الألعاب الرقمية كما لم تعهدها من قبل.. تعرّفوا على حاسب Asus ROG Zephyrus G14 إصدار Alan Walker المذهل!

0

إنّ حاسب Asus ROG Zephyrus G14 إصدار Alan Walker الموجود فقط في الإمارات العربية المتحدة من بين كل دول الشرق الأوسط، هو أحد الحواسيب التي طالما حلم بها اللاعبون لسنوات، فهو مجهّز بأحدث معالج وهو R9-5900HS ومزوّد ببطاقة رسومية يمكنك الاعتماد عليها بثقة فهو مزوّد ببطاقة Nvidia GeForce RTX 3050Ti الرسومية، لذا باختصار شديد هو حاسب مذهل عند الحديث حول الألعاب الرقمية التي تتطلّب موارد عالية، ويأتي الحاسب مع شاشة توضّح الألوان والمشاهد الرقمية بأسلوب مختلف تمامًا،

إنّه أحد الحواسيب التي يمكننا الإشارة إليها بعبارة إنّه جيد بشكل لا يصدّق وذلك بسبب البطّارية الكبيرة التي تساعد الحاسب على العمل لساعات طويلة عند تشغيل الألعاب الثقيلة، كما يتمتّع بنظام تبريد مميّز يساعد على تبريد الحاسب طوال فترة التشغيل، ولا ننسى التصميم الجميل الذي يرضي غرور اللاعبين برفقة خيارات التخصيص الاستثنائية.

عند حصولك على هذا الحاسب، ستحصل على حاسب مناسب للألعاب كما يعتبر مناسبًا جدًا لتشغيل البرامج الهندسية الثقيلة، كما يمكن نقله إلى أي مكان بسهولة بالغة، وبالطبع ستحصل على بطّارية كبيرة وعمر طويل دون الحاجة للتضحية بالتصميم أو الأداء. اهتم مصنّعو حاسب Asus ROG Zephyrus G14 إصدار Alan Walker للتفاصيل أيضاً التي وصلت إلى الإكسسوارات، فهناك مجموعة من الملحقات المجمعة لتعطي التجربة دفعاً لا يوصف. ستجد مع الحاسب في علبة التوضيب:

  • قبعة بيسبول ROG / AW.
  • غلاف الكمبيوتر المحمول G14 مع أحزمة عاكسة.
  • زوج من الجوارب ROG / AW.
  • ريمكس ROG وكابل من النوع type C.

حتى صندوق التجميع فريد من نوعه: فهو مصنوع من الأكريليك المطلي بحبر موصل خاص، ويأتي مع ميزة حصرية مضمنة: ROG REMIX، وهي تجربة DJ عملية. تبدأ العمل بمجرد توصيلها بالكمبيوتر المحمول عبر وصلة من النوع C. باستخدام برنامج ROG Remix، يمكنك لمس أماكن التوصيل لتشغيل ما يصل إلى 18 تأثيرًا مختلفًا ومقاطع رسوم متحركة قصيرة تم إنشاؤها بواسطة Alan Walker. ابدأ في إعادة الدمج فورًا بأغنيته الناجحة “آسف” – أو كن مبدعًا من خلال إعادة مزج أغانيك المفضلة. 

ولأن أسوس أرادت أن تكون التجربة إلى أبعد من ذلك، قامت بتجميع إصدار G14 AW مع غلاف كمبيوتر محمول مخصص ROG AW وقبعة بيسبول وجوارب تم إنشاؤها بواسطة فريق تصميم ROG Slash و Alan Walker.

 

التصميم

Asus ROG Zephyrus G14

من ناحية التصميم يعتبر حاسب ROG / AW أحد الحواسيب الاستثنائية، فخلافًا لحواسيب الألعاب الكبيرة والثقيلة، فهو حاسب خفيف ونحيف للغاية مقارنةً بحواسيب الألعاب التي نراها في السوق عادةً، وهو أحد أنحف حواسيب الألعاب وأجملها من حيث التصميم ويأتي ذلك دون التأثير على الأداء، كما يعتبر حاسبًا متينًا بسبب المواد الصلبة المستخدمة في تصميم الحاسب، لذا في حال كنت تستخدم الحاسب خارج المنزل فلا حاجة للقلق حول متانة الحاسب.

نرى حول الجزء الخارجي للحاسب مجموعة من فتحات التهوية الضرورية لأي حاسب مخصّص للألعاب، فخلافًا للحواسيب العادية فإنّ حواسيب الألعاب تقوم بتوليد مقدار كبير من الحرارة، وفي حال لم يكن الحاسب مزوّدًا بنظام تبريد مناسب مع فتحات تهوية على الجوانب فيمكننا توقّع عمر قصير للغاية.

في النهاية علينا الحديث حول خيارات التخصيص، التي تعتبر من الأشياء التي لا يمكن التنازل عنها بالنسبة لعشّاق الألعاب، يملك الحاسب تلك الأضواء التي اعتاد عليها اللاعبون برفقة مصابيح الليد الصغيرة الملوّنة والموزّعة حتى تغطّي معظم الأجزاء، ويمكنك التحكّم بهذه الأضواء بالطريقة التي ترغب بها من خلال إعدادات الحاسب.  

المنافذ

Asus ROG Zephyrus G14Asus ROG Zephyrus G14

ستجد المنافذ موزّعة على جوانب الحاسب، ويوفّر الحاسب مجموعة من المنافذ مثل منفذ USB Type-C إضافةً إلى منافذ USB التقليدية، ولا ننسى منفذ الطاقة ومخرج HDMI المعروف، كما يدعم الحاسب منافذ لتوصيل سمّاعات الرأس والميكروفون التي نراها في جميع الحواسيب، أمّا بالحديث حول الاتصالية، فإنّ الحاسب يدعم WiFi و Bluetooth بالطبع، كما يوفّر اتصالاً سريعاً للأجهزة اللاسلكية مثل الماوس والكيبورد وغيرها من الأشياء التي يقوم اللاعبون بتوصيلها بشكل لاسلكي.

الشاشة

توفّر الشاشة ألوانًا غنية وسطوعًا مناسبًا عند تشغيل الألعاب وخاصّة الألعاب التي تكثر فيها الظلال والمشاهد ذات الإضاءة المنخفضة، برفقة حاسب Asus ROG Zephyrus G14/AW  لن تشعر بالإضاءة المنخفضة بسبب السطوع المميّز، كما تستفيد الشاشة من جميع الميّزات التي توفّرها Nvidia وأقصد هنا الميّزات التي تتعلّق بالبطاقة الرسومية، فكما نعم جميعًا توفّر Nvidia مجموعة من الميّزات التي تجعل من الألعاب الرقمية تجربة مذهلة للغاية فعلًا، لذا بحصولك على هذا الحاسب ستستفيد من أحدث التقنيات التي توصّلت إليها Nvidia أيضًا، وخاصّة تلك الميّزات التي تمنع الاهتزاز والمشاهد المتقطّعة، أي ستحصل على تجربة ألعاب سلسة للغاية.

الأداء

Asus ROG Zephyrus G14

بالحديث عن الأداء وعلى الرغم من التركيز على “الألعاب الرقمية” ولكن لا يقوم المستخدمون عادةً بشراء الحاسب للألعاب فقط، فعادةً ما يستخدمونه لإنجاز مهامهم اليومية أيضًا مثل تشغيل البرامج الثقيلة التي يحتاجونها للمدرسة أو الجامعة، أو حتى للعمل في حال كنت تعمل في صناعة المحتوى وتصميم الفيديوهات، هذا النوع من المهام يتطلّب حاسبًا قويًا يمكنك الاعتماد عليه، بالنسبة لحاسب Asus ROG Zephyrus G14/AW، فإنّه مناسب لإنجاز جميع المهام تقريبًا بإنتاجية عالية فعلًا، أمّا بالنسبة للمستخدمين الذين يقضون معظم الوقت بتصفّح الإنترنت، فإنّ الحاسب يمكنه فتح عشرات التبويبات معًا دون وجود أي مشكلة تتعلّق بالأداء، وقد سجّل الحاسب نتائج مثيرة للاهتمام في معظم اختبارات الأداء.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ السبب الحقيقي في السرعة والأداء المتميّز لهذا الحاسب هو وجود قرص SSD يبلغ حجمه 1 تيرا بايت، الأمر الذي يساعدك على إنجاز جميع الأشياء بسلاسة وسرعة والذي يعتبر أفضل بأضعاف مقارنةً بمحرّك الأقراص التقليدي HDD، كما لا يمكننا نسيان ذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ سعتها 16 جيجابايت.

 

عمر البطّارية

Asus ROG Zephyrus G14

تعتبر البطّارية من الأجزاء الأساسية عند شراء حاسب جديد، ولكن يزداد الأمر أهمّية عند شراء حاسب ألعاب جديد، حيث تتطلّب الألعاب الجديدة وخاصّة الثقيلة منها معظم موارد الحاسب، الأمر الذي يستنزف البطّارية بشكل كبير، لذا في معظم الأحيان لا يمكنك الخروج وتشغيل الحاسب دون أخذ الشاحن معك من مكان إلى آخر، ولكن قد يتغيّر الأمر بالنسبة لهذا الحاسب.

في البداية عند النظر إلى أداء الحاسب ومكوّناته لم نعتقد أنّ البطّارية ستوفّر عمرًا طويلًا للحاسب، ولكن في الحقيقة تعتبر البطّارية مدهشة وقد أدهشت الجميع، حيث يمكنك استخدام الحاسب لساعات طويلة وبشكل متواصل، وذلك عند تصفّح الويب بشكل مستمر على سطوع مناسب أو عند تشغيل الألعاب الرقمية الثقيلة، ويعتبر ذلك أفضل من معظم الحواسيب المتوفّرة في الأسواق من ناحية عمر البطّارية، أي ستستخدم الحاسب بحرّية كبيرة دون الحاجة إلى التفكير بالشاحن في كل مرّة ترغب بها بالخروج من المنزل، أي يمكنك أخذ الحاسب والتجوّل به يومًا كاملًا تقريبًا واستخدامه بأقصى طاقته دون الحاجة لشحنه مرّة أخرى، إنّ وجود حاسب يوفّر إمكانية كهذه يعتبر أمرًا مذهلًا حقًّا ويستحق التجربة بالفعل.

الحرارة

Asus ROG Zephyrus G14

على الرغم من أنّ حواسيب الألعاب عادةً ما تُعتَبر من الحواسيب “الساخنة” نسبيًا، ويعتبر نظام التبريد من أولى الأشياء التي تفكّر بها الشركات المصنّعة للحواسيب، إلّا أنّك لن تشعر بهذه المشكلة عند شرائك لهذا الحاسب، فعلى الرغم من نحافة الحاسب وتصميمه الأنيق الذي يوحي لك للوهلة الأولى بأنّه سيولّد مقدارًا كبيرًا من الحرارة، ولكن على العكس من ذلك فلن تشعر بالقلق حيال ذلك، فقد حقّق الحاسب نتائج مثيرة للإعجاب في اختبارات الحرارة، وحتى عند تشغيل ألعاب ثقيلة لمدّة ساعة متواصلة فلا يصل الحاسب إلى درجة السخونة التي تصل إليها الحواسيب الأخرى، بل يحافظ الحاسب على نفسه ضمن درجات حرارة معقولة.

 

الخلاصة

إن Asus ROG Zephyrus G14/AW ليس مجرد كمبيوتر محمول رائع للألعاب، إنه أيضًا أصغر كمبيوتر محمول للألعاب في السوق، ويتميز ببطارية تدوم أطول من أي كمبيوتر محمول للألعاب رأيناه حتى الآن، الشاشة صلبة للغاية، والصوت غني وقوي، والأداء الذي يقدمه معالج G14’s AMD Ryzen R9-5900HS وبطاقة الرسومات GPU Nvidia GeForce RTX 3050Ti هي من أفضل الأشياء التي ستجدها في هذه الأثناء عند البحث عن حاسب ألعاب جديد.

 

follow us

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Lebanon Magazine    Movies & Series show

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show

Twitter:                                      Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

 

الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية الألعاب الرقمية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


%d مدونون معجبون بهذه: