الذهب والعملات ومؤشر الدولار ما بعد البيانات الأمريكية المحبطة ..تحليل شامل

الذهب والعملات ومؤشر الدولار ما بعد البيانات الأمريكية المحبطة ..تحليل شامل

 

عانت الأسواق خلال هذا الأسبوع من بداية صاخبة وسلبية للغاية على تداولات الذهب الذي انخفض ضمن موجة هابطة وسريعة معانقا مستويات حول 1680 قبل أن يصعد منها بنفس السرعة ليتداول حول 1742 ومنها دخل في حالة تداول عرضي حدها السفلي 1718 والعلوي 1730، وكنا قد أوضحنا من البداية أننا نستبعد من تحليلاتنا شمعة الفلاش كراش التي حدثت دون أسباب فنية للحصول على تحليل منطقي للذهب بينما أكدنا أنه رغم ذلك التراجع لم يستطع هذا الفلاش كراش المصنوع اختراق مستوى الدعم الذي تحدثنا عنه على مدار الشهرين الماضيين والواقع حول 1670 واعتبرنا تلك إشارة إيجابية لذلك نصحنا بشراء الذهب من مستويات حول 1718 لمن فاته الشراء من آخر قاع مسجل، نعني تحليل الذهب مرة أخرى على ضوء مستجدات الأمس.

أيضا تحدثنا خلال هذا الأسبوع عن أداء زوج اليورو دولار وأسباب دخوله في تداولات سلبية هادئة وحددنا سيناريوهات واضحة لهذا الزوج نعيد تحليله أيضا لتقديم نظرة شاملة عن الزوج وفقا لآخر المستجدات.

زوج الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي والذي وصفناه بأنه أقل الأزواج تأثرا باحتفالية الدولار الأمريكي يمضي كما توقعنا لكن قد نشهد بعض التراجعات التصحيحية قبل استكمال الصعود وأوضحنا أن الخطر الأكبر على هذا الزوج ليس الدولار الأمريكي ولكن تفشي إصابات دلتا.

من خلال التحليل المرفق والمصور ستجدون تحليلا لتداولات معظم الأزواج الرئيسية يسبقها مباشرة تحليل لمؤشر الدولار الأمريكي والذي يمكن بناء على وضع تحليل سليم له تبين موضع قدمك ضمن هذا السوق يوميا.

التحليل الحالي هو توضيح لخطة تداول كاملة من الآن وحتى جلسة إغلاق تداولات الجمعة القادمة لذلك ندعوكم لمتابعته بعناية وسنكون حاضرين للرد على أي استفسارات أو طلبات عبر خدمة التعليقات من اليوم وحتى نهاية جلسات تداول الجمعة القادمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*