بي ام دبليو –  BMW M4 3.0 CSL Hommage ‎ كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

محتويات المقال

بي ام دبليو – BMW M4 3.0 CSL Hommage ‎ كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

بي ام دبليو M4 3.0 CSL Hommage تظهر أثناء اختبارها على حلبة نوربورجرينج

بي ام دبليو M4 3.0 CSL Hommage تتطلب الكثير من الاختبارات للتطوير حول المضمار، وهذه العملية جارية حالياً في نوربورجرينج، ويُظهر هذا الفيديو السيارة محدودة الإنتاج على الحلبة الشهيرة.

 

ما الذي نعرفه عن بي ام دبليو M4 3.0 CSL HOMMAGE القادمة قريباً

ما الذي نعرفه عن بي ام دبليو M4 3.0 CSL Hommage القادمة قريباً

ترتدي السيارة تمويهاً مختلفاً عما نراه في معظم السيارات أثناء الاختبار، وتتميز السيارة بتصميم مشابه لنسخة الطرق السابقة عالية الأداء، مع رسائل صغيرة مثل “6MT FTW” و”Insanely Epic” و”I Donut Care” و”I Like It Rare”.

هناك أوجه تشابه واضحة في التصميم مع M4، ولكن مع الكثير من التعديلات، مع الواجهة الأمامية التي تأتي بفتحات ضخمة، ويوجد جناح على السقف، وآخر في الخلف، وتبدو الرفارف الخلفية أوسع، مع أربعة أنابيب عادم بقطر كبير تخرج من تحت المصد.

ما الذي نعرفه عن بي ام دبليو M4 3.0 CSL Hommage القادمة قريباً

تشير الشائعات إلى أن السيارة قد تحصل على محرك بقوة تبلغ 600 حصان و700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 3.5 ثانية، وبسرعة قصوى أقل بقليل من 320 كلم/سا.

وللمقارنة، فإن محرك M4 CSL لديها 543 حصان و649 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع محرك مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر، وتصل إلى 96 كلم/سا في 3.6 ثانية، وسرعة قصوى محدودة إلكترونياً تبلغ 307 كلم/سا.

ما الذي نعرفه عن بي ام دبليو M4 3.0 CSL Hommage القادمة قريباً

يُلمح ملصق “6MT FTW” إلى أن المحرك سيتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات، وقد تتوفر بخيار أوتوماتيكي بثمانية سرعات أيضاً، مع نظام دفع خلفي حصري، في حين أن الشركة ستصنع 1,000 نسخة من M4 CSL فقط، مع 50 نسخة فقط من 3.0 CSL Hommage.

وفي الختام، ستنطلق 3.0 CSL Hommage لأول مرة قبل نهاية العام، ويجب أن نرى الكثير من مراحل تطورها في صور مسربة قبل إزاحة الستار عنها رسمياً.

2023 كيا سبورتاج الهجينة، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

سيارة M4 CSL 2023 جديدة تأتي بهذه القوة والشكل والسعر

أجدد سيارات M Power عالية الأداء تعتبر أقوى نسخة من بي ام دبليو M4 جديدة ، وتحتفل بمناسبة مرور 50 عاماً على إطلاق علامة الأداء العالي الشهيرة M من الصانع البافري بي ام دبليو .

نحن نتحدث عن سيارة كوبيه خفيفة الوزن عالية القوة من طراز BMW M4 ، من المخطط أن يتم إنتاج ألف نسخة في العالم من سيارة M4 CSL 2023 جديدة .

حصلت سيارة الكوبيه الجديدة تحسينات عن الطراز الأساسي M4 ، مما يجعلها أسرع سيارات بي ام دبليو التي تم إنتاجها على حلبة نوربورغرينغ ، حيث تستطيع قطع مضمار الحلبة الشهيرة في 7:20.2 ثانية .

التحسينات الشكلية التي حصلت عليها نسخة CSL مقارنة مع طراز M4 عادي و M4 كومبيتشن ، الذي سبق وجربها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برناج تغطية خاصة على حلبة مرسى ياس في أبوظبي ، اشتملت على تحسينات في التصميم لتحقيق أقصى قدر من التبريد والقوة السفلية ، تتميز M4 الجديدة بحصولها على درجات عالية من التبريد لضمان أن تحافظ قطع السيارة المختلفة على درجات حرارة التشغيل المثلى أثناء القيادة في الشوارع والحلبات .

مواصفات بي ام دبليو ام 4 سي اس ال ( BMW M4 CSL ) الميكانيكية :

تعتمد على محرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 543 حصان ، لتكون أقوى بمقدار 40 حصاناً عن بي ام دبليو M4 كومبيتشن ، وتأتي سيارة 2023 الخاصة مع 649 نيوتن متر من عزم الدوران ، قامت BMW أيضًا بزيادة الضغط من 24.7 psi إلى 30.5 psi في CSL الجديدة .

تعتمد أجدد سيارات M Power 2023 على نظام دفع خلفي للعجلات ، ويتصل محركها مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات نوعه M Steptronic مع Drivelogic ، عند الضغط على مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من ألياف الكربون الموجودة خلف عجلة القيادة يتم تشغيل وضعية تبديل السرعات اليدوي للقير ، مما يسمح للسائقين بتنفيذ العديد من عمليات النقل إلى أقل سرعة متوفرة ، لن يقوم صندوق التروس أيضاً بفرض عمليات نقل سرعة للقير أعلى عندما تكون في الوضع اليدوي .

تتسارع سيارة M4 CSL 2023 جديدة من السكون وصولا إلى سرعة 96 كم/س ( 100 ميل/س ) في 3,6 ثانية ، وتصل إلى سرعة 193 كم/س في 10,5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 307 كم/س ( 191 ميل/س ) .

بذلت BMW جهوداً كبيرة لتقليل وزن CLS ، مما أدى إلى التخلص من 108,8 كيلوغرام مقارنة مع طراز M4 الأساسي ، وإعطاء سيارة الكوبيه وزناً يبلغ 1,605 كيلوغرام ، تضمن برنامج إنقاص الوزن في BMW إزالة المقاعد الخلفية ، والتحول إلى عزل صوت خفيف الوزن، واستخدام مكونات داخلية وخارجية من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وتركيب كاتم صوت خلفي من التيتانيوم .

تعتمد M4 CSL بشكل قياسي على بريكات كاربون فايبر مما ساهم في تقليل وزنها أيضاً ، في حين وصل البلاستيك المقوى بألياف الكربون إلى غطاء المحرك والصندوق ، وقللت شركة BMW المزيد من الوزن من خلال استخدام مختلفة في الشبك الأمامي الكلوي التصميم كبير الحجم ، والمصابيح الخلفية ، والأرضيات ، ونظام التحكم التلقائي في المناخ ، وتم استخدام ألياف الكربون للكونسول الوسطي ، وجاء أحد أهم التخفيضات في الوزن من خلال تثبيت BMW لكراسي بوكيت سيت رياضية M Carbon كاملة .

داخل M4 CLS ستجد مقعدين خفيفي الوزن فقط ، لكنهما ليسا مقاعد BMW عادية ، صممت BMW حصرياً مقاعد M Carbon الكاملة مع وضع القيادة في الحلبات في الاعتبار ، يفتقرون الكراسي للدعم القطني ، وتعديل وضعية الجلوس والتدفئة ، ومع ذلك ستوفر BMW مقاعد دلو M Carbon قابلة للتدفئة مع إمكانية ضبط الوضعية كخيار بدون تكلفة إذا كانت المقاعد القياسية شديدة الشدة بعض الشيء .

مقاعد M Carbon الحاضنة بالكامل ، مزينة بجلد ميرينو الأسود مع حشوات الكانتارا حمراء ، تتميز بدعامات جانبية بارزة ، وتأتي مع مسند ظهر بزاوية ثابتة ، إذا كنت ترغب في تعديل الارتفاع ، فستحتاج إلى ورشة عمل واستخدام وصلة لولبية ثلاثية المراحل ، لحسن الحظ يمكن للسائقين إجراء تعديلات في المقدمة والخلف باستخدام رافعة يدوية عند الحافة الأمامية للمقعد ، يؤدي عدم وجود مقاعد خلفية إلى توفير مساحة لمقصورتين لتخزين الخوذة .

استخدمت BMW أيضاً CFRP لسقف الفقاعة المزدوجة ، مما ساعد على تقليل الوزن الإجمالي للسيارة وخفض مركز جاذبية السيارة ، قامت الشركة أيضاً بتقوية محرك السيارة وحوامل ناقل الحركة أثناء تثبيت دعامة مطورة خصيصاً تربط برجي الدعامة الزنبركية بالواجهة الأمامية .

حصلت سيارة M4 CSL 2023 جديدة على نظام تعليق خاص بالطراز يقلل من ارتفاع الركوب بمقدار 0.3 إنش مقارنة مع M4 العادية ، وصممت BMW العديد من أجزاء نظام التعليق خصيصاً لـ CSL .

بريكات السيارة الكوبيه القوية وخفيفة الوزن هذه تأتي مع بريك كاليبرز 15,7 إنش و 6 مكابس في الأمام ، و بريك كاليبرز 15 إنش مع مكبس أحادي في الخلف ، وتأتي سيارة 2023 مع اطارات حجم 21 و 22 إنش محاطة بـ عجلات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ار ( Michelin Pilot Sport Cup 2 R ) .

سيبدأ سعر بي ام دبليو M4 CSL من 140,895 دولار أمريكي أي ما يعادل 528,356 ريال سعودي ، مع إحتساب رسوم الشحن .

2023 Ford F150 Raptor R فورد، كل ما تريد معرفته ومشاهدته عن السيارة الرائعة

تقرير حول بي ام دبليو M4 2021 كوبيه بالصور

Leave a Reply

Scroll to Top