مسلسل المؤسس عثمان – Diziler Kurulus Osman S1 To 5 Great Series

مسلسل المؤسس عثمان – Diziler Kurulus Osman S1 To 5 Great Series

كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن المسلسل المميز

مشاهدة المسلسل بجودة عالية من موقعه الرسمي

مشاهدة المسلسل مترجم بجودة عالية

إعلان المسلسل

 

المؤسس عثمان (بالتركية: Kuruluş Osman)‏ مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثلة يلدز جاغري عتيقسوي، وأوزجه تورار، وبوراك تشيليك، وسرحات كيليتش، وإركان أفجي. ويعرض على قناة أي تي في التركية أسبوعياً كل يوم أربعاء في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا تتمةً للمسلسل التاريخي قيامة أرطغرل الذي انتهى عرضه في 29 مايو 2019.

 

 Vidtube

لمتابعة أخر الأخبار الفنية
 LEBANON Magazine

القصة

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

 

التحضيرات

قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى “قبيلة قايى”، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. استوردت من تركمانستان، وخيول، وماشية من الماعز وغيرها، استمرت التحضيرات للعمل لأكثر من عام.

 

قصة مسلسل المؤسس عثمان:

هل يستطيع عثمان غازي تأسيس الدولة العثمانية؟

مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان، هو سلسلة صراعات تاريخية تركز بصورة مباشرة على تأسيس الامبراطورية العثمانية، وهو بمثابة تتمة لمسلسل ديرليس أرطغرل أو (Dirilis: Ertugrul)، والذي يتحدث بإسهاب عن بطولات الغازي أرطغل والد عثمان، وهو مؤسس الدول العثمانية الذي وضع أساسًا متينًا لتأسيسها، وقاتل بشجاعة في سبيل ذلك.

يستعرض قيامة عثمان تفاصيل السعي الدؤوب لعثمان الذي تولى العرش بعد والده نحو السير قدمًا لتأسيس الإمبراطورية العثمانية، حيث حصل عثمان غازي على معرفة دينية ودنيوية قوية، وارتبط بصورة مباشرة في الشيخ أديبالي وتعلم منه الكثير، إلى أنّ حلم عثمان وهو نائم في إحدى الليالي في بيت الشيخ إديبالي بوجود شجرة مع أربعة أنهار ونور يخرج من أديبالي ويدخل صدره، الأمر الذي يشير إلى قيامة عثمان وتمكنه من إنشاء الدولة العثمانية، وأنّ أبناءه سوف يحكمون العالم.

تغطي أحداث المسلسل مجريات القصة الحقيقية، التي تمكن فيها عثمان غازي من تطبيق هذا الحلم على أرض الواقع، وكافة الخطوات التي أصبح بموجبها بناء الدولة التي امتدت لحوالي 6 قرون، حيث يكمل مسيرة سلسلة الحروب مع والصراعات مع كل من: المغول، والتتار، والروم والفرس أو الامبراطورية البيزنطية والمغولية، مما يضمن في نهاية المطاف نقل الدولة العثمانية من الفقر والفوضى إلى القوة والغنى.

 

أبطال مسلسل المؤسس عثمان

من هم أبرز أبطال مسلسل المؤسس عثمان؟

اشترك في إخراج مسلسل المؤسس عثمان ثلاثة مخرجين أتراك، هم: فتحي بيرام (Fethi Bayram)، والمخرج ميتين جوناي (Metin Gunay)، والمخرج أحمد يلماز (Ahmet Yilmaz)،

وفيما يأتي أهم الفنانين المشاركين في أدوار البطولة في العمل:

بوراك أوزجيفيت (السيد عثمان):

وهو ممثل وعارض أزياء تركي، ولد في 24 ديسمبر 1984، في مدينة اسطنبول، تركيا، وهو مسلم الديانة، درس التصوير في جامعة مرمرة، ومن أهم أعماله: مسلسل ناقص 18 ( Minus 18 ، Eksi 18)، والزوج العرضي (Accidental Husband)، وبيت الأب (Baba Ocagi)، وخيانة (Ihanet)، وأسرار صغيرة (Kucuk Sirlar)، والحب يشبهك (Ask Sana Benzer).

 

تامر يغيت (أرطغل بيك):

وهو ممثل يحمل الجنسية الألمانية، ولد في العاصمة برلين، ألمانيا، في 15 ديسمبر 1974، ومن أبرز أعماله: الرجل المطلوب (A Most Wanted Man 2014)، و كارمان (Karaman 2012).

 

إيدام بالشين (سليكان هاتون):

وهي ممثلة تركية، ولدت في أنقرة، تركيا، في 18 أيار 1982، لعائلة أصولها تركية ألبانية، وتخرجت من قسم المسرح، ودرست في كلية التاريخ والجغرافيا، في جامعة أنقرة، ولديها العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، أهمها: الرقص مع الجاكلز (Dance with the Jackals 2012)، ووقت البحيرة (lake time) .

 

راغب سافاش (دوندار بيك):

وهو ممثل تركي، ولد في أزمير تركيا، 24 تشرين أول 1966، ومتزوج من فديم سيزر، ولديه العديد من الأعمال، أهمها: المؤسس عثمان 2019، وبوسو (Pusu 2007)، ونيريدين فيروز( Neredesin Firuze).

 

بوسه أرسلان (أيغول هاتون):

وهي ممثلة تركية ، ولدت في اسطنبول تركيا، في 29 أيلول 1992، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، قسم التمثيل والمسرح، ولديها العديد من الأعمال والمسرحيات، ومنها: مسلسل كوكامين أليسي (Kocamin Ailesi ) ، ومسرحية صانداليم كيا باجلي ( O.B.E.B, Sandalim Kiyiya Bagli)

 

إيمره باسالاك (جوندوز بيك):

وهو ممثل يحمل الجنسية التركية، ولد في إستينيا في اسطنبول، تركيا، في 28 نيسان 1979، حيث بدأت حياته المهني فعليًا في مسرح ولاية اسطنبول عام 2002، ولديه العديد من الأعمال، منها: مسلسل نجم البحر (Deniz Yildizi 2011).

 

نور الدين سونمز ( بامسي بيريك):

وهو ممثل يحمل الجنسية التركية، ولد في 24 حزيران 1978، ومن أعماله: ديريليس أرطغل (Diriliş: Ertuğrul)، وأرض العثمانيين (The lands of Othmans 2012).

 

جلال آل (عبد الرحمن غازي):

وهو ممثل تركي، ولد في تركيا، في 13 أيلول 1984، ولديه العديد من الأعمال، منها: ديرليس أرطغل (Diriliş: Ertuğrul S5)، والمؤسس عثمان (kuruluş osman).

 

أمل ديده (جونكا هاتون):

وهي ممثلة تحمل الجنسية التركية، ولدت في اسطنبول، تركيا، في 5 أيلول 1989، ولديها العديد من الأعمال: أهمها: مسلسل المؤسس عثمان ( Kurulus Osman)، ومسلسل المجهولون، سيد البحر 32 سات (Seddülbahir 32 Saat).

 

سيدا يلدز (الشيخ أديبالي):

ممثل تركي، لديه العديد من الأعمال، منها: كارا كيدي (G.D.O. Kara Kedi).

 

أوزغي تورير (بالا هاتون):

ممثلة تركية، ولدت في 16 آب عام 1989، في اسطنبول تركيا، من أعمالها: المؤسس عثمان (Kurlus Osman).

 

بوراك تشيليك (جوكتوك كونغار):

ممثل تركي، ولد في اسطنبول، تركيا، في 21 حزيران 1992، ومن أعماله: سوز (Soz 2017)، كاراغول (Karagül 2013).

 

Follow us

Facebook:

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Instagram:

Cinema Drama News     Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons   Last summer     Movies & Series Show

Twitter:

Liberty Magazine Lebanon

مسلسل المؤسس عثمان – Diziler Kurulus Osman S1 To 5 Great Series

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*