تويوتا كراون 2023 – Toyota Crown، كل ما تريد أن تعرفه وتشاهده عن السيارة العظيمة

تويوتا كراون 2023 – Toyota Crown، كل ما تريد أن تعرفه وتشاهده عن السيارة العظيمة

 

ما الجديد في تويوتا كراون 2023؟

 

يعتبر Toyota Crown 2023 – تويوتا كراون 2023 جديدًا في الولايات المتحدة ، وقد أعيد تصميمه لسوقها المحلي الياباني حيث كانت متوفرة كسيارة سيدان فاخرة منذ عقود.

يقطع جسم التاج شكل سيارة فاست باك ، لكن الكسوة حول فتحات العجلة والجزء السفلي من الجسم تضيف بعض الإشارات الشبيهة بسيارات الدفع الرباعي. لا يوجد شيء جاهز بشأنه ؛ في الارتفاع والخلوص الأرضي ، إنها سيارة بدقة. التصميم يكاد يكون أنيقًا من الجوانب المنحوتة جيدًا ، على الرغم من أنه غير مقنع بعض الشيء بسبب السقف الطويل.

ومع ذلك ، يتميز الأنف بشبكة عريضة مستوحاة من وجه Toyota Venza ولكن مع شيء من الإفراط في تناول الطعام. من قبيل الصدفة ، يظهر التاج الجديد كسيارة سيدان مرتفعة – نظرًا لموقع الجلوس الذي يجلس أعلى بأربع بوصات من Camry وخط السقف المناسب – تمامًا كما تم تقديم أول Venza كعربة مرتفعة. سيتم تقديم الطراز العلوي بطلاء بلونين.

في الداخل ، يتمتع التاج بمظهر راقي ، مثل أفالون الذي يحل محله. للحصول على بيئة هادئة ، يحتوي كل تاج على زجاج عازل للصوت ووسادة لامتصاص الصوت بين المحرك والمقصورة ، وعمل المهندسون على سد مسارات الصوت حول إطارات الأبواب ، وفتحات النوافذ ، وأسلاك الأسلاك ، ومناطق أخرى.

يمثل التاج ظهور نظامين هجينين لتويوتا ، أبرزهما نظام Hybrid Max الجديد الذي يوازن بين القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود في الطراز الأعلى. إنه يتألف من محرك توربو 4 سعة 2.4 لتر ومحركات أمامية وخلفية لإنتاج 340 حصانًا وتوفير دفع رباعي عند الطلب يمكنه تغيير عزم الدوران بين انحياز أمامي 70/30 وانحياز خلفي 20/80.

إنه يغذي القوة من خلال ناقل حركة مباشر بست سرعات يمكن تغييره يدويًا عبر المجاذيف الموجودة على عجلة القيادة. تقدر تويوتا 28 ميلا في الغالون مجتمعة مع مجموعة نقل الحركة هذه ووقت 0-60 ميل في الساعة من 5.9 ثانية.

تحصل الفئتان الأخريان في Crown على الجيل التالي من نظام Toyota Hybrid (THS). إنه يجمع محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا مع محركات أمامية وخلفية لتوفير 236 حصانًا ، ونظام دفع رباعي ، وتقدر الشركة مجتمعة بـ 38 ميلا في الغالون. في هذا التطبيق ، يمكن أن يختلف توزيع عزم الدوران بين 100/0 و 20/80 من الأمام إلى الخلف.

تحتوي السيارات المجهزة بنظام THS على أوضاع قيادة Eco و Normal و Sport و EV ، وآخرها يسمح بفترات قصيرة من القيادة الكهربائية منخفضة السرعة. تفقد التيجان المزودة بمجموعة نقل الحركة Hybrid Max وضع EV ، ولكنها تكتسب أوضاع Sport + و Comfort و Custom.

بنيت على طراز Toyota New Global Architecture K (TNGA-K) التي تشترك فيها مع السيارات والكروس أوفر ، ويتميز Crown بتعليق أمامي من نوع MacPherson ، ونظام تعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات.

2023 تويوتا كراون 37

كم يكلف تويوتا كراون 2023؟

سيتم تقديم Crown في فئات XLE و Limited و Platinum. لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ، لكننا نعلم أن XLE تأتي بشكل قياسي مع مقاعد أمامية كهربائية بثمانية اتجاهات ، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة ، وشاشة تعمل باللمس بنظام المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة مع إمكانية التحديث عبر الهواء ، ونظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto والملاحة والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية ومنفذ USB-A و USB-C وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة.

يحتوي طراز XLE على تنجيد من القماش والجلد المدبوغ الصناعي ، في حين يتميز الطراز Limited و Platinum بتنجيد جلدي وفتحة سقف بانورامية ونظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت وعجلات مقاس 19 بوصة. يحصل البلاتين أيضًا على مقاعد أمامية مبردة ، ونظام كاميرا محيطي ، ومفتاح رقمي ، ومخمدات تكيفية ، وعجلات مقاس 21 بوصة. توفر حزمة Advanced Tech 21s لـ Limited أيضًا.

تقوم تويوتا بتحميل التاج بميزات أمان قياسية ، بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ مع اكتشاف المشاة وحركة المرور ، والتحكم التكيفي في التطواف ، والتحكم النشط في الممر ، والعوارض العالية التلقائية ، والتعرف على علامات الطريق ، وشاشات النقطة العمياء ، وتنبيهات حركة المرور الخلفية ، و نظام تذكير بالمقعد الخلفي. يحتوي البلاتين أيضًا على موقف سيارات أوتوماتيكي.

لم تعلن تويوتا بعد عن الأسعار أو المواصفات الكاملة ، وقالت فقط إنها ستصل في أواخر هذا العام. ابحث عن مزيد من المعلومات بالقرب من الإطلاق.

2023 تويوتا كراون 29

أي نوع من المركبات هي تويوتا كراون 2023؟ بماذا تقارن؟

تغادر تويوتا سيارة سيدان فاخرة كاملة الحجم فقط لتقديم سيارة أخرى ، هذه السيارة ذات التأثيرات المتقاطعة وزوج من المحركات الهجينة. إنها تنافس أمثال سوبارو ليجاسي ونيسان ماكسيما ودودج تشارجر وفولفو V90.

ما يكفي حول الأشياء التي تحتوي على سيارات السيدان للأشعة فوق البنفسجية ، ما هو التاج؟

لوحة التاج ليست جديدة. في الواقع ، لقد زينت سيارات Toyotas الأولى التي تم بيعها هنا في أمريكا في الخمسينيات من القرن الماضي ، قبل أن تتلاشى من هذا السوق في أوائل السبعينيات. الكل في الكل ، لقد مرت 15 جيلًا في الخارج ، حيث تم ربطها منذ فترة طويلة بسيارات تويوتا السيدان الفاخرة.

في الآونة الأخيرة ، أضافت تويوتا نسخة SUV بناءً على ما نعرفه باسم Highlander ، ومن المتوقع أن تنمو عائلة Crown في اليابان لتشمل المزيد من أنماط الجسم قريبًا. ضع في اعتبارك اسم Crown مناسبًا ، إذن ، لهذه السيارة ذات الأبواب الأربعة ، والتي ، نعم ، تملأ بشكل أساسي سيارة Avalon التي ماتت الآن في تشكيلة Toyota الأمريكية.

ولتمييز التاج عن مجرد السيارات – أو العروض ذات الحجم المماثل مثل نيسان ماكسيما أو دودج تشارجر – يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا. هكذا هي القوة الهجينة. في طرازي Crown XLE للمستوى الأساسي و Crown Limited ، يتم توفير هذه القوة الهجينة من خلال أحدث إصدار من مجموعة Toyota الغازية والكهربائية بسعة 2.5 لتر وأربع أسطوانات ، على غرار ما تجده في RAV4 Hybrid Crossover.

أرقام القوة النهائية قادمة ، لكن ابحث عن شيء ما في الجوار الذي يبلغ 236 حصانًا بين المحركات الكهربائية الأمامية المزدوجة ومحرك الغاز والمحرك الكهربائي المنفصل (الثالث) الذي يعمل بشكل مستقل على تشغيل المحور الخلفي. تتوقع تويوتا أن هذا المزيج سيوفر ما يصل إلى 38 ميلا في الغالون مجتمعة.

ارتق إلى الطراز Crown Platinum الذي يحتل المرتبة الأولى في النطاق ، وتتبادل Toyota في مجموعة نقل الحركة الهجينة الموجهة نحو الكفاءة الرياضية على الكفاءة. يدخل المحرك الجديد 2.4 لتر توربو رباعي الأسطوانات و 6 سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي مع محرك كهربائي يقف لمحول عزم الدوران ، بالإضافة إلى محرك أكبر للمحور الخلفي.

يحاكي هذا التصميم ذلك في الجيل الجديد من طراز لكزس RX’s 500h F Sport ، على الرغم من أنه بدلاً من 367 حصان يوفر 340 حصانًا ، جنبًا إلى جنب مع حوالي 400 رطل-قدم من عزم الدوران. تتميز سيارة Platinum أيضًا بوضع القيادة الرياضي + – الطرازات XLE والمحدودة التي تتفوق على الطراز “Sport” – ومبدلات الحركة في ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

(لدى XLE و Limited ، مثل سيارات تويوتا الهجينة الأخرى ، ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار من النوع الكوكبي تم ضبطه من أجل النعومة.) ينخفض ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 28 ميلا في الغالون ، وربما تكون مقايضة جديرة بالقوة الهائلة.

تقول تويوتا إن التاج بشكل عام والبلاتينيوم على وجه التحديد تم ضبطهما من أجل الرياضة ، على الرغم من أن كلاهما يعطي الأولوية أيضًا للتشغيل الهادئ والراحة مع الزجاج الأمامي الصوتي القياسي وحصيرة امتصاص الضوضاء السميكة التي تبطن جدار الحماية. إذا بدت هذه الأهداف متباينة ومتضاربة ، حسنًا ، ففكر فيها على العلامة التجارية: أنت تتحدث عن سيارة لا تستطيع معرفة ما إذا كانت سيارة دفع رباعي أم سيارة. يبدو أن الصراع الداخلي هو الشيء.

2023 تويوتا كراون 35

انقضاض ، ها هو

التاج نفسه كبير. فكر في أفالون بشكل كبير. يبلغ طولها 194 بوصة وعرضها 72.4 بوصة وارتفاعها 60.6 بوصة ، وتمتد قاعدة عجلاتها 112.2 بوصة. هذه الأبعاد كلها مجرد شعر أصغر من شعرة أفالون ، باستثناء الطول الذي يكون أطول. (تقول تويوتا إن التاج يجلس على سطح السفينة أعلى بمقدار 4 بوصات من سيارة السيدان العادية ، والتي نعتبرها تعني أفالون.) منطقة المقعد الخلفي باهظة الثمن ، وحتى Crown XLE يركب على عجلات مقاس 19 بوصة.

لأول مرة في تويوتا ، يرتدي البلاتين بكرات قياسية مقاس 21 بوصة. ستقدم تويوتا أيضًا خيار طلاء بلونين على البلاتين فقط ، والذي يميز غطاء المحرك والسقف وغطاء الصندوق بطلاء أسود ، في حال لم يكن مظهر سيدان العملاق المرفوع بالكامل جريئًا بما يكفي بالنسبة لك. تحتها ، منصتها غير مشتركة مع Toyotas الأخرى ؛ بدلاً من ذلك ، فإن عظام TNGA-K أقرب إلى عظام لكزس RX كروس الجديدة.

دون إثارة المزيد من المرح في تنسيق الكرة الغريبة الخاص بـ Crown ، فإنه يتمتع ببعض الوجود الشخصي. الشكل أنيق للغاية بالنسبة لسيارة تويوتا سيدان – أي شيء – وعلى الرغم من أن التفاصيل غريبة بعض الشيء ، إلا أنه ليس تصميمًا غير متماسك.

يوجد ضوء خلفي نحيف بعرض كامل ، إلى جانب مصابيح أمامية رفيعة. تكسر لوحة الألوان المتباينة الموجودة في منطقة الباب السفلية جوانب الألواح الأخرى ، وتكون الشبكة الفموية مميزة. بالطبع ، ما يقرب من 100 في المائة من هذا الفم ليس مفتوحًا بالفعل ؛ يتم ثقب جزء رفيع فقط من الأسفل وفتحات أنف على جانبي حساس الاصطدام الأمامي المركزي للسماح بدخول الهواء إلى الأنف.

2023 تويوتا كراون 3

عالم داخلي

كل تاج مليء بالتكنولوجيا الساحرة ، بما في ذلك لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تعمل بأحدث برامج الصوت والوسائط المتعددة من تويوتا. ظهرت هذه الواجهة الأسهل في الاستخدام وذات المظهر اللطيف لأول مرة في بيك أب 2022 تندرا وتنتشر بسرعة في جميع أنحاء تشكيلة تويوتا.

يوجد صف رفيع من أزرار التحكم في المناخ أسفل هذه الشاشة ، وكذلك مفتاح التحكم في مستوى الصوت المركزي. بينما تحصل إصدارات XLE على نظام صوتي مكون من ستة مكبرات صوت ، يتم ترقية الطرازين Limited و Platinum إلى إعداد JBL مكون من 11 مكبر صوت.

تشمل اللمسات الجمالية الأخرى مقاعد أمامية مسخنة قياسية (مهواة ومدفأة في الأمام ومدفأة في الخلف في ليمتد وما فوق) ؛ جلد صناعي سوفتكس من تويوتا (محدود وما فوق ، احصل على جلد حقيقي) ؛ و Toyota Safety Sense 3.0 (TSS) ميزات السلامة النشطة بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ومساعدة الحفاظ على المسار.

محدودة وما فوق تحصل أيضًا على مصابيح أمامية LED كاملة ، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات ، ومساحات مستشعرة للمطر. بالنسبة إلى Platinum ، تناسب Toyota أيضًا نظام تعليق متكيف إلكترونيًا ، والذي يمكن أن يتماسك أو ينعم اعتمادًا على وضع القيادة المحدد.

2023 تويوتا كراون 8

لقد تجولنا حول الجزء الداخلي من التاج الجديد وشعرنا أنه ممتاز ، ولكن ليس بمستوى لكزس تمامًا. هناك بعض المواد البلاستيكية ذات الشعور السائد على ألواح الأبواب والكونسول الوسطي ، لكن المظهر العام بالتأكيد أكثر فخامة مما ستجده في أي سيارة تويوتا أخرى. إحدى المشكلات الصارخة التي وجدناها لا علاقة لها بالجودة ، بل بالتطبيق العملي.

بالنسبة إلى حجم المقصورة ، فإن الجذع – نعم ، هناك صندوق ، وليس فتحة كما يوحي بها سقف فاستباك – تبدو بحجم كورولا في أحسن الأحوال ، مع فتحة غريبة وممر صغير فقط إلى المقصورة مع المقاعد الخلفية مطوية.

سواء كان هذا المزيج من الهجين الرياضي المفترض (أو على الأقل قويًا) وسيدان طويل القامة هو شيء يبحث عنه المشترون لا يزال يتعين رؤيته. ما يمكننا قوله هو أن اقتناع تويوتا بفعل شيء ما لسيارات السيدان كبيرة الحجم هو أمر بشري مثير للإعجاب بقدر ما هو غير طبيعي.

الشيء المنطقي بالنسبة إلى صانع سيارات يشاهد المتسوقين يتخلى عن جزء واحد من السيارة لم يعد يخدمه لجزء آخر لديه أكثر من تغطيته هو الخروج عن طريقهم. لا تفعل شيئًا سوى رفع علامة كبيرة لـ RAV4 أو Highlander أو Sequoia. بدلاً من ذلك ، سيصل التاج إلى الوكلاء هذا الخريف.

أين صنع تويوتا كراون 2023؟

في اليابان.

تويوتا كراون 2023 ، على يوتيوب

تويوتا كراون 2023 مع باقة التكنولوجيا المتقدمة!

هل تويوتا كراون 2023 هي أفضل سيارة سيدان فاخرة جديدة للشراء؟

تويوتا كراون 2023 هي سيارة سيدان هجينة ذات دفع رباعي مرتفعة

نظرة عامة على تويوتا كراون 2023 | تويوتا

2023 تويوتا كراون | النظرة الأولى

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*