بصورة تبعد الشعور بالإنغلاق.. أخطاء في الديكور تسبب ضيق المساحة وتصحيحها

متابعة- بتول ضوا

أخطاء عديدة يرتكبها الكثيرون في الديكور الداخلي للمنزل تتسب في ضيق المساحة. في الأسطر القليلة التالية، عدد من هذه الأخطاء، وكيفية تصحيحها، بطريقة بصورة تبعد الشعور بالانغلاق عن سكان المنزل الصغير، وهي:

– حجم النافذة: لا يصلح تصميم النوافذ الصغيرة في الغرف الضيقة من المنزل، بل على العكس يضمن تركيب النوافذ الكبيرة وجود الإضاءة الطبيعية ما يجعل المساحة الداخلية “جميلة”.

– الأثاث: يخطئ بعض أصحاب المنازل في شراء أثاث منخفض أو “ضخم” ببطانات قماش داكنة. بينما الأرائك والكراسي ذات الأرجل الظاهرة تجعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون قطع الأثاث بعيدة عن الحائط، على سبيل المثال: في غرفة المعيشة، يوصى باختيار كونسول” رفيع، لناحية السطح. مع ترتيب مكان له خلف الأريكة للتعبير عن المساحة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للمساحات الصغيرة، يعد شراء أريكة رئيسية بالحجم المناسب أمراً أساسياً. في هذه الحالة، تيدو الأريكة ذات النسيج الفاتح ذات الألوان المحايدة مناسبة، دون تخطي الشكل “العضوي” للقطعة. والوسائد ذات الألوان الفاتحة ولكن الجريئة التي تنتشر عبرها.

ومن الجدير بالذكر أن أقمشة الصوف والمخمل تثقل الغرف الصغيرة. بينما تضفي القطن والكتان و “الدانتيل” على المساحة “أناقة”.

أما بالنسبة للطاولة، فهي تتبنى تصميمات غير بارزة مثل الحديد المطروق والزجاج والاكريليك، يجعل المساحة أكثر اتساعاً

– المرايا: بغض النظر عن مدى ضيق المساحة، من المؤكد أن المرايا تعني الاتساع، ولكن ليس من الصحيح اختيار حجم صغير. بدلاً من ذلك ضع المرايا الكبيرة حيث تعكس الضوء

Source link

قم بكتابة اول تعليق