أسعار هوندا الجديدة ترتفع 10٪ خلال العام الماضي

أسعار هوندا الجديدة ترتفع 10٪ خلال العام الماضي

هوندا لديها واحدة من التشكيلة الأكثر إثارة هذا العام. لسوء الحظ، وصلت أسعار شركة صناعة السيارات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق. تشهد صناعة السيارات الأمريكية بأكملها ارتفاعا في الأسعار. هوندا بالقرب من أعلى قائمة العلامات التجارية التي زادت في السعر.

متوسط سعر شراء هوندا

Honda-Civic-Hatchback-
Honda-Civic-Hatchback-

في عام 2020، كان متوسط سعر السيارة المصنوعة من هوندا الأمريكية 29,412 دولار. هذا السعر المتوسط  يشمل نماذج أكورا المصنعة من قبل هوندا الأمريكية. في شهر مايو من هذا العام، كان متوسط سعر معاملة سيارة هوندا الأمريكية 32,564 دولار.

في حين أن هذا قد لا يبدو وكأنه زيادة كبيرة ، وفقا لكتاب كيلي الأزرق ، والفرق هو 3152 دولار أو 10.70 ٪. لوضع هذا العدد في المنظور الصحيح ، وهذا هو أعلى من متوسط معدل ضريبة السيارات في أمريكا. ولكن ماذا تعني هذه الزيادة في الأسعار بالنسبة للمستهلكين؟

أفضل سيارات هوندا؟

The-2022-Honda-Odyssey-
The-2022-Honda-Odyssey-

القول أن تشكيلة هوندا المثيرة للإعجاب هو السبب في زيادة الأسعار يبدو وكأنه عذر. ومع ذلك ، ما إذا كانت التشكيلة الحالية للعلامة التجارية تبرر زيادة الأسعار متروكة للمستهلك. والحقيقة هي أن الشركة لديها حاليا بعض السيارات الكبيرة في السوق.

ال 2022 هوندا أوديسي هي شاحنة صغيرة عائلية مذهلة. وتتميز بما يكفي من الميزات الرائعة للترفيه عن الأطفال، وتأتي مع طن من ميزات السلامة القياسية. ومع ذلك ، فإن أوديسي 2022 لم تتغير كثيرا عن سابقتها ولكنها احتفظت باهتمام المستهلك بسعر أعلى قليلا.

هذا هو الحال بالنسبة لمعظم نماذج لصناعة السيارات الحالية. في حين أن العلامة التجارية لم تتحسن بشكل كبير ككل على مدى العام الماضي ، كانت هناك تطورات وتحسينات طفيفة جديدة في تشكيلتها. وبصرف النظر عن التحول بعيدا عن الإرسال اليدوي، وبعض تحديثات التصميم، والمزيد من ميزات السلامة، لم تخضع العلامة التجارية لأي تغيير كبير لتبرير مثل هذه الزيادة.

ما هو الأكثر مبيعا حاليا؟

The 2021 Honda CR-V | Honda
The 2021 Honda CR-V | Honda

هوندا CR-V حاليا الهوندا المفضلة في أميركا. على الرغم من الزيادة في متوسط السعر، ارتفعت المبيعات أكثر من 10،000 وحدة لCR-V. ومن المفارقات أن CR-V لم يخضع للعديد من التغييرات الرئيسية لتبرير الزيادة في السعر أو المبيعات.

أحدث هوندا CR-V يستخدم نفس المحرك المضمن أربع أسطوانات كما في النموذج السابق للعام الماضي. كفاءة الوقود بالكاد قد تحسنت . CR-V الحالي هو أساسا نفس السيارة, ومع ذلك CR-V تشهد مبيعات أفضل في جميع المجالات كنموذج العلامة التجارية الحالية الأكثر شعبية.

شرح ارتفاع الطلب والسعر

The 2021 Honda Civic | Honda
The 2021 Honda Civic | Honda

ارتفاع مؤشرات صناعة السيارات في كل من الطلب والسعر هو سر حقيقي. في حين أن رفع متوسط سعر سياراتها خلال هذه الذروة المفاجئة في الطلب يجعل الرأسمالية العظيمة ، فإنه من الصعب تفسير ذلك. ليس من السهل تحديد سبب ارتفاع المستهلكين وراء الشركة أكثر من العام الماضي على الرغم من ارتفاع كبير في الأسعار.

في واقع الأمر، زادت شركة صناعة السيارات سعرها بأكثر من ضعف المبلغ الذي قام به المتنافسان تويوتا ومازدا. أبسط تفسير هو حالة الاقتصاد الأميركي. خلال الربع الثاني من العام الماضي، بدا الأمر كما لو أن العالم سينتهي.

كان كوفيد-19 يضرب الولايات المتحدة بقوة، وبدأ العديد من الأميركيين يفقدون وظائفهم أو يتركونها بسبب الوباء العالمي. والآن، في الربع الثاني من عام 2021، انتعشت فرص العمل، وبدأت البلاد في الوصول إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية. فالأميركيون ينفقون المزيد من المال بفضل الانتعاش الاقتصادي، كما أن زيادة أسعار الشركة في الوقت المناسب تماما. وقد احتفظ العديد من المستهلكين ولاء العلامة التجارية، ووباء أو لا وباء، فإنها ستظل المشجعين للعلامة التجارية شعبية بعنف.

HONDA

 

follow us:

Facebook:     Cinema Drama News   Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons   Last summer    Movies & Series show

Instagram:    Cinema Drama News    Turkish Drama   Lebanon 4 Seasons  Last summer    Movies & Series Show 

Twitter:                                      Cinema Drama News                     Lebanon 4 Seasons

 

 مزيد من المعلومات عن سيارات هوندا : المصدر ويكيبيديا

هوندا (باليابانية: 本田) هي شركة لصناعة السيارات، وأكبر مُصَنِع للدراجات النارية في العالم ويقع مقرها الرئيسي في مدينة طوكيو باليابان.

بالإضافة إلى صناعة السيارات والدراجات، تقوم الشركة بصناعة جزازات العشب، مدافع الثلج، محركات خاصة بالقوارب، ومجموعات توليد الطاقة الكهربائية وغيرها من المعدات الكهربائية والميكانيكية.

تنتج الشركة ما يقرب 14 مليون من محركات الاحتراق الداخلي بأصنافها المختلفة، وتعتبر بذلك أول منتج للمحركات في العالم.

التاريخ

كان مهندس الميكانيكا الياباني “سوإيتشيرو هوندا” مولعا بسباقات السيارات والدراجات، أودع أول براءة اختراع سنة 1931 م. قام عام 1937 م بتأسيس شركة لصناعة حلقات المكابس (تستعمل لضمان منع تسرب الضغط بين المكبس وأسطوانات المحرك أثناء عمله)، وكان يعيد بيع منتجاته لشركة “تويوتا” للمحركات، واستمر على ذلك حتى نهاية الحرب العالمية. عرفت سنة 1948 م تأسيس “شركة هوندا للمحركات”، ولما كان يريد أن يتفرغ للهندسة، قام “سوإيتشيرو” بتعيين “تاكي-أو فوجيساوا” على رأس الشركة.

في بداية الستينيات، قامت الشركة بتصنيع أولى الشاحنات والسيارات الخاصة بها، عرفت هذه التصاميم نجاحا كبيرا، إلا أن النجاح الأكبر الذي حققته الشركة كان اقتحامها للسوق الأمريكية، قامت “هوندا” بتسويق منتجاتها من السيارات والدراجات النارية وحظي بعض الأصناف بشعبية كبيرة، بيعت ملايين النسخ من سيارة “سيفيك” عام 1976 م، كما أصبحت “أكورد” السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة. بعد هذه النجاحات، أصبحت “هوندا” ثالث مُصَنِع للسيارات في اليابان، بعد “تويوتا” و”نيسان”.

في سنوات التسعينيات وبعد اقتحام اليابانيين السوق الأمريكية، بدأت شركات السيارات الكبيرة في أمريكا حملة مضادة لاستعادة السوق المحلية. عرفت السوق أثناء هذه الفترة اهتماما متزايدا بالسيارات الرياضية وذات الاستعمال النفعي، كانت “هوندا” قد أهملت هذين الصنفين من السيارات. كل هذه العوامل ساهمت في تراجع رقم مبيعات الشركة.

شرعت الشركة في عملية إعادة هيكلة جذرية، تم خفض التكاليف ونقل أجزاء مهمة من وسائل التصنيع إلى شمال أمريكا. عادت الحيوية من جديد، وتزايدت مبيعات سيارتي “سيفيك” و”أكورد”، تم بالإضافة إلى ذلك استحداث تصاميم جديدة، سيارات صغيرة نفعية، على غرار “أوديسي”، مما ساعد في الدفع بمؤشر الشركة للأعلى مرة أخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*