ارتفاع قيمة مزود الشبكات السحابية “أفياتريكس” ثلاث مرات إلى ملياري دولار

ارتفاع قيمة مزود الشبكات السحابية “أفياتريكس” ثلاث مرات إلى ملياري دولار

يتزايد اهتمام الشركات بنقل المعلومات الرقمية من خوادمها الخاصة إلى مراكز البيانات الموزعة على السحابة
يتزايد اهتمام الشركات بنقل المعلومات الرقمية من خوادمها الخاصة إلى مراكز البيانات الموزعة على السحابة

 

 

 

 

 

 

 

 

ارتفعت قيمة “أفياتريكس سيستمز إنك”، وهي مزوِّد شبكات سحابية إلى ملياري دولار، لتكون بذلك أحدث شركة ناشئة تتجاوز قيمتها حاجز المليار دولار ( يونيكورن).

جمعت الشركة 200 مليون دولار في صفقة تمويل، مما يسلط الضوء على حماس المستثمرين للتكنولوجيا التي تُسهل انتقال الشركات الكبرى إلى الحوسبة السحابية.

قادت “تي سي في”، وهي شركة استثمار تكنولوجي، جمع التمويل، بمشاركة داعمين جدد آخرين، بما في ذلك “إنسايت بارتنرز”، و”تايغر غلوبال”.

يأتي ذلك بعد سبعة أشهر فقط من جولة تمويلية قدرت الشركة بـ 700 مليون دولار.

 

اهتمام متزايد بالحوسبة السحابية

يؤكِّد الارتفاع الحاد في التقييم مدى حرص الشركات على نقل المعلومات الرقمية من خوادمها الخاصة إلى مراكز البيانات الموزَّعة على السحابة.

تعمل شركات كثيرة مع العديد من مزوِّدي الخدمات السحابية، مما يزيد تعقيد العمل، وفرص الخدمات التي تساعدها في إدارة التغيير.

إنَّ الوقت الحالي مناسب كي تعمل شركة ناشئة في مجال الحوسبة السحابية، فشركة “سنوفليك”، وهي شركة لتخزين البيانات، طُرحت للاكتتاب العام منذ حوالي عام عند تقييم 33 مليار دولار، بعد أشهر فقط من جولة تمويل قدِّرت قيمتها بـ 12.4 مليار دولار.

كما قفز تقييم شركة تحليل البيانات “داتابريكس” إلى 38 مليار دولار الشهر الماضي من 28 مليار دولار في فبراير.

 

نمو قوي

وقال ستيف مولاني، الرئيس التنفيذي لشركة ” أفياتريكس”: “سبب ارتفاع التقييمات هو أنَّ النمو مرتفع للغاية”.

قبل الانضمام إلى “أفياتريكس”، باع مولاني “نيكيرا نتوركس”، وهي شركة رائدة في استخدام الخوادم المستندة إلى السحابة، إلى شركة “في إم وير” في عام 2012 مقابل 1.26 مليار دولار.

عاد مولاني بعد التقاعد، لإدارة “أفياتريكس” التي أسَّستها شيري وي في عام 2014، وتشغل حالياً منصب رئيس قسم التكنولوجيا في الشركة.

قال مولاني، إنَّ إيرادات مشروعات الشركة، ومقرّها سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، على أساس سنوي ستبلغ 40 مليون دولار بنهاية 2021، و100 مليون دولار بنهاية 2022.

من بين عملاء الشركة كل من: “أكسنتشر بي إل سي”، و”هاينكن نيفادا”، و”سوني بيكتشرز إنترتينمنت”، و”يونايتد إيرلاينز هولدينغز”.

 

تخزين أسهل للبيانات

بعد توخي الحذر من فقدان السيطرة على بياناتها، أصبحت عدَّة شركات تقدِّر المرونة المصاحبة لاستخدام السحابة، إذ يمكنها بسهولة التكيُّف مع التغيُّرات الحادة في طلب العملاء، أو انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

تعمل “أفياتريكس” عبر الفجوة التي كانت قد ملأتها على ضمان عمل أنظمة الشركة بسلاسة مع مختلف أنظمة السحب، من “أمازون”، و”مايكروسوفت”، و”ألفابت”. على سبيل المثال، قد يمثِّل تحديد المسارات، والجدران النارية، وعمليات تسجيل الدخول، مشاكل على وجه التحديد.

قارن مولاني الخدمات السحابية الرئيسية بالعطلات الشاملة كلياً، التي يمكن أن تخذل العملاء الذين يدركون عند وصولهم أنَّ وسائل الراحة ليست تماماً كما كانوا يتوقَّعون.

قال: “يبدو وكأنَّه حلم، كل ما يمكنك أن تأكله، كل ما يمكنك أن تشربه.. وبعد ذلك تصل إلى هناك”.

ترى “تي سي في” أنَّ “أفياتريكس” هي شركة عصرية مثل “كيسكو سيستمز” التي ساعدت الشركات على التكيُّف مع عصر الإنترنت، ولكن على نطاق أوسع.

قال تيم ماك آدم، الشريك العام في “تي سي في”، إنَّ الشركات تعمل بمزيد من البيانات حالياً، وغالباً عبر العديد من موفِّري الخدمات السحابية.

أضاف: “هذه الديناميكيات لم تكن موجودة عندما كانت سيسكو في ذروة نشاطها.. إنَّها مشكلة ذات حجم مختلف تماماً”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


%d مدونون معجبون بهذه: