أطعمة يجب تجنبها أثناء الريجيم.. أسوأ من الحلوى

متابعة-سوزان حسن

يرغب الذين يتبعون الحميات في تناول الأطعمة الصحية لخسارة الوزن غير المرغوب فيه ، لكنهم في بعض الأحيان يأكلون الأطعمة التي تبدو صحية ولكنها في الواقع كارثية لأنها غنية بالسعرات الحرارية ويجب تجنبها أثناء عملية الرجيم وسنقدم لك في هذا المقال قائمة الأطعمة الصحية التي يجب تجنبها أثناء الريجيم .

1- الفاكهة المجففة
تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية ، وغالبًا ما تكون صغيرة ، مما يسهل تناولها بكميات كبيرة ، لذا فإن تناول الفاكهة المجففة قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- الشوربة المعلبة
الحساء وجبة صحية ، لكن الحساء المعلب يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، وقليلة البروتين والألياف الغذائية ، ونسبة عالية من السكر ، مما قد يزيد من مخاطر السمنة ومقاومة الأنسولين.

3- تتبيلة السلطة
تعتبر تتبيلة السلطة من الإضافات الهامة لزيادة مذاق الطعام ، وعلى الرغم من وجود تتبيلات السلطة قليلة الدسم إلا أنها غنية بالسكر وقليلة الدهون.

4-ألواح الطاقة
تعتبر ألواح الطاقة من بين أكثر الأطعمة الصحية التي يتم تصنيعها من قبل الشركات المصنعة ، ولكن بعض الأنواع محملة بالسكر والسعرات الحرارية ، وتلك المصنوعة من الحبوب الكاملة تحتوي على نسبة أقل من السكر.

5- الجرانولا
تتكون الجرانولا من الحبوب الصحية المفيدة للجسم ، ولكن بعض أنواعها تحتوي على السكر ، وتستخدم كمحليات صناعية ، كما أنها غنية بالدهون والسكر ، لذلك ينصح خبراء التغذية بشراء الجرانولا المنخفضة السكريات .

Source link

قم بكتابة اول تعليق