الإعلان عن اسم سيارة لوتس الرياضية الجديدة

الإعلان عن اسم سيارة لوتس الرياضية الجديدة

  من المقرر انتهاء انتاج طرازات لوتس إيفورا وإكسيج وإليز خلال هذا العام, مما يمهد الطريق لجيل جديد من سيارات لوتس الرياضية خفيفة الوزن التي ستأتي في فئات أقل من إيفيجا الكهربائية الخارقة. وأولى سيارات لوتس الرياضية الجديدة هذه عرفت سابقًا باسم تايب 131 ، ولكن الآن ظهر الاسم النهائي للنسخة الانتاجية من السيارة.

 

سيارة لوتس - lotus car
سيارة لوتس – lotus car

وخلال الحدث الرقمي “Driving Tomorrow” الذي يستعرض مستقبل لوتس ، أكدت الشركة أن السيارة الرياضية الجديدة كليًا سيطلق عليها اسم إميرا ، وهذه الكلمة في اللغات القديمة ، تُترجم على أنها “قائد” ، وهذا مناسب لأن إميرا ستقود لوتس في “رحلة إلى مستقبل جديد مثير”.

 

سيارة لوتس - lotus car
سيارة لوتس – lotus car

وفي الوقت الحالي ، لم يتم الاعلان عن السيارة، ولكن سيتم الكشف عن نسخة الانتاج منها في 6 يوليو في مقر الشركة في هيثل، وبعد ذلك ستظهر السيارة الرياضية الجديدة لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في الفترة من 8-11 يوليو.

 

سيارة لوتس - lotus car
سيارة لوتس – lotus car

وبينما كان من المتوقع أن تستخدم إميرا مجموعة محركات هجينة ، أكدت شركة لوتس أنها ستعمل من خلال مجموعة مختارة من محركات الاحتراق الداخلي. وكجزء من شراكة غامضة جديدة ، سيكون أحد خيارات المحرك جديدًا على لوتس وباستخدام أحدث التقنيات. كما أنه سيكون خيار عالي الكفاءة وسيتم “ضبطه للمساعدة في تقديم تجربة مميزة من لوتس “. ولكن بينما تمثل إميرا بداية فصل جديد ، فإنها أيضًا نهاية حقبة حيث ستكون هذه آخر سيارة من لوتس تعمل بمحركات الاحتراق , فبحلول نهاية العقد ، ستكون جميع سيارات لوتس كهربائية.

وهناك صورة تشويقية تستعرض واجهة إميرا الأمامية ، والتي تستعير إشارات التصميم من إيفيجا بما في ذلك المصابيح الأمامية ، كما ستدعم إميرا منصة ألمنيوم خفيفة الوزن جديدة تُعرف باسم إيليمينتال، وستكون هذه واحدة من أربع منصات جديدة تقوم لوتس بتطويرها لتشكيلة طرازاتها المستقبلية.

 

سيارة لوتس - lotus car
سيارة لوتس – lotus car

follow us:

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Last summer    Movies & Series show

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show 

Twitter:                                      Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

 – مزيد من المعلومات عن سيارات لوتس : المصدر ويكيبيديا

شركة لوتس للسيارات هي شركة تقنيات بريطانية متخصصة في تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق. يقع مقر الشركة في هيذيل، نورفولك بإنجلترا. تأسست سنة 1952. وهي الآن مملوكة بالكامل لشركة بروتون الماليزية وذلك بدءًا من عام 1996 عندما اشترت الشركة الحصة الغالبة من الأسهم.

إسبريت إكس 180 آر 1991

في عام 1990 كانت (لوتس) بحاجة إلى برنامج سباقات يروّج لـ(إسبريت) في السوق الأمريكيّة، وللقيام بهذا قامت الشركة بتطوير (إسبريت إس إي) لتشارك في بطولة سباقات (إس سي سي إيه). السيّارة الجديدة الخاصة بالسباقات أطلق عليها اسم (تايب 105) وشجّعت هذه السيارة (لوتس) على صنع سيّارة قويّة جديدة مخصّصة للسير على الطرق وهكذا وُلد طراز (إكس 180 آر) . وكان يعتمد في تصميمه على طراز (تايب 105) الخاص بالسباقات . كانت السيّارة تحتوي على محرّك مستقيم رباعي الاسطوانات مزوّد بـشواحن توربينية من نوع (غاريت تي بي 03) ويولّد قوّة تبلغ 300 حصان

 

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*