تقنية جديدة من “غوغل” لإنقاذ حياة الناس

متابعة -زهراء خليفة

تعمل شركات التكنولوجيا الكبرى باستمرار على ابتكار التقنيات الرقمية في مختلف المجالات ، بهدف مساعدة الناس على توفير الوقت والطاقة ، وتسهيل الشؤون اليومية المتعلقة بالصحة والعمل ، وإنجاز الأعمال المطلوبة في أقصر وقت ممكن.

تحقيقًا لهذه الغاية ، استثمرت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا مؤخرًا في مؤتمرها السنوي في الهند ، حيث عرضت تقنية صحية جديدة طورتها والتي ستفيد الملايين حول العالم.

قالت Google إن خبرائها الرقميين طوروا تقنية جديدة يمكن أن تساعد في قراءة الوصفات الطبية المكتوبة بخط اليد غير المقروءة ، والتي ستسهل على الصيادلة فهم محتويات هذه الوصفات ، وعلى الأشخاص العاديين التعرف على محتوياتها. تقول شركة التكنولوجيا العملاقة إن ابتكارها الجديد سيعمل بتقنية

Google Lens المعروفة والمتوفرة في الهواتف الذكية ، وسيتمكن المستخدم من التقاط صورة لوصفة طبية ، أو معاينة صورة للوصفة الطبية من مكتبة الصور بجهازه ، بعد الذي سيرى اسم الدواء المذكور في الوصفة أو التقرير الطبي.

ستسهل التقنيات الجديدة رقمنة الوصفات الطبية أو التقارير الطبية المكتوبة بخط اليد ، ولكن يجب على الصيادلة أو الأطباء عدم اتخاذ قرارات بشأن وصف دواء للمريض بناءً على بيانات من القدرات الجديدة حتى يتحققوا من الوصفة الطبية التي تم تشخيصها بدقة من قبل طبيب.

طبيب معتمد. ستكون التكنولوجيا الطبية المبتكرة قادرة على التعامل مع لغات متعددة يتم التحدث بها حاليًا في الهند ، وفي المستقبل لغات دولية متعددة ، ومن المتوقع أن يتم تداولها عالميًا ، في غضون عامين كحد أقصى ، وفقًا لـ Google. يسمح موقع “Google” العالمي

بالبحث عن المعلومات الطبية التي يراجعها الطبيب من خلال محرك البحث الخاص به ، كما يتوفر المزيد من المعلومات حول أعراض المرض والعلاجات والحالات الطبية والوقاية

والسلامة والمخاوف والقضايا الطبية اعتمادًا على مواقع الويب عالية الجودة. كما يسمح لـ Google بالبحث عن المعلومات المتعلقة بالصحة وتحليلها من مواقع الويب عالية الجودة على الإنترنت.

 

Source link

قم بكتابة اول تعليق