5 علامات تدل على أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك.. إليك ما يجب ملاحظته!

5 علامات تدل على أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك.. إليك ما يجب ملاحظته!

دائمًا ما نتمنى جميعًا أن نتجنب هذا الشعور الذي نشعر به عندما ندرك أننا نصدق كذبة أخبرنا بها شخص ما، فبقدر ما يكون هذا مفيدًا لتجنب إيذاء المشاعر، أيضًا من المضروري معرفة كيفية متى يحاول شخص ما خداعنا.

وفيما يلي تعرفي معنا من خلال هذه المقالة على 5 علامات تشير إلى أن شخصًا ما يكذب عليك وهي: 

–    الكاذب دائمًا ما يلمس وجهه أو فمه أو حلقه، وقد تشير لغة الجسد للاواعية هذه إلى أن هذا الشخص يكذب عليك، ففي حال لاحظتي أن شخصًا ما يلامس وجهه وهو لا يفعل ذلك عادة، فهذه علامة يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار.

–    الكاذب دائمًا ما يعيد ويكرر نفس الكلمات والعبارات وأحيانًا يصاب بالتلعثم، وهذه علامة على أنه يحاول التفكير فيما سيقوله بعد ذلك، ولكن يجب الانتباه أن بعض الناس يتلعثمون دائمًا وهذا الأمر جزءًا طبيعيًا من طريقة كلامهم وليس مؤشرًا على عدم الأمانة.

–    التوقف قبل الرد، حيث قد يكون التوقف لفترة طويلة أو غيرة طبيعية قبل أن يجيب شخص ما على سؤال بمثابة تلميح بأنه يكذب، وفي الواقع هذا صحيح بشكل خاص إذا كان يجب أن تكون الإجابة بسيطة وواضحة، وعندما يقوم الكاذب بذلك فهذا يعني أنه يحاول تتبع ما قاله سابقًا وكيف يمكن أن يستمر في الكذب.

 

–    الكاذب ينظر نحو الباب بشكل لا شعوري، حيث يحاول النظر بهذه الطريقة إلى المكان الذي يريد الذهاب إليه كإشارة إلى أنه يريد قطع الاتصال بك، وقد ينظر الآخرون إلى ساعتهم في إشارة منهم إلى عدم رغبتهم في قضاء المزيد من الوقت في المحادثة.

–    الكاذب لا يرمش، حيث قد تعلم بعض الكاذبين الثقة لذلك بدلًا من كسر الاتصال بالعين، سوف يحدقون فيك ولن يرمشوا، لهذا إذا بدا أن الاتصال بالعين لديهم شديد جدًا، فقد يكون ذلك علامة على أنهم يحاولون التستر على توترهم.

وفي الحقيقة قد لا يكون لديك إحساس بديهي بمصداقية شخص آخر، ولكن مع الوقت يمكنك تعلم ملاحظة التفاصيل التي ستدلك على أن الشخص الذي أمامك يكذب وغير صادق في حديثه.

6 علامات تؤكد أنك شخص منبوذ وغير محبوب من طرف الآخرين، وهذه 3 طرق لتغيير الوضع

Follow us

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*