب. راهني أيضاً على المكسرات النيئة والبندق، حتى لو كانت الأحماض الدهنية من النباتات أقل استيعاباً من قبل الجسم. أو كل يوم 1 ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان، بالإضافة إلى كبسولات زيتية من أوميغا 3 المستخرجة من أسماك البحر الباردة.

– المغنيسيوم

يساعد المغنيسيوم على جعل النواقل العصبية في الأعلى. خذي 300 إلى 400 مجم يومياً على شكل كبسولات جنباً إلى جنب مع فيتامين بي 6 B6.

– الروديولا

نبات الروديولا له تأثير الدوبامين (الدوبامين هو جزيء المكافأة والتحفيز). هذا النبات المتكيف (أي يساعد الجسم على مقاومة الإجهاد الجسدي والفكري بشكل أفضل والتكيف معه) يُعزز الروح المعنوية ويُعيد “الرغبة في الرغبة” بسرعة حقيقية. يستخدم بشكل أساسي في شكل صبغة الأم (30 نقطة في الصباح في كوب من الماء) أو كبسولات (2 إلى 250 مجم لكل منهما، أيضاً في الصباح) كعلاج لمدة 3 أسابيع، ويمكن تكراره. لكن كوني حذرة ومع ذلك، فهو محظور للنساء الحوامل والمرضعات، وفي حالة الحساسية والاضطرابات ثنائية القطب واستشارة الطبيب ضرورية في حالة تلقي علاج ضد ارتفاع ضغط الدم.

– الزعفران

مزاج سيء أم حزن واضح في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية، ويتجلى كثيراً يوم الإثنين؟ يمكن تخفيف متلازمة ما قبل الحيض (PMS) بشكل كبير باستخدام الزعفران.

– فيتامين دي D

عندما تصبح الروح المعنوية رمادية مثل سماء الأشهر الباردة الطويلة، وبالتالي يعاني المرء من “كآبة الشتاء”، فإن فيتامين دي هو حليفك الأول. يمكنك تناول 1000 وحدة دولية يومياً من فيتامين دي 3 (تمَّ التأكد من أن التوصيات الرسمية البالغة 400 وحدة دولية/ اليوم منخفضة جداً)، أو جرعة أسبوعية تبلغ 7000 وحدة دولية في حالة عدم القيام بذلك.

Source link

قم بكتابة اول تعليق