الحقائب المدرسية .. نصائح لتجنب آلام الظهر عند الأطفال

متابعة-سوزان حسن

يحذر مركز العظام الألماني من أن الخمول البدني من أهم أسباب آلام الظهر وتشوهات العمود الفقري عند الأطفال.

ولتجنب هذه المخاطر يؤكد المركز على ضرورة تقوية العمود الفقري للأطفال من خلال تقوية العضلات حول البطن والظهر ، مشيراً إلى أنه ليس من الضروري للأطفال ممارسة رياضة واحدة لهذا الغرض ، ولكن يكفي ممارسة بعض الأنشطة الحركية في الحياة اليومية لمدة ساعة على الأقل.

تشمل أمثلة النشاط البدني صعود السلالم بدلاً من المصاعد أو السلالم المتحركة ، والمشي أو ركوب الدراجات لمسافات قصيرة بدلاً من السيارات ، وتقليل استخدام الوسائط ، ولعب الألعاب البدنية مثل القفز على الحبل بدلاً من مشاهدة التلفزيون أو ممارسة ألعاب الكمبيوتر.

أيضًا ، يجب ألا يقوم الأطفال بواجبهم المدرسي على طاولة المطبخ ، ولكن على مكتب مناسب لارتفاعهم ، طالما أنهم يتخذون وضعية الجلوس والأمام قليلاً ؛ لأن وضع الجلوس غير الصحيح قد يتسبب في انحناء الطفل.

كيس

من ناحية أخرى أوضح المركز أن طريقة حمل الحقيبة المدرسية تؤثر أيضًا على صحة ظهر الطفل ، مؤكداً أن وزن الحقيبة المدرسية يجب ألا يتجاوز 10٪ من وزن جسم الطفل.

وضعية الحقيبة على الظهر صحيحة أيضًا ؛ وهذا يعني أن الحقيبة لن تتأرجح على الظهر ، ويمكن تحقيق ذلك من خلال ربطها بحزام الخصر ، مع مراعاة عدم تثبيتها بإحكام لدرجة أن الطفل يتأرجح لا حدس.

كما لا يسمح بملاءمة الحقيبة بشكل فضفاض للغاية بحيث لا يصاب الطفل بما يعرف بالظهر المجوف ، كما لا يسمح بوضع الحقيبة على جانب واحد من الظهر بحيث وزن الحقيبة موزع بالتساوي على الكتفين.

Source link

قم بكتابة اول تعليق